Twitter : يحذر مستخدميه من محاولة إختراق محتملة علي بياناتهم

حذر موقع تويتر الشهير، وهو ثان أكبر مواقع التواصل الإجتماعي في العالم، العديد من مستخدميه، بمحاولة إختراق وهجوم إلكتروني محتمل علي بيانات خاصة بمستخدميه .

وأوضح «تويتر» حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، الاثنين، أن ثمة متسللين في الموقع ترعاهم بعض الحكومات، مضيفا أن لا يرى حتى الآن ما يدل على حصول المتسللين على معلومات حساسة من «مجموعة صغيرة من الحسابات» المستهدفة.

ولم يشر الموقع إلى المزيد من المعلومات بشأن الهجوم المحتمل، ولا إلى أي مشتبه بهم في التحقيق.

ونشر النشطاء رسائل التحذير التي أرسلت إليهم من قبل «تويتر»، والتي حذرتهم من محاولات اختراق لحساباتهم، استهدفت اسم المستخدم ورقم الهاتف والعنوان الإلكتروني.

وأكد موقع «تويتر» أن محاولات الاختراق جميعها باءت بالفشل، لكنه قام بتحذير المستخدمين لتجنب الاختراق في المستقبل، كما نصحهم باستخدام برامج لإخفاء الهوية، للحفاظ على خصوصية المستخدم في حال نجحت محاولات الاختراق.

ويشكل التنبيه أحدث حلقة في سلسلة تنبيهات وسط تنامي القلق من هجمات إلكترونية لمنظمات ترعاها حكومات، بعدما تعرضت وكالات حكومية وشركات ووسائل إعلام لعدة اختراقات.

واستهدفت محاولات الاختراق بعض النشطاء السياسيين والمختصين بالأمن الرقمي، دون وجود أي رابط بينهم، كما لم تعرف حتى الآن الدول التي تقف خلف هذه المحاولات، ما يجعل التحقيق في محاولات الاختراق يستغرق وقتا أطول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى