ماهي أهم مشاريع العملات الرقمية للأستثمار؟

يعد سوق الكريبتو العربي واحد من أهم الخيارات الاستثمارية الرائعة لدى المستثمرين العرب، فلا شك أن العملات الرقمية تلعب دورًا هامًا للغاية في عصرنا الحالي بشكل مرعب يجعل الكثيرين يشيرون إليها كخيار مستقبلي يهدد مستقبل العملات الورقية، بحيث يمكن أن تكون بديلًا لها، خصوصًا بسبب القابلية التي تتمتع بها.

 في التقرير التالي سنتعرف على مجموعة من أهم العملات الرقمية التي يمكن أن تكون استثمار مستقبلي أكثر من رائع داخل سوق الكريبتو العربي، فأكمل القراءة من فضلك.

الكريبتو – العملات الرقمية

هو مصطلح مقصود به سوق العملات الرقمية بشكل عام، وهو سوق عالمي يضم مجموعة كبيرة من العملات الرقمية اللامركزية، وتلك العملات لا وجود لها على أرض الواقع، وإنما هي عملات إفتراضية يتم إرسالها من شخص إلى أخر بطريقة الند للند، وهذا دون تدخل أي طرف ثالث في تلك العملية المالية كالبنوك، أو أي مؤسسة مالية أخرى، ما يجعل تلك المعاملات أمنة بشكل كبير هي اعتمادها على آلية التشفير في استقبال، وإرسال الأموال، لهذا تكون كل العمليات المالية التي تتم بها آمنة تمامًا، وغير قابلة للاختراق.

السبب الذي يجعل العملات الرقمية مقبولة كعملة بالرغم من أنها إفتراضية هو قبول المتعاملين بها، فأي عملة افتراضية كانت أو موجود على أرض الواقع تستمد قوتها من مدى قابلية الأشخاص لها، وثقتهم فيها، والعملات الرقمية استطاعت أن تكون مركز اهتمام الكثيرين من حول العالم، حيث قاموا بتداولها بينهم، وبهذا أصبحت مقبولة للتعامل.

تعتبر شركة اكس تي بي ومقرها دبي من أفضل شركات التداول التي توفر خيار تداول عقود فروقات العملات الرقمية، بينما تعتبر منصة بينانس العالمية أكبر بورصة عملات رقمية لشراء وبيع العملات وخدمات اخرى مقدمة من خلال هذه البورصة. 

ماهي أهم مشاريع العملات الرقمية للأستثمار؟

في سوق الكريبتو العربي هناك العديد من العملات الرقمية القديمة، والحديثة التي يمكن أن تكون بمثابة مشاريع مثمرة إذا ما اخترت الاستثمار فيها عن طريق تداولها، أو شرائها والاحتفاظ بها إلى حين ارتفاع ثمنها، وبيعها من جديد بسعر أعلى من سعر الشراء، ونحن هنا سنشاركك مجموعة منها.

البيتكوين 

كان، وما زال العملة الأكثر جذبًا في سوق العملات الرقمية بشكل عام، هو في الأساس أول عملة رقمية ظهرت للعامة، وتم التعامل بها بشكل فعلي، ولاقت استحسان كبير من قبل الجميع لدرجة أنها باتت ذات قيمة مالية مرتفعة للغاية، فإن عملة واحدة من البيتكوين تساوي ما مقداره 27,690.50 USD في وقت كتابة هذا التقرير، ومازال الرقم في ارتفاع، وهذا يعني أن مستقبلها أمن بشكل كبير، حتى أنها مقبولة كآلية دفع للسلع، والخدمات في مختلف أنحاء العالم، لذا فإن الاستثمار فيها مضمون بشكل كبير، ويجب أن تكون من أولى الخيارات الاستثمارية التي تعتمدها للاستثمار في سوق الكريبتو العربي.

صحيح، أنه من الصعب لدى الكثيرين الاستثمار في عملة واحدة من البيتكوين بسبب ارتفاع ثمنها، ولكن حاليًا يمكنك الاستثمار في أجزاء من عشرة من عملة البيتكوين، وتحقيق أرباح مجدية، فقط اختار منصة تداول موثوقة، وتأكد من أن لديها البيتكوين كعملة يمكن شراؤها من على متن منصة التداول التي توفرها.

الإيثريوم Ethereum 

أيضًا من العملات الرقمية التي يمكن أن تكون بمثابة استثمار رائع هي عملة الإيثريوم، فبالرغم من التذبذب الذي نشهده في سعره بين الحين، والآخر، ولكن هذه هي طبيعة الحال مع وضع العملات الرقمية بشكل عام حتى البيتكوين أحيانًا تشهد أسعاره تذبذبًا، ولكن الأصل أن وضع تلك العملات مستقر في المجمل، ويعد الوقت المناسب للشراء هو الوقت الذي تنخفض فيه قيمة العملة.

يبلغ واحد ايثريوم ما مقداره 1,846.35 USD في وقت كتابة هذا التقرير. ما يميز الإيثريوم أنه استطاع، وبقوة الصمود وسط التنافس الكبير الموجود في سوق العملات الرقمية. وهو أكثر بكثير من مجرد عملة إلكترونية مفتوحة المصدر، فهو منصة برمجية عامة، وتعتمد في تعاملاتها على تقنية البلوكشين، ومن خلال تلك التقنية يمكن للمطورين إصدار العديد من التطبيقات التي لا حصر لها 

التعاملات على منصة الإيثيريم يمكن تشبيهها بالعقد الذكي، وفيه يتم إبرام العقود بشكل يحاكي العقود التقليدية على أرض الواقع، ولكن على الإنترنت مع توفير أكبر قدر من الأمان، والثقة بين الأطراف المتعاقدة.

RNDR

تم إطلاق عملة RNDR في عام 2017، وفي الفترة الأخيرة تم إدراجها داخل بورصة Coinbase، وهي شركة تبادل للعملات الرقمية واقعة في كاليفورنيا، وتقوم بالتعامل مع الكثير من العملات الرقمية أشهرها البيتكوين، والإيثريوم، وكذلك الـ RNDR، وغيرها الكثير في أكثر من 32 دولة حول العالم.

العملة تابعة لشبكة RenderToken، وهي عبارة عن شبكة عرض رسومية متكاملة تعمل على ربط الفنانين والاستوديوهات التي تكون بحاجة إلى حوسبة قوية من موارد كروت الشاشة مع شركات التعدين التي لديها استعداد لتأجير قدراتهم الخاصة بهذا المجال .

العملة ليست قديمة العهد، ولكنها من المتوقع لها مستقبل مشرق، خصوصًا بسبب القابلية التي تمتع بها حتى توقيتنا الحالي، وفي وقت كتابة التقرير تساوي عملة RNDR حوالي USD $1.7460696

 عملة بينانس 

من العملات الرقمية التي شهدت ارتفاعًا كبيرًا في سعرها مقارنة بما كانت عليه في الماضي هي عملة بينانس، حيث كانت في الماضي لا تساوي سوى بعض السنتات، وفي يومنا الحالي، وتحديدًا في وقت كتابة التقرير أصبح سعر عملة واحدة من بينانس يساوي USD $322.93

العملة تابعة لمنصة تداول مشفرة تعتمد نفس الاسم، وهي  تعتبر أكبر منصة تداول في العالم، وقد تم تأسيسها من قبل المبرمج الصيني الكندي  تشانغبينج تشاو، وهي الآن تتمتع بقابلية التداول، والدفع بها، أو استبدالها بأي عملات رقمية أخرى كالإيثريوم، والبيتكوين، وغيرها من العملات الرقمية.

عملة الريبل (XRP) 

تعد عملة الريبل من العملات التي تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في سعرها مقارنة بما كانت عليه في الماضي، والمميز أن تلك العملة ليست باهظة السعر، لذا، فهي مثالية بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن الاستثمار في العملات الرقمية بميزانيات محدودة.

سعر الريبل في وقت كتابة هذا التقرير 0.43 USD، ويعتمد في شبكة تعاملاته على تقنية الند بالند، وتعتبر المعاملات التي تتم من خلاله أمنة، ومشفرة تمامًا مثل التقنيات التي تعتمد عليها في المجمل معاملات العملات الرقمية بشكل عام.

في النهاية يجب أن تعرف أن سوق الكريبتو العربي يحتوي على الكثير من العملات الرقمية، وليس فقط العملات التي تم ذكرها في التقرير، فالسوق واسع، وكبير للغاية، والمفاضلة فيما بينهم يعتمد عليك انت وما تملكه من ميزانية، ولكننا فقط أوردنا فقط بعض من تلك العملات المشهورة في هذا السوق.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى