غانا تُهين إثيوبيا وبنين تسرق جامبيا في تصفيات كأس الأمم 2017

إفترس منتخب غانا البلاك ستارز فوزاً غالياً وساحقاً علي ضيفه المنتخب الإثيوبي

في بداية مشوار تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون 2019 حيث أصبح منتخب البلاك ستارز من أقوي المرشحين ضمن المجموعة المتواجد بها للصعود لكأس الأمم الأفريقية بجانب بنين التي تلحقه في صدارة المجموعة ولكن فارق النقاط في صالح المنتخب الغاني بعد فوزه الساحق علي إثيوبيا بخماسية نضيفة.

  • غانا تسحق إثيوبيا بخماسية

افتتح النجم الكبير للمنتخب الغاني أسامواه جيان الخماسية بعد هدفه المباغت في الدقيقة العاشرة ليسجل التقدم والهدف الأول للبلاك الستارز في مرمي المنتخب الإثيوبي قبل ان يحرز الهدف التاني اللاعب جون بوي احد نجوم اللقاء في الدقيقة الرابعة عشر و أضاف زميله إيبنزر ايفوري الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة والأربعون بهدف رائع ليبرهن علي قوة النجوم السوداء المنتخب الغاني بعدها واصل المنتخب الغاني سيطرته علي مجريات اللقاء قبل ان يُدون نجم اللقاء رافايل دوامينا الهدف الرابع والخامس في الدقيقة الثامنة والثلاثون و الدقيقة الواحدة والستون ليسجل المنتخب الغاني اولي انتصاراته في مشواره الأفريقي في التصفيات السهل نسبياً.

جاء هذا الفوز الكبير بعد إقالة المدرب الإسرائيلي افرام جرانت وتعيين الغاني كويسي ابياه لقيادة الفريق واقيل جرانت بعد نتائجه المخيبة في تصفيات كأس العالم و كأس الامم الافريقية بالجابون 2017 التي احرز بها المركز الرابع  المركز الذي لا يشبع طموحات الشعب الغاني الذي يعلق امالاً كبيرة علي منتخبه وعلي نجومه المحترفيين في كل المحافل الإفريقية و العالمية .

يتواجد منتخب غانا في المركز الثالث بمجموعته بتصفيات كأس العالم التي تضم أيضاً منتخبات مصر وأوغندا والكونغو ، برصيد نقطة واحدة ، بفارق خمس نقاط خلف المنتخب المصري (المتصدر) وذلك بعد جولتين من عمر المجموعة.

حصد المنتخب البنيني فوزاً صعباً علي ضيفه المنتخب الجامبي في الدقائق الأخيرة في فعاليات تصفيات كأس الأمم الافريقية المقامة بالكاميرون 2017 بنتيجة هدفين للمنتخب البنيني وهدف للمنتخب الجامبي.

يأتي الاَن المنتخب البنيني برصيد 3 نقاط خلف المنتخب الغاني بفارق الأهداف المسجلة ويطمح في العودة لكأس الأمم الأفريقية التي غاب عنها في نسخها الأخيرة.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى