رياضةغير مصنف

نظام جديد لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

نظام جديد لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية حسب إعلان الأتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ قليل ليتم العمل بهذا النظام الجديد بدءًا من نسخ عام 2017 .

وأعلن الأتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف ” عن أنه بدءا من نسخ عام 2017 سيتم تغيير نظام اللعب بدور المجموعات في كل من دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية .

وأقامت الكاف اليوم الجمعية العمومية للأتحاد الأفريقي برئاسة الكاميروني عيسي حياتو في المكسيك، وذلك علي هامش الأجتماعات الخاصة بالجمعية العمومية للأتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” .

وأعلن الموقع الرسمي للكاف، بأنه بدءاً من عام 2017 سيتم تغير نظام لعب دور المجموعات في بطولتي الأبطال والكونفدرالية، وقرر أن يبدأ دور المجموعات لكل من دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية من دور الـ 16 بدلاً من دور الـ 8 كما تم لعبه في السنوات السابقة .

وسيتم تقسيم الـ 16 فريق المشارك إلي أربع مجموعات في البطولتين، ويصعد أصحاب المراكز الأولي والثانية من كل مجموعة إلي دور الثمانية، وكذلك سيكون نظام اللعب بالذهاب والإياب وخروج الفريق المغلوب .

واكد الكاف، علي أن الأندية الخاسرة والتي تودع دوري أبطال أفريقيا من دور الـ32 سوف يلعبون بشكل مباشر في بطولة الكونفدرالية الأفريقية حتي دور الـ 16 ويتم تقسيمهم إلي 4 مجموعات .

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى