من هو شارل بيرو ؟ صاحب أحتفال جوجل به اليوم

نقدم لكم نبذة مختصرة عن من هو شارل بيرو الذي تحتفل به جوجل بذكرى ميلاده ؟ اليوم الثلاثاء ، ويشاهد الجميع شعار في محركات بحث جوجل للذكرى ال388 من ميلاد شارل بيرو .

حيث يظهر بدلا من شعار جوجل صور لبعض الشخصيات الكارتونية الخرافية أو الخيالية وهى من مؤلفات الكاتب والأديب الفرنسي شارل بيرو ، وهو ببساطة مؤسس القصص والحكايات الخرافية ، أو واضع حجر الأساس في تلك النوعية من القصص التي يتابعها الملايين.

 

من هو شارل بيرو الذي يحتفل به جوجل اليوم ؟ هو من مواليد مدينة باريس الفرنسية ، حيث ولد في 12 يناير 1628 ، وتوفى عام 1703 ، وهو كاتب وشاعر فرنسي شهير ، ولد هذا الكاتب لأسرة فرنسية من طبقة الأغنياء وكان اصغر أبناء تلك الأسرة التي تتكون من 7 أبناء ، كتب شارل بيرو مجموعات مميزة من قصص الأطفال تساعد على التربية القويمة ، ومن اشهر مجموعات قصص شارل بيرو “حكايات الاوزة الأم” والتي شملت عدد من القصص مثل عقلة الأصبع وسندريلا والحسناء النائمة وذو اللحية الزرقاء وذات القبعة الحمراء.

تخرج من كلية الحقوق في مدينة اورليان وعمل في المحاماة لمدة 20 عام ، إلى جانب اهتمامه بالأدب والشعر اهتم بعدد من المجالات الأخري مثل الطب والهندسة والميكانيكا ، كان شارل بيرو الذي تحتفل به جوجل بذكرى ميلاده اليوم مقرب من ملك فرنسا وقتها لويس الرابع وعدد من الوزراء ، وعمل لفترة كمدير لقسم الدعاية الملكية التي كانت أهم أركان المملكة وقتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى