طريقة إغلاق البرامج التي تعمل مع تشغيل الجهاز في ويندوز 10

  • هناك الكثير من البرامج التي تدعم العمل علي الويندوز وخصوصاً ويندوز 10، لكن من بين هذا العدد الكبيرة دائما نختار بعض التطبيقات الهامة التي نحتاج إليها بشكل شخصي كل يوم ونقوم بتثبيتها بحيث تعمل بشكل تلقائي بمجرد تشغيل النظام وهي البرامج التي تعمل مع تشغيل الجهاز وبمجرد الوصول لسطح المكتب تصبح في وضع الإستعداد للإستخدام, للأسف يعاب فقط علي أن تعدد مثل هذه البرامج قد تكون من ضمن الأسباب التي تجعل الكمبيوتر بطيء عند التشغيل لذلك نعمل هنا علي معرفة البرامج التي تعمل عند تشغيل الجهاز في الويندوز 10 وكيفية التعامل معها سواء بالحذف أو الإضافة .
  • من وجهة نظري مهما كان أهمية هذه البرامج من الأفضل أن لا تعمل مع بدء النظام لابد أن نعطي للنظام الفرصة الكاملة للبدء بشكل جيد ثم نبدأ في تشغيل التطبيقات التي نحتاج إليها, التحكم في البرامج التي تبدا مع بداية تشغيل الويندوز 10يتم من خلال مدير المهام Task Manager المميز في الويندوز10 هو تحديد مدي تأثير التطبيقات علي سرعة النظام من خلال Startup impact بالتالي تستطيع تحديد البرامج التي لها تأثير كبير.

0437374737

  • في البداية ولتطبيق هذا الشرح عليك بعمل ريستارت ” إعادة تشغيل ” للويندوز 10 ثم بمجرد عمل الحاسوب مرة أخري أضغط علي شريط المهام كليك يمين ثم Task Manager سوف يظهر لك أكثر من خيار حدد علي Startup حيث يتم عرض كل التطبيقات التي تعمل مع بداية الويندوز.

9034903759075

  • لاحظ في السكرين شوت السابق يظهر التطبيق مع تحديد التأثير علي سرعة عمل الجهاز ما بين High مرتفع  Low ضعيف هنا لا يظهر لدي الكثير من التطبيقات لكن علي جهازك سوف يختلف الوضع الأهم هنا حدد التطبيقات التي لا تحتاج إليها ثم من الأسفل أضغط علي Disable لغلق عمل البرامج التي تبدأ مع تشغيل الجهاز وتسبب البطيء .. يمكنك تكرر نفس العملية مع كل التطبيقات .
  • في القائمة السابقة سوف تلاحظ أن التطبيقات التي حددها الويندوز للعمل عند بدء التشغيل بشكل إفتراضي لايمكن حذفها سوف تظل كما هي .. في النهاية أرجو أن يكون الشرح واضح شاركنا من خلال التعليقات مشكلتك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى