أولويات قبل بدء عمل جديد

هل شعرت بعدم التحفيز في العمل وتساءلت عما إذا كان عليك البحث عن وظيفة أفضل وبدء عمل جديد؟ أم أنك أحد الأفراد الذين سعوا سرًا للحصول على عمل وتم منحهم للتو منصبًا؟ سنناقش 5 خطوات ليوم أول مثمر. نأمل في ختام هذا المقال أن تشعر بمزيد من الحماس لبدء البحث عن وظيفة.

أشياء يجب مراعاتها لوظيفة جديدة

إليك بعض الأشياء التي يجب عليك فعلها قبل التفكير في عرض عمل.

ضع لنفسك بعض الأهداف المهنية

كثيرًا ما يكون بدء عمل جديد فترة من الحماس والتفاؤل. استفد من هذا الحماس من خلال تحديد بعض الأهداف لهذا المنصب الجديد. سيوفر لك هذا التمرين هدفًا خلال مرحلة الانتقال الخاصة بك وتعزيز الثقة عند بدء وظيفتك الجديدة.

تحقق من صاحب العمل الجديد

بدء عمل جديد
بدء عمل جديد

استعدادًا لمقابلة العمل، من المفترض أنك أجريت بعض الأبحاث حول صاحب العمل المحتمل. يمكنك الآن الخوض أعمق قليلا. إذا كانت مواد الإعداد الخاصة بك، على سبيل المثال، تحتوي على كتيب عملي، فخذ الوقت الكافي لقراءته. سيوفر معلومات أساسية عن الهيكل التنظيمي لشركتك، وقواعد اللباس، والقواعد، والعمليات التجارية العامة.

إذا كنت ترغب في المضي قدمًا، يمكنك أيضًا إجراء بعض أبحاث السوق حول صناعة شركتك. سيساعدك هذا إذا تم تجنيدك لتقديم وجهة نظر جديدة وجديدة للفريق. بدلاً من الوصول في اليوم الأول بقائمة من الأفكار أو الانتقادات، يجب أن يكون لديك فهم أساسي قوي لمؤسستك الجديدة.

حاول أن تأخذ قسطًا من الراحة بين الوظائف

كلما أمكن، امنح نفسك الوقت بين المهام. الميزة الحقيقية لأخذ بضعة أيام أو حتى أسبوع بين الوظائف هي أنه سيتيح لك الوقت للاهتمام ببعض الأمور العملية، مثل إنهاء المهام السائبة من عملك السابق وإكمال بعض الواجبات اللوجستية لعملك الجديد . أو يمكنك الاسترخاء طوال فترة الراحة إذا أردت. يمكنك قضاء هذا الوقت في النوم طوال اليوم لزيادة الطاقة أو اللعب مع جهاز honor x7a الامارات الخاص بك لأننا نعلم جميعًا أنك لن تتمكن من ممارسة ألعاب الهاتف المحمول كثيرًا بمجرد بدء هذه الوظيفة الجديدة.

ليس من الممكن دائمًا جدولة الوقت بين وظيفتك السابقة والجديدة، ولكن قد يكون من المفيد للغاية التحضير لهذه الوظيفة الجديدة. بعد كل شيء، لا أحد يريد الوصول إلى العمل في يومه الأول مشتتًا بمهام غير مكتملة.

استعد لرحلاتك

استعد لرحلاتك
استعد لرحلاتك

بالنسبة للأيام التي ستعمل فيها في المكتب، هناك عامل واحد يجب مراعاته: كيف ستصل إلى هناك.

لقد مررنا جميعًا بالرهبة من التأخير في وظيفة جديدة لأن برنامج GPS فشل في حساب حركة المرور الصباحية، أو ضاعت. ستكون استراحتك بين الوظائف مفيدة مرة أخرى: ستخوض تجربة قيادة. اترك منزلك كما لو كنت ذاهبًا إلى العمل في الوقت المحدد، ثم حدد الوقت الذي تستغرقه للوصول.

هناك فائدة إضافية هنا. خاصة إذا كنت قلقًا بشأن بدء عمل جديد، فإن التدريب على تنقلاتك اليومية طريقة رائعة لمكافحة القلق. قد لا تزال قلقًا بشأن مقابلة الفريق، ولكن إذا كنت تعرف ما تتوقعه، فلن تقلق بشأن توتر تنقلاتك.

افحص وصف الوظيفة

مع اقتراب يومك الأول من العمل، يمكنك دراسة الوصف الوظيفي المكتوب. ما هي المسؤوليات المحددة المتوقعة منك في هذا الدور؟ ماذا ستفعل إذا طُلب منك القيام بواجبات خارج نطاق دورك؟

هذه خطوة حاسمة في إنشاء حدود عمل مناسبة. من الطبيعي أن يوافق العمال الجدد على أي طلب، حتى لو لم يندرج ضمن الوصف الوظيفي الخاص بهم. إذا كان بإمكانك وضع حدود واضحة بناءً على المسمى الوظيفي الخاص بك منذ البداية، فستكون أفضل استعدادًا للاضطلاع بمسؤوليات عملك.

أنت الآن مستعد لعملك الجديد!

نأمل أن تساعدك هذه التوصيات في التعامل مع يومك الأول بثقة وحماس. تذكر أنه تم تعيينك لغرض ما، وأن كل شخص كان جديدًا في السابق، وأنك تقدم شيئًا مميزًا إلى الطاولة. سوف تقوم بعمل رائع في أول يوم عمل لك!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى