ترتيب السيارات من حيث استهلاك الوقود

من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة الاقتصاد في استهلاك الوقود خاصة في ظل ارتفاع أسعار البنزين، وفي وقتنا الحاضر تتوفر العديد من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود، ورغم التطور المستمر في تكنولوجيا السيارات الهجينة والكهربائية لا يزال عدد السيارات ذات الأسعار المعقولة فعالة في استهلاك البنزين بحيث تفوق عدد السيارات الذكية الكهربائية التي تقلل استهلاك الوقود بنسبة تتراوح من 4% إلى 25%، وسنتعرف في هذا المقال على ترتيب السيارات من حيث استهلاك الوقود.

10 سيارات الأقل استهلاكاً للوقود

  1. سيارة داسيا سانديرو ثنائية الوقود: تعتبر سيارة داسيا سانديرو من السيارات الاقتصادية لأنها ثنائية الوقود، إذ يوجد في صندوق السيارة خزان يحمل 40 لتراً من غاز البترول المسال إضافة إلى خزان البنزين العادي، وتقطع مسافة 52.3 ميلاً في الغالون.
  2. سيارة فيات 500 هايبرد: تتميز سيارة فيات 500 بجميع أنواع التكنولوجيا والجيل الجديد تحول إلى الطاقة الكهربائية ويمكن شراؤها بمحرك بنزين، وتشمل تقنية هجينة معتدلة مصممة خصيصاً لتوفير الوقود، وعند تحديد الوضع المحايد يؤدي ذلك إلى قطع المحرك من أجل توفير الوقود، وتقطع مسافة 56.5 ميلاً في الغالون.
  3. سيارة فورد فييستا إيكوبوست: تحتل سيارة فورد فييستا إيكوبوست في قائمة ترتيب السيارات من حيث استهلاك الوقود المركز الثالث وتتميز بمحرك قوي إذ يبلغ 125 حصاناً، وتقطع مساف 55.4 ميلاً في الغالون.
  4. سيارة مازدا Skyactiv X: تمتلك سيارة مازدا Skyactiv X تقنيات ذكية لتوفير الوقود في محركاتها وتستهلك الديزل من محرك بنزين سلس، وتقطع 55.3 ميلاً في الغالون.
  5. سيارة رينو كليو: نظام هذه السيارة هو نظام هجين يعمل بشكل ميكانيكي، وعند إيقاف تشغيل محرك البنزين تستخدم الطاقة الكهربائية، وتتميز بأدائها الممتاز الذي يتفوق على وزنها، وتقطع مسافة 64.2 ميلاً في الغالون.
  6. سيارة فوكسهول أسترا: تقدم هذه السيارة خيارين هما الديزل والبنزين إضافة إلى الطاقة الكهربائية، ويمكن اختيار الطريقة الأفضل التي تناسب الميزانية وأسلوب القيادة، وتعتبر الطاقة الكهربائية الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وإذا تطلبت القيادة قطع أميالاً كثيرة يمكن استخدام محرك الديزل الذي يعتبر من الخيارات المريحة والفعالة في حال قضاء الكثير من الوقت على الطريق، وتقطع هذه السيارة 62.8 ميلاً في الغالون.
  7. سيارة هيونداي i10: السيارات الصغيرة تعد الأفضل من حيث استهلاك الوقود من السيارات الأكبر حجماً، وفي سيارات هيونداي i10 هناك ثلاث خيارات للمحرك، السيارة التي يدفعها المحرك الصغير ثلاثي الأسطوانات تقطع 62 ميلاً، ومحرك MPi يستخدم في الرحلات الطويلة وهو رباعي الأسطوانات سعته 1.2 لتر بقوة 84 حصاناً، كما يوجد خيار محرك توربو بقوة 100 حصان لطراز N Line.
  8. سيارة هوندا جاز: تمتلك هذه السيارة محركات بنزين نظيفة وهي من السيارات الأكثر كفاءة لتفاصيلها الهندسية المميزة، ومزودة بمجموعة هجينة لنقل الحركة تسمى e: HEV، وبالرغم من صغر حجمها إلا أن مساحتها الداخلية واسعة وهي من السيارات الذكية من الخيارات المثلى إذ تقطع مسافة 62.7 ميلاً في الغالون.
  9. سيارة بيجو 3008: سيارة بيجو 3008 خفيفة جداً لذا تعتبر من السيارات المثالية التي تتميز بهيكلها المتين وتقطع 50 ميلاً في الغالون مع محرك بنزين سعة 1.2 لتر بقوة 130حصاناً.
  10. سيارة تويوتا يارس كروس: أدخلت شركة تويوتا التكنولوجيا على جميع مجموعتها وقدمت خيارات إضافية لبعض الطرازات مثل محرك البنزين الهجين، يتميز النظام الأصلي القديم ببساطته وسهولة استخدامه ويعد مثالياً في استهلاك الوقود، ومن الإضافات التي قدمتها الشركة هي يارس كروس وهي نسخة من كروس يارس العادية لكن بمظهر أكثر جاذبية، وتقطع 57.6 ميلاً في الغالون.

مقالات أعجبت زوارنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى