غير مصنفمنوعات

إجتنبى السبع أخطاء عند الاستحمام !

هل تعلمين أن غسل الشعر قبل تمشيطه يفسده ويسبب التقصف؟ هذه المعلومة وسبع أخطاء أخري لابد من تجنبها عند الاستحمام.

1. غسل الشعر قبل تصفيفه
لابد من تمشيط شعرك جيداً قبل الشامبو لتجنب التقصف وسقوط الشعر. وإذا كان شعرك متجعد أو كيرلي من الأفضل ايضاً تمشيطه بمشط واسع بعد استخدام الكوندشيونر أو بلسم الشعر، ثم غسله تماماً.

2. عدم تغيير اللوف
لم يصبح خبراً جديداً أن اللوف هي معمل لتفريخ البكتيريا. لذلك لابد أن تستخدم ثلاث أو أربع مرات علي الأكثر ثم يتم تنظيفها وغسلها جيداً بالماء الساخن والحرص علي ابقائها جافه تماماً، وذلك سيعقمها ويجعلها بدون رائحة ويخلصها من الجلد الميت والباكتيريا. هذا بخلاف حتمية تغييرها كل ثلاثة أو أربع أسابيع.

3. إزله شعر ساقك أول شيء
في أغلب الأحوال عندما تكوني في عجلة من أمرك تستخدمين الشيفينج أو مكينة حلاقه شعر الأرجل أول الاستحمام وهذا تصرف خاطئ جداً. فلابد أن تنتظري علي الأقل 15 دقيقه تحت الماء الساخن لكي تطري جلد أرجلك وتتفتح المسام لتقومي بهذه العملية.

4. اغسلي أسنانك
حيث إنه وقت النظافة استغلي وقت استحمامك للعناية بأسنان، وينصح أطباء الأسنان بفرك الأسنان بالفرشاة لمدة دقيقتان كاملتان بالفرشة الكهربائية إذا أمكن.

5. الاستحمام بماء ساخن
الاستحمام بماء ساخن من الاشياء المغرية جداً خاصة في فصل الشتاء ولكن الماء الساخن من الأشياء الضارة والمهيجة للبشرة حيث ينتج عنها الأكزيما والاحمرار وشدة الجفاف لذلك التزمي بالماء الفاتر أو الدافئ طول الوقت.

6. غسل الشعر يومياً
غسل الشعر يومياً يرهقه حيث يزيد افراز الزيوت الطبيعية للشعر للتعويض ويتحول إلى دهني. على العكس غسل الشعر كل 3 أيام يعطي فرصة لشعرك لكي ستمتص زيوته الطبيعية. إذا كنت غير مستعدة للتنازل عن شعر مغسول يومياً يمكنك استخدام البلسم عوضاً عن الشامبو او استخدام شامبو جاف.

7. الخشونة في استخدام المنشفة أو الفوطة
استخدام الفوطة أو المنشفة بقوة لتجفيف شعرك يؤدي إلى التقصف وسقوط الشعر بجانب جفافه. حاولي بقدر المستطاع أن تطبطبي وتضغطي علي شعرك برفق حتي لا تفسد بصيلات شعرك. وتجنبي لفه بالفوطة.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى