جدول ترتيب المجموعة الأولي في كأس الأمم الأفريقية 2017 والمنتخبات المتأهلة

جدول ترتيب المجموعة الأولي في أمم أفريقيا 2017 في الجابون بعد انتهاء جميع مباريات الدور الاول، وننشر لكم ترتيب المجموعة الأاولي بعد انتهاء جميع مباريات الدوري الأول وكذلك تحديد المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي، وكذلك جميع المنتخبات التي ودعت البطولة من الدور الاول .

وبدأت مباريات كأس الأمم الافريقية والمقامة حالياً في الجابون في الرابع عشر من يناير من العام الحالي، وتنتهي في الخامس من فبراير من نفس العام، ويذكر أن بطولة الأمم الافريقية حالياً مقامة في الجابون، ومن المقرر ان تستضيف الكاميرون البطولة القادمة عام 2019 ، ويمكنك متابعة جدول مواعيد مباريات كأس الأمم الأفريقية 2017 ومواعيد المباريات عبر الصفحة التالية.

ونستعرض لكم عبر موقع فسفس نيوز جدول كامل بترتيب المجموعة الأولي في أمم أفريقيا بعد انتهائ 3 مباريات لكل منتخب أي يعني انه تم لعب كافة مباريات المنتخبات وكذلك تم تحديد المنتخبات التي اتمت صعودها للدور القادم الدور ربع النهائي، وكذلك تم تحديد المنتخبات التي ودعت البطولة من دور المجموعات بشكل نهائي .

جدول ترتيب المجموعة الأولي في أمم أفريقيا 2017

انتهت منافسات المجموعة الاولي نهائياً، وتحديد كذلك المنتخبات المتأهلة وكذلك المنتخبات التي غادرت البطولة نهائياً، وتحتوي المجموعة الأولي علي أربع منتخبات هما، منتخب الجابون، صاحب الارض والجمهور، منتخب الكاميرون، منتخب بوركينا فاسو، منتخب غينيا بيساو .

وتمكن من التأهل للدور ربع النهائي منتخب بوركينا فاسو كأول مجموعة برصيد 5 نقاط، بعد لعب 3 مباريات تمكن من الفوز في مباراة واحدة والتعادل في مبارتين، وسجل 4 أهداف، وتلقت شباكه هدفين، ومن المقرر أن يلعب ضد منتخب تونس في مباراة قوية، يوم 28 يناير 2017 في تمام السادسة مساءً .

وتمكن من الصعود للدور ربع النهائي كصاحب مركز ثاني، منتخب الكاميرون، بعد لعب 3 مباريات تمكن من الفوز في مباراة واحدة، والتعادل في مبارتين، وسجل 3 أهداف، وتلقت شباكه هدفين، وصعد للدور ربع النهائي برصيد 5 نقاط، ليلاقي منتخب السنغال في كلاسيكو أمم أفريقيا والمقررة يوم السبت 28 يناير 2017 في تمام التاسعة مساءً .

ولم يتمكن منتخب الجابون صاحب الارض والجمهور من الصعود للدور الثاني والإكتفاء بالدور الأول ليخرج من البطولة برصيد 3 نقاط، بعد لعب 3 مباريات، ولم يتمكن الجابون من الفوز في أي مباريات وتعادل في 3 مباريات، وسجل هدفين، وتلقت شباكه هدفين ليخرج مبكراً .

وخرج أيضاً من البطولة منتخب غينيا بيساو بعد تحقيق آداء مخيب جداً، وخرج منتخب غينيا بيساو برصيد 1 نقطة من الدور الأول في المرطز الأخير من جدول الترتيب، ولم يفز في اي مباراة وتعادل في مباراة واحدة، وخسر مبارتين، وسجل هدفين وتلقت شباكه 5 أهداف .

المجموعة Aلفتخنقاط
1بوركينا فاسو31205
2الكاميرون31205
3الجابون30303
4غينيا بيساو30121

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى