شاهد بالفيديو.. أشهر 10 مشاجرات بين المدربين واللاعبين

  • عنف المباريات والضغوط التي يتحملها اللاعبين، تدفعهم أحيانًا لارتكاب حماقات ضد مدربي الفرق سواء بتوجيه السباب أو المشاجرات، التي تضعهم في موقف محرج، وتختتم بطردهم من الملعب.
  • وطالما يتطور الأمر بالاشتباك بالأيدي، ليزداد الأمر سوء، إذ تنهال جماهير فرق المعتدى عليه بالشتائم والسباب، وقد يقتحم الجمهور ملعب المباراة من أجل الدفاع عن المدرب.

ونرصد لكم أشهر 10 مشاجرات خارج المستطيل الأخضر تورط فيها اللاعب والمدرب.

1- فينجر ومورينيو 2014

  • استطاع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لتشيلسي، في إخراج آرسين فينجر مدرب الأرسنال عن شعورة، الموسم الماضي، اعتراضًا على عرقلة جاري كاهيل مدافع البلوز الخطيرة لأليكسيس سانشيز بملعب ستامفورد بريدج، التي انتهت بفوز تشيلسي بهدفين دون رد.

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=IDkaOI_qrGM
2- جاتوزو ومدرب توتنهام 2011

  • انهال جينارز جاتوزو لاعب وسط ميلان الإيطالي، بالضرب وتوجيه الشتائم على مدربه هاري رينداب المساعد “جو جوردان”، عقب انتهاء المباراة التي جمعت بين الفريقين، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، وخسرها الميلان في السان سيرو 1-0.

3- بالوتيلي ومانشيني 2013

  • اشتبك الدولي الإيطالي ماريو بالوتيلي مع مدربه روبرتو مانشيني بالأيدي في تدريبات فريق مانشستر سيتي، إذ اعترض مانشيني على تدخل بالولتيلي العنيف على زميله سكوت سينكلر، ما كاد ينهي حياته الكروية، ليجذب المدرب اللاعب من ملابسه ويطرده خارج الملعب.

4- أحمد حسام ميدو وحسن شحاتة 2006

  • كانت تلك الواقعة هي الأشهر في عالم الرياضة المصرية والأفريقية تحديدًا، أثناء إجراء حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني، التبديل في الدقيقة 84 بدخول عمرو زكي، وخروج أحمد حسام ميدو، انفعل الأخير وتوجه لمدربه غاضبًا بسبب هذا التغيير إلا أن حسام حسن تدخل ومنع “ميدو”، في مبارة انتهت بفوز مصر على حساب السنغال 2-1.

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=IaAnMNM_uVI

5- حسام غالي ومارتن يول مدرب توتنهام 2012

  • كان لحسام غالي لاعب الأهلي الحالي، واقعة مريرة في الملاعب الإنجليزية، حينما ألقى قميص فريقه السابق توتنهام هوتسبير، في وجهة مدربه الهولندي “مارتن يول”، اعتراضًا على تبديله مع هاري كين، لتنتهي علاقة اللاعب بالنادي فورًا.

6- حسام حسن مع مانويل جوزيه 2011 

  • كان الزمالك في طريقه للفوز على الأهلي بعد غياب فترة طويلة، وكانت النتيجة 2-1 للفريق الأبيض، سقط أحد لاعبي الزمالك على أرضية الملعب بداعي الإصابة، ولكن لاعبو الأهلي لم يخرجوا الكرة واستكملوا المباراة لتنتهي بهدف التعادل عبر اللاعب الموريتاني دومينيك دا سيلفا، ليثور حسام حسن ويتوجه إلى جوزيه ويشتبك معه بقوة، حيث حاول الأمن واللاعبين تهدئه الموقف.

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=-SCTSJ2yW_M

7- مورينيو وفيلانوفا 2011

  • تعدى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لتشيلسي الإنجليزي علي تيتو فيلانوفا عندما كان مدربًا مساعدًا في برشلونة، لجوسيب جوارديولا، حيث وضع موريينو إصبعه في عين فيلانوفا، ليدفعه المدرب المساعد من ظهره، خلال مباراة جمعت ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الإسباني، والتي انتهت بتتويج الأخير بالكأس.

8- آلان باردو ومايلر 2014

  • توجه آلا باردو مدرب نيوكاسل يونايتد، في إحدى مباريات الدوري الإنجليزي للاعب هال سيتي ديفيد مايلر، ليقوم بـ”نطحة” على طريقة زيدان وماتيراتزي في كأس العالم 2006، ليطرد من المباراة، ويعاقب بالإيقاف ثماني مباريات.

9- فينجر ودالجليش 2011

  • اشتبك مدرب ليفربول كيني دالجليش، مع آرسين فينجر مدرب الأرسنال، عقب احتساب حكم المباراة لركلة جزاء، سجل من خلالها الهولندي ديرك كاوت هدفًا في شباك “المدفعجية”، وتقليص حظوظ الفريق اللندني في التتويج بلقب البريمييرليج.

10- مدرب أتليتيكو يونيون يضرب لاعب الخصم

  • قام المدرب الأرجنتينى بابلو مارتيل، المدير الفني لفريق أتليتيكو يونيون سانتياجو، بالاعتداء على لاعب فريق الخصم بشكل غريب، للتوقف المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الدرجة الرابعة من الدوري الأرجنتيني.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى