الطب والصحةمنوعات

تعرف علي الفوائد مذهلة لفول الصويا

تعرف علي الفوائد مذهلة لفول الصويا التي ستجعله اختيارك الأول ..
حبانا الله في الطبيعة بأشياء مفيدة جداً لنا ولصحتنا إذا ما فهمنا أسرارها وطوعناها لإعطائنا المطلوب منها ولخدمتنا، والخالق سبحانه يعلم ما يفيدنا فخلق لنا ما نزداد به قوة ونستفاد منه ومن هذه الأشياء المفيدة جداً لنا هو فول الصويا فهو مصدر هام جداً للبروتين وهو أحد البدائل النباتية ويمكن الاستعاضة عن اللحوم والألبان به ففوائده جمة.

 
ويجب أولاً أن نعرف ما هو فول الصويا المجروش؟
هو حبوب فول الصويا تُطحَن بعد أن يستخلص الزيت منها وهو لا يحتوى على أي دهون.
وشكله: هو عبارة عن قطع صغيرة جافة.
وعند استخدامه في الطهي نضيف له كمية من الماء تساوي كمية الفول أو أقل منها قليلاً، وسنحتاج لإضافة النكهات والتوابل إليه.

أهميته وفوائده:
هو يفيد في الوقاية من مرض السكر وهو مرض عضال يصيب الكثيرين، وأيضاً يمنع الاكتئاب ومع مجريات هذا العصر وهو عصر السرعة أصبح الاكتئاب يصيب حتى الصغار في السن وأصبح مرض العصر.
وأيضاً يساعد على تخفيض مستويات الكوليسترول الضار “LDL” وينتج عن هذا تقليل خطر تصلب الشرايين وارتفاع مستوى ضغط الدم وانتشر الآن والعياذ بالله مرض السرطان وهو مرض لم يستطيع العلم الحديث التوصل لطريقة علاجه إلا وكانت مكلفة للغاية ولكن اكتشف العلماء أن استخدام فول الصويا يمنع نمو خلايا سرطان الثدي.

 
ويقي أيضاً من مرض هشاشة العظام وهو مرض منتشر بين كبار السِن وخاصة السيدات بعد انقطاع فترة الحيض.
وانتشر أيضاً في هذا العصر مرض السمنة مع انتشار وسائل الراحة وما تبعها من قلة الحركة ووسائل التكنولوجيا الحديثة فيمكن بالاعتماد على فول الصويا ضمن نظام غذائي يتم وضعه بصفة خاصة لمرضى السمنة يساعد على تخفيض الوزن بسهولة.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى