تكنولوجياغير مصنف

إلتقاط قناة دهوك الرياضية في الدول العربية علي القمر الهولندي NSS 57E لعام 2016

طريقة إلتقاط قناة دهوك الرياضية في جميع الدول العربية ليس صعب جداً، ويختلف ذلك من دولة لآخري، وكذلك تختلف علي حسب مقاسات الطبق والأدوات المستخدمة في الإلتقاط وكذلك موقعك المداري ودولتك .

فقط تابعنا عبر موقع فسفس نيوز لتتعرف علي طريقة إلتقاط قناة دهوك الرياضية بأسهل الطرق، إذا كنت ممن يفضل المحاولة والتجربة لمحاولة إلتقاط تردد قناة دهوك الرياضية duhok hd بنفسك فإننا نساعدك ببعض الإرشادات والمعلومات والمتطلبات المهمة لتقوم بإلتقاط تردد القناة بسرعة .

أما إذا كنت لا يمكنك إلتقاط القناة فبإمكانك الإعتماد علي فنيين تركيبات الدش والذي يعد أفضل خيار سليم وخصوصاً في حالة عدم وجود الخبرة الازمة لذلك .

هناك من يتسائل عن قناة دهوك ولا يعرفها ولا يعرف ماتنقل، قناة دهوك الرياضية الكردية  duhok hd هي أهم القنوات الرياضية علي الساحة، لانها تقوم بنقل جميع المباريات الخاصة بكرة القدم المشفرة نقلاً حياً ومباشراً من شبكة قنوات بي إن سبورتس بالتعليق العربي .

وبذلك فإن قناة دهوك تنقل أي مباراة وبأي بطولة كانت ( من الدوري الألماني – الدوري الأسباني – الدوري الإنجليزي – الدوري الفرنسي – دوري أبطال أوروبا – الدوري الأوروبي – كأس العالم – يورو 2016 – مباريات المنتخبات الودية والرسمية ) وأكثر من ذلك بالتعليق العربي من بي إن سبورتس .

صورة من قناة دهوك الرياضية أثناء نقلها لأحد مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم  duhok hd :

مشاهدة قناة دهوك
قناة دهوك الرياضية

 

تردد قناة دهوك الرياضية وطريقة الإلتقاط :

أصبحت قناة دهوك منذ زمن تنقل من قناة الجزيرة الرياضية الكثير من المباريات المشفرة، وبعد إنتقال الجزيرة الرياضية وتغيير اسمها لتصبح بي إن سبورتس لم تتوقف قناة دهوك، وقامت بنقل المباريات من القناة الجديدة بالتعليق العربي والتي مازالت حتي الآن .

يمكنك الآن إستقبال تردد قناة دهوك الرياضية في جميع الدول العربية عن طريق القمر الهولندي( NSS بدرجة 57E شرق )، والتردد 11188- معدل الترميز 1744 وباستقطاب عمودي.

ملحوظة : لكي تستقبل إشارة قناة دهوك الرياضية يجب أن يكون لديك رسيفر عالي الجودة HD لتعمل القناة علي القمر الهولندي NSS 57E .

قطر الطبق المناسب لإستقبال دهوك في الدول العربية :

يعتبر قطر طبق الدش من الأدوات المهمة جداً قفي إستقبال القناة، والتي يجب أن يتجاوز ( من 60 : 90 سم ) في دول الخليج العربي، والأردن، وسوريا، ولبنان .

أما يجب أن يتجاوز قطر الطبق عن ( 75 : 100 سم ) في دولة مصر والسودان وليبيا، وكذلك المغرب العربي يجب ألا يقل قطر طبق الدش عن ( 90 : 140 سم )، ولا يقل عن ذلك لسهولة الإلتقاط .

أما عن اللاقط المناسب لالتقاط القناة بسهولة وبدون تقطيع مستقبلاً، فيفضل أستخدام لاقط بجودة HD، ويجب أن يكون ذات نوعية جيدة، وبمعدل شوشرة قليل ( 0.1 أو 0.2 أو 0.3 ) وافضل أنواع اللواقط التي ينصح بها ( Inverto – Televes – FujiLNB  TOKYOSAT )، وكذلك يمكنك أستخدام لاقط ( Truman HD )، وستجده متوفر بكثرة في مصر وسعره في حدود 20 جنيه مصري .

تغطية القمر الهولندي بالنسبة لدول العالم العربي NSS 57E :

تغطية القمر الهولندي NSS 57E
تغطية القمر الهولندي NSS 57E

 

إذا كنت تحاول إلتقاط القمر الهولندي NSS 57E لإلتقاط قناة دهوك بمفردك فإننا نقدم لك موقع لمساعدتك فبإمكانك الآن زيارة موقع satbeams  والذي يساعدك ويقوم بعرض خريطة للعالم مصورة، وكذلك يقوم بعرض موقع القمر بحسب مكانك الجغرافي، ويعرض لك مواقع الأقمار المختلفة علي حسب درجته المدارية .

فيعد الضغط علي الموقع السابق سيعرض لك الموقع كل ما يخص القمر الهولندي وهذا ما ستلاحظه لو نظرت إلي رابط الصفحة position والرقم الذي تنتهي به، فالرقم 57 هنا يشير إلي الدرجة الخاصة بالقمر .

عليك هنا تصفح الخريطة والتوجه إلي دولتك والبحث عن موقع سكناك حيث منزلك وعمل زووم والتوقف بالضغط على سطح المنزل الخاص بك والى حيث تريد تثبيت الطبق.

عند الضغط على سطح المنزل سيعمل الموقع على رسم خط اخضر يشير إلي اتجاه الصحن الصحيح وهو الاتجاه الذي يمكنك من التقاط أشارة القمر المطلوب، كما سيعرض لك الموقع حجم الصحن المناسب لموقعك الجغرافي والمتوافق مع أشارات هذا القمر.

الموقع المداري للقمر الهولندي NSS 57E
الموقع المداري للقمر الهولندي NSS 57E

 

بطبيعة الحال عند قيامك بتركيب القاعدة ما عليك ألا أن تعمل على تثبيتها وجعلها حرة إلي أن تتمكن من التقاط أشارة القمر الهولندي NSS 57E، وقناة دهوك  بتردد 11188 المطلوبة.

موقعك المداري، وموقع القمر الهولندي NSS 57E
موقعك المداري، وموقع القمر الهولندي NSS 57E

 

بعد انتهاءك من تثبيت قاعدة الطبق الخاص بك وضبطه بالإتجاه الصحيح، ما عليك إلا أن تقوم برفع الطبق للأعلي وللأسفل قليلاً، مع ملاحظة الإشارة، حتي تتمكن من إلتقاط القناة والإشارة بجودة عالية، وبعد ذلك قم بتثبيت الطبق والقاعدة بشكل جيد جداً لضمان عدم إنقطاع الإشارة عنك .

إستقبال القمر الهولندي NSS 57E
إستقبال القمر الهولندي NSS 57E

 

 


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى