غير مصنفمنوعات

شاهد.. قنوات يمكن لمرتضي منصور الظهور عليها واستضافته

بعد قرار غرفة صناعة الإعلام ضد المستشار مرتضي منصور ، رئيس نادي الزمالك بمنع ظهوره علي القنوات التابعة لها أو القنوات أعضاء الغرفة، وذلك علي حسب قرارهم، منع ظهور مرتضي منصور لوجود مواد إعلامية تحتوي علي سباب وألفاظ غير لائقة علي شاشات التليفزيون .

كما قررت الغرفة – وفقا للبيان – مقاطعة أي مؤتمرات ينظمها أو يشارك فيها ومنع إذاعة أي تصريح يدلي به.

وتضم غرفة صناعة الإعلام 10 قنوات فضائية هى النهار، سى بى سى، الحياة، القاهرة والناس، أون تى فى، دريم، ten، صدى البلد، المحور، والفراعين .

من جهتها؛ أعلنت نقابة الصحفيين تضامنها مع قرار غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع بحظر استضافة مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك في أي من القنوات أعضاء الغرفة، أو الجرائد التابعة للمجلس الأعلى للصحافة.

ودعت النقابة أعضاءها لمقاطعة أي مؤتمرات ينظمها أو يشارك فيها رئيس نادي الزمالك، ومنع نشر اسمه أو صورته أو أي تصريح يدلي به.

وبالرغم من القرارين، إلا أن هناك عدة قنوات يمكنها استضافة مرتضى منصور، وذلك بسبب عدم انضمام تلك القنوات إلى غرفة صناعة الإعلام ومن هذه القنوات:

قناة العاصمة :
وتضم القناة مجموعة من الصحفيين والمُذيعين أبرزهم عبد الرحيم علي الذي يقدم برنامج الصندوق الأسود، وعزمي مجاهد، وسيد علي، ومحمود معروف. جدير بالذكر أن القناة انطلقت أول مارس 2015، وتترأسها الإعلامية منى الحسيني.

قناة  ltc
ويترأس القناة طارق نديم، وتضم مجموعة من المٌذيعين أبرزهم عصام شلتوت ورولا خرسا، وشريف شحاته. وتم إطلاق القناة في نوفمبر 2014.

مجموعة قنوات روتانا :
وتضم هذه المجموعة قناة روتانا مصرية، وهي مهتمة بالشأن المصري. تم إطلاق القناة في عام 2011.

تليفزيون الغد :
يترأس مجلس إدراتها عبد اللطيف المناوي، وهو متخصص في الشأن العربي، وتضم مجموعة من الإعلاميين أبرزهم ضياء رشوان.

mbc مصر :
وهي قناة مهتمة بالشأن المصري، ضمن مجموعة قنوات mbc السعودية.

كما تشمل عدد القنوات التي يمكن لمنصور الظهور عليها منها “الناس، التليفزيون المصري وشبكة أوربت”.

جدير بالذكر أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، هاجم الإعلامية لميس الحديدي خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي أحمد موسي لبرنامجه “على مسئوليتي” المذاع على فضائية صدى البلد على خلفية استضافتها للدكتور عمرو الشوبكي المرشح البرلماني المنافس لنجل مرتضى منصور في دائرة الدقي.

وقال منصور “لميس الحديدي بتكذب على مصر كلها، وبتستضيف عمرو الشوبكي علشان ينضف سمعته، ومرضتش تأخد مداخلة من الشاب أحمد مرتضى ليوضح رأيه”.

وتابع: “تلفزيون باباكي، ده تلفزيون دولة وملك ملايين المشاهدين، أنتي زي الشوبكي بالظبط وصاحبته، أنا هقعدك في بيتك”، موجهًا حديثه لأحمد موسى: “قناة صدى البلد ليست ملك محمد أبو العينين، ولكنها ملك الشعب المصري كله”.

ومن جانبها ردت الإعلامية لميس الحديدي علي تهديدات المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وقالت خلال حلقة أمس من برنامجها “هنا العاصمة”، المذاع عبر فضائية “سي بي سي”: “أنا لا أرد على السباب أو التهديدات، لأنني مؤمنة بأن ربي هو الذي يحميني، وهو الذي يُسير الأمور”.

وأضافت: “أنا ما خفتش من الإخوان ولا من أي حد، واللي عايزه ربنا هيكون، وأنا لما قلت إني طلبت مداخلة شخص ورفض فأنا مش بكدب، وأنا مش هغلط في حد لأن ببساطة دي تربيتي وده اللي أمي وأبويا عودوني عليه”.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى