لا تبحث كثيرًا: هنا ستجد قائمة بأفضل ألعاب عام 2022/ 2023

لربما لم يشهد عام 2022 صدور عدد كبير من الألعاب تلبي رغبات المستخدمين وتتماشى مع أهوائهم وطموحاتهم، ولكن أطلقت بعض شركات صناعة الألعاب تشكيلة متنوعة تتوافق مع التقنيات التكنولوجيا المستقبلية كتقنية ويب 3 وتقنية الميتافيرس، ناهيك عن طرح إصدارات جديدة من بعض ألعاب الفيديو التي لاقت رواجًا واسعًا في جميع أنحاء العالم، وكان أبرزها ألعاب الرياضات الإلكترونية التي أحدثت نقلة نوعية في صناعة الألعاب، واحتلت شهرة وشعبية كبيرة تضاهي رياضة كرة القدم وكرة السلة وكرة التنس وغيرها من الرياضات الأخرى التقليدية، إضافة إلى أن مسابقات الرياضات الإلكترونية باتت مصدرًا للدخل المادي وكسب عوائد مالية من خلال المراهنة على مسابقات الرياضات الإلكترونية عبر موقع www.arabicbet.org الذي صنف كأفضل موقع للمراهنات الرياضية في العالم العربي.  

أبرز ألعاب عام 2023

سنتطرق في مقالنا هذا للحديث عن أكثر ألعاب عام 2022 شهرة وشعبية، وذلك وفقًا لتجربة فريق خبرائنا لهذه الألعاب، لنضفي عليهم تجربة لعب ممتعة وشيقة، ومن أبرز ألعاب عام 2022، ما يلي: 

أبرز ألعاب عام 2023 
أبرز ألعاب عام 2023

لعبة God of War Ragnarok

لعبة God of War Ragnarok ما هي إلإ طور جديد من الإصدار السابق God of war 2018، حيث عمل فريق تطوير اللعبة على إجراء العديد من التحسينات في أداء اللعبة والتغلب على الأخطاء التي شهدها الإصدار السابق؛ وباتت متاحة حاليًا على منصات البلاي ستيشن 5. 

محتوى اللعبة غني جدًا بالمتعة والإثارة والتشويق من خلال الفكر الثوري المتسلسل في مراحل اللعبة؛ لتضفي على اللاعبين تجربة لعب قائمة على حركات ومشاهد القتال والأكشن بسرعة عالية جدًا. 

إن كنت حقًا تطمح للتعرف على مصير العالم الذي يتحكم به كل من كريتوس وولده أتريوس، فلعبة God of war Ragnarok صممت خصيصًا لتمنحك تجربة الشعور بالبطل أثناء اللعب وهزيمة الأعداء بأدوات قتالية ضخمة جدًا. 

لعبة Stray
لعبة Stray

لعبة Stray

نشرت شركة Annapurna Interactive وفريق العمل المطور Blue Twelve Studio لعبة Stray التي لاقت رواجًا واسعًا في جميع أنحاء العالم، وهي متاحة للعب على منصات البلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 5 دون أي معيقات على الرغم من اختلاف مزايا منصات اللعب. 

في الواقع، لعبة Stray مصنفة من أفضل الألعاب المتطورة لهذا العام، حيث تقوم فكرة اللعب على تجول قطة في الشوارع تتفاعل بكل سهولة مع العالم والبيئة المحيطة بها، لتمنح اللاعبين تجربة لعب فريدة من نوعها، وتحتل اللعبة تقييم 10 نجوم على متاجر بيع الألعاب، وهذا يفسر مدى شعبية اللعبة ورواجها، ناهيك عن أن هناك العديد من المحتويات المتسلسلة والأفكار الجديدة التي حتمًا ستثري ثقافتك وتمنحك تجربة لعب علمية ممتعة. 

لعبة Elden Ring
لعبة Elden Ring

لعبة Elden Ring

هل تتذكر ألعاب السولز القديمة؟ لقد استغرقت شركة Bandai Namco وقتًا أطول من المطلوب لطرح هذه اللعبة، كما أن فريق تطوير اللعبة FromSoftware أجل عدة مرات طرح اللعبة بهدف تقديم تجربة مليئة بالمتعة لمحبي ألعاب السولز القديمة. 

عند الدخول للعبة ستصدم من قوة الابتكارات والتصاميم والتأثيرات المرئية والصوتية المضافة للعبة، ناهيك عن النظام الجديد والمبتكر في تسلسل الأحداث والانتقال من مرحلة لمرحلة، الأمر الذي حتمًا سيجعلك تشعر وكأنك داخل عالم Elden Ring.

لا تتردد في تحميل اللعبة، فهناك ستجد مجموعة كبيرة من الأفكار الجديدة المبتكرة والتصاميم الأكثر من رائعة، الأمر الذي سيكسبك حرية مطلقة للتنقل من مكان لمكان واكتشاف الخبايا خلف الجبال والسحاب وتحت طبقات الأرض، الجدير ذكره هنا، أن اللعبة قد توجت بلقب لعبة العام في حدث The Game Awards وتحتل تقييم 9.5 من أصل 10 على متاجر الألعاب. 

لعبة SIFU
لعبة SIFU

لعبة SIFU

هنا تكمن المتعة الحقيقية، فدائمًا ما تكون محتويات ألعاب القتال مكشوفة للاعبين لقتل الأعداء والوصول للمراحل النهائية دون اكتساب أفكار جديدة أو استراتيجيات مختلفة، ولكن مع لعبة SIFU القتالية، حتمًا ستشعر بالمتعة والتشويق. 

يقدم فريق التطوير SLOCLAP لعبة SIFU المبتكرة لتتوافق مع أجهزة الألعاب والمنصات المختلفة، منها البلاي ستيشن، والإكس بوكس، والنينتيندو سويتش، ناهيك عن المحتوى المميزة القائمة على Beat him up، والقيام بالعديد من المهام المطلوبة من اللاعبين، كقتل للأعداء وهزيمتهم، وطرح الخصم أرضًا، وكلما تقدمت من مرحلة لأخرى، كلما زاد عدد المقاتلين وازدات صعوبة القتال. 

هناك الكثير من الخبايا في هذه اللعبة، فكلما كنت بارعًا في قتال الشوارع بحركات الكارتيه والكونغ فو، كلما كنت أكثر قوة وقدرة على هزيمة الخصم بغض النظر عن عمر الشخص المقاتل داخل اللعبة. 

أبرز ألعاب عام 2023 
أبرز ألعاب عام 2023

لعبة Horizon Forbidden West

استعد الآن لبدء غمار الرحلة مع إيلوي، فهذه اللعبة هي تطوير فريق الألعاب Guerrilla Games الغني عن التعريف، ونشرتها شركة Sony Interactive entertainment؛ لتعمل على منصات اللعب الشهيرة، كالبلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 5. 

حيث حازت اللعبة على تقييم 10 من 10 في منصات الألعاب، وتعتبر من أكثر الألعاب ابتكارًا بمحتوى جديد كليًا، ناهيك عن التأثيرات الصوتية والمرئية والحركات الرائعة والخلفيات المذهلة التي تجسد العالم الحقيقي على هيئة صور وتسلسل للأفكار جديد ومبتكر. 

تدور أحداث اللعبة في مجموعة من غابات وبراري العالم، وكل شجرة تضم مجموعة كبيرة من التفاصيل الرائعة، وكل ما هو موجود في اللعبة من شخصيات ورموز سيمنحك تجربة مميزة للعب، ناهيك عن الاشتباك مع الأعداء والحركات القتالية التي حتمًا ستجعلك تعشق ألعاب القتال من المرحلة الأولى وصولًا لنهاية مراحل اللعبة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى