الطب والصحةمنوعات

أكلات صحية تخلصك من الوزن الزائد في فصل الشتاء

تعبت من الوزن الزائد، تريد التخلص من الوزن الزائد بأي طريقة ممكنة، نعرض لك زائرنا الكريم عبر هذا المقال، أبرز الأكلات التي تساعدك علي التخلص من الوزن الزائد خاصة في فصل الشتاء .

ومن المعروف أن فصل الشتاء يصعب فيه التخلص من الوزن الزائد بالجسم لدي الرجال والنساء نظراً لعدم القدرة علي التعرق وحرق الدهون بطريقة سليمة، مما يؤدي ذلك في تناول أطعمة مختلفة بعضها يكون به دهون، بالإضافة إلي الكسل الذي يصاحب الكثير في فصل الشتاء، نتيجة الطقس البارد .

تابعنا عبر هذا المقال عبر فسفس نيوز، لتتعرف علي الأكلات الصحية والتي تخلصك من الوزن الزائد في فصل الشتاء :

بالطبع نعلم جميعاً أن فصل الشتاء من أكثر الفصول التي يصعب فيها التخلص من الوزن الزائد نظراً إلى عدم التعرق والحرق، مما يؤدى في النهاية إلى الإفراط في تناول الطعام والإصابة بالسمنة، بالإضافة إلى الكسل والخمول الزائد الناتج عن الطقس البارد، ولكن هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد .

أوميجا 3:
أظهرت الدراسات أن تناول الأطعمة التي تحتوي على “أوميجا 3 ” التي توجد في جميع أنواع السمك يساعد في التخلص من الدهون في الجسم. بالإضافة إلى الأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد على تنظيم مستويات الانسولين، مما تساهم في حرق الدهون.

كما يساعد “أوميجا 3” أيضا في التقليل من الالتهابات وتحسين تدفق الدم في الجسم الى العضلات أثناء ممارسة الرياضة، لذا يٌنصح بتناوله في فصل الشتاء.

الجلوتامين:
الجلوتامين هو حمض أميني “Amino Acid”، ويُنصح بتناوله بانتظام، وذلك لأنه يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، والتقليل من الشعور المفرط في تناول الحلويات، واختفاء الرغبة الشديدة في تناول السكر في غضون شهر وخاصة الشوكولاتة وقت متأخر من الليل. ومن الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من عنصر “الجلوتامين” اللحوم والدواجن، والمأكولات البحرية، والبيض، والبنجر والسبانخ والبقدونس.

فيتامين “د”:
أسهل طريقة للحصول على فيتامين” د” من خلال التعرض لأشعة الشمس. وخلال أشهر الشتاء يقل هذا التعرض، مما يؤدي إلى نقص فيتامين” د” في الجسم. وإذا حصل الجسم على مستويات كافية من فيتامين “د”، فأنه يساعد في استجابة الجسم للأنسولين، مما يقلل من تناول كمية كبيرة من الطعام الذي يتكون على شكل دهون.

الزبادي خالي الدسم:
يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، وفيتامين “د”، الذي يساعد في التقليل من الشعور بالشبع، إلى جانب احتواءه على البروتين الذي بساعد في عملية الهضم، وتحسين أداء الجهاز الهضمي.

التفاح:
يحتوي على كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية والألياف التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى احتواءه على المواد المضادة للأكسدة التي تعطى الشعور بالشبع لفترة أطول.

الفلفل الحار:
بالطبع يعتبر الفلفل الحار من الأطعمة التي يٌنصح بتناولها في فصل الشتاء، وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى