دعاء ليلة النصف من شعبان 2018 – أحكام وفضل صيام النصف من شعبان – صور أدعية الأستغفار

دعاء ليلة النصف من شعبان 2018 التي تحل علينا كل عام، ويشهد العالم الإسلامي ليلة النصف من شعبان ليلة الثلاثاء الموافق الأول من شهر مايو 2018، ويبحث الكثير من المسلمون حول العالم عن أدعية ليلة النصف من شعبان، وكذلك أفضال شهر شعبان وما يتميز به من مكانة خاصة وبركات .

ونستعرض لكم من خلال موقع فسفس نيوز كافة المعلومات المتعلقة بليلة النصف من شعبان والأدعية الخاصة بها، وكذلك حكم الصيام، وقراءة القرآن في هذه الأيام الطيبة، وكذلك ما هو سر حلول البركة في أيما شهر شعبان 2018 .

ما هو فضل ليلة النصف من شعبان ؟

تعتبر ليلة النصف من شعبان من أفضل الليالي علي الإطلاق بعد شهر رمضان، فهي ليلة الدعاء، والشفاعة، والبراءة، والغفران، والبركة والإستجابة، والعتق من النيران، والقسمة، فهي من أعظم الليالي، ويستجيب الله فيها الدعاء، ويزداد فيها التقرب إلي الله وقيام الليل طلباً في رحمة الله وغفرانه .

اقرأ أيضاً :  تعرف علي أربع كلمات تجمع دنياك وآخرتك !

ويتميز شهر شعبان بأنه هو الشهر الذي ترفع فيه أعمال العباد إلي الله، فينظر الله سبحانه وتعالي إليها إما أن يقبلها فيكتب لصاحبها السعادة والبركة في بقية حياته، وإما لا يقبلها .

وتتميز ليلة النصف من شعبان بأنها تبدأ من آذان المغرب، وحتي طلوع الفجر بأن الله سبحانه وتعالي ينظر إلي عبده فإن وجده يصلي ويستغفر ويتقرب إلي الله سبحانه وتعالي يتوب عليه وتحل المغفرة .

لماذا سميت ليلة النصف من شعبان بليلة البراءة والشفاعة ؟

ما هو حكم الصيام في ليلة النصف من شعبان ؟

من المستحب صيام ليلة النصف من شعبانن فكان رسول الله صل الله عليه وسلم يصوم معظم أيام شهر شعبان، وبالأخص في هذه الليلة، وذلك لأن شهر شعبان هو الشهر الذي ترفع فيه الأعمال إلي الله سبحانه وتعالي .

طقوس النبي صلى الله عليه وسلم في شهر شعبان

 كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر من الصيام في شهر شعبان حيث يغفل الكثير عن فضائل هذه الليلة، حيث كان يسأل النبي صلى الله عليه وسلم عن سبب كثرة صيامه في هذا الشهر،فيقول شهر شعبان شهر ترفع فيه الأعمال فأحب أن يرفع عملي إلى الله وأنا صائم، مع القيام وتلاوة القرآن .
وهذا ليس بتخصيص لليلة نفسها ولكن بتخصيص للفترة كلها، وكان السلف يكثر من قراءة القرآن حتى إن منهم من يغلق حانوته للتفرغ للتفرغ لقراءة القرآن، وكانوا يحرصون على إعانة المسكين في شعبان ليستقبل رمضا بما يسعد أسرته.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2018

ننشر لكم الآن دعاء ليلة النصف من شعبان من الشيخ محمد حسان، وسنقوم بنشر لكم كل الأدعية التي يحبذ التقرب بها إلى الله في هذه الليلة.

“اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم، اللهم يا ذا الجلال والإكرام ويا ذا الطول والأنعام، لا اله إلا أنت ظهر اللاجئين وأمان الخائفين وجار المستجيرين، اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا في الرزق فأمحو اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي و إقترار رزقي وأثبتني عندك في الكتاب سعيد مرزوقا موفقا للخيرات بإذنك فانك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل، على قلب ولسان نبيك المصطفي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلام، بسم الله الرحمن الرحيم يمحو الله ما يشاء ويثبت عنده أم الكتاب، الهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شعبان المكرم التي يفرق فيها كل أمر حكيم ويبرم، أكشف عني يا ربى من البلاء  ما أعلم وما لا أعلم وما أنت به أعلم أنك انت الأعز الأكرم وصلي الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم”. أمين.

صور أدعية ليلة النصف من شعبان 2018

اضغط علي الصورة للعرض بالحجم الكامل

التعليقات

    صديقي.. إذا أعجبك الموضوع رجاءً قم بإضافة رد لتشجيعنا علي إضافة المزيد ..