تكنولوجياصور

احذر فيروس الفيس بوك الجديد ” Merry Christmas ” يقوم بسرقتك، وتعرف علي طريقة إزالته

فيروس الفيس بوك الجديد ” Merry Christmas والذي يأتي في ظل الإقبال الكثيف علي موقع التواصل الإجتماعي، يأتي أصحاب النفوس الضعيفة ليتم إستغلال هذا الأقبال في جني الأموال أو سرقة معلومات خاصة عن طريق نشر فيروسات خبيثة ولا يعلم عنها صاحب الحساب شيء .

ونستعرض لكم عبر هذا المقال أحدث فيروسات الفيس بوك ” Merry Christmas ” نعرض لكم بعض المعلومات عنه، وفيما يعمل، وطريقة إزالته من الهاتف المحمول، والكمبيوتر الشخصي في حالة الإصابة به .

الآن أصبح شكل فيروس ” Merry Christmas ” علي موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك، يأتي علي شكل تنبيه برد أحد أصدقائك علي تعليق مشار لك فيه، ويكون مكتوب هذه الجملة ” xxxxx replied to a comment that you’re tagged in ” .

وعند الضغط عليها يتم تحويلك لصفحة خارجية لأحد المواقع الغير موثوقة، ويجبرك علي تثبيت أحد البرامج والخاصة بإضافات للمتصفح، وكذلك تضيف تطبيق لحساب الفيس بوك، وتظهر هذه الجملة في تعليقات أصدقاءك أيضاً، مما يعد إنتشاراً للفيروس .

في الواقع يعد فيورس ” Merry Christmas ” فيروس خاص موجه للأجهزة المحمولة والأجهزة للوحية والكمبيوترات المكتبية، ويقوم هذا الفيروس بحصد المال، وذلك من خلال التطبيق أو الإضافة التي قمت مؤخراً بتثبيتها علي جهازك، كما أكد بعض المستخدمين، عبر حسابهم علي موقع الفيس بوك، أن هذا الفيروس قام بسرقة جزء من رصيد بعض المستخدمين للهواتف الذكية .

ولم يظهر لدى بعض المستخدمين طلبا لتثبيت أحد الإضافات أو التطبيقات، عند ضغطهم على التنبيه، ويبدو أن هؤلاء المستخدمين من سعداء الحظ، فتأثير الفيروس مرتبط بتثبيت التطبيق أو الإضافة.

صورة التبيه الخاص بالفيروس " Merry Christmas "
صورة التبيه الخاص بالفيروس ” Merry Christmas “

 

طريقة التخلص من الفيروس الجديد Merry Christmas  :

أولاً : اضغط هنا، بعد تسجيلك الدخول لحسابك على فيس بوك، وراجع التطبيقات المضافة له، وفي حال وجدت تطبيقا جديدا لا تعرف عنه شيئا، احذفه فورا.

ثانياً : احذف إضافة المتصفح، التي تحمل الفيروس، من خلال اختيار “بارتيشن” C  من My computer، ثم ادخل على users، بعدها اختر اسم المستخدم، ثم Appdata > Local>Google، واختر اسم المتصفح، الذي كنت تستخدمه أثناء تحميلك الإضافة، بعدها انقر على User Data> default > extensions  > extensions ID.

ثالثاً : رتب الملفات وفقا للتاريخ، من خلال النقر بزر الماوس الأيمن “Right Click” على الشاشة، واختر “Sort By Date Modified”، واحذف أحدث إضافة موجودة في الملف.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى