تكنولوجياغير مصنف

لاي فاي شبكة إنترنت جديدة تنشر بسرعة 1جيجابايت في الثانية

لاي فاي – العالم بأكمله يستخدم شبكات الواي فاي، وأصبح لاغني عنه في أنحاء العالم، ولايمكن الإستغناء عنه سواء كنت في المنزل أو العمل أو المناطق العامة .

حيث تمكن فريق من المهندسين في إستونيا لأول مرة من تطوير نموذج ناجح لشبكة “Li-Fi”، التي تتيح سرعة إنترنت تفوق شبكات “WiFi” بعشرات المرات.وكشف الفريق، الذي يحمل اسم “فيلميني”، أنه بدأ بتطبيق التقنية داخل الأماكن المغلقة والمؤسسات الصناعية في العاصمة الإستونية تالين.

وتتيح شبكات “لاي فاي” التجريبية إرسال البيانات بسرعة تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية، وهو أسرع 100 مرة من شبكات “واي فاي” التقليدية، وهو ما يتيح تحميل فيلم عالي الدقة بثوان قليلة.

وحسب تصريحات صحفية للرئيس التنفيذي لشركة “فيلميني”، ديباك سولانكي، فإن شبكات “لاي فاي” تعتمد على تقنية الاتصالات الضوئية المرئية Visible Light Communication التي تعرف اختصاراً باسم VCL.

وأضاف، “لقد أنشأنا عددا من المشاريع الضوئية التي تتيح نقل البيانات في مؤسسات صناعية، كما قمنا بتطوير شبكات LiFi تتيح سرعات كبيرة في الاتصال بالإنترنت”.وعلى الرغم من أن شبكات “لاي فاي” لن تستبدل شبكات “واي فاي” بشكل كامل، ولكنها ستستخدم بشكل مواز لها لتوفير سرعات عالية جداً للاتصال بشبكة الإنترنت.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى