4 عطور شتوية ننصحك بتجربتها هذا الشتاء 2023

عطر توباكو نختار عطورنا وفقًا لمزاجنا وملابسنا وبيئتنا، لكن الكثير منا يختار عطوره وفقًا للموسم، ففي أشهر الخريف والشتاء نحتاج إلى  ارتداء ملابس تشعرنا بالدفء كذلك الأمر بالنسبة للعطور،  يجب اختيار عطور شتوية تتمتع بكونها ذات رائحة دافئة وثقيلة، لكن ما العطر الذي يجب أن نضعه خلال فصل الشتاء؟  في هذا المقال ستحصل على الإجابة، لأننا سنذكر  4  من أفضل عطور الشتاء من بينها العطر المثالي لأيام الشتاء الباردة والمظلمة وهو عطر توباكو ليف . تابع القراءة وكن مستعدا لاستقبال الشتاء بأقوى العطور.

مميزات عطور شتوية

تتسم عطور الشتاء بكونها عطور تمنحنا الدفء، حيث تحتوي على أجمل الروائح التي نشمها في الشتاء. مثل القرفة والهيل والقهوة والتوباكو والجلود وغيرها من الروائح الدافئة، لكن ما يميز عطور الشتاء أنها قوية وثابتة. كي تتغلب على برودة الجو وتبقى محافظة على ثبات الرائحة.

وغالبا ما تكون العطور الشتوية من فئة عطور أو دي برفيوم. وأو دي تواليت لأن هاتين الفئتين من أكثر فئات العطور تركيزا. وفيما يلي سنذكر لك أفضل عطور الشتاء على الإطلاق .

4 عطور شتوية ننصحك بتجربتها هذا الشتاء 2023
4 عطور شتوية ننصحك بتجربتها هذا الشتاء 2023

عطر توباكو ليف

عندما يتعلق الأمر بعطور الشتاء الدافئة والعميقة . لا شيء يضاهي جمال رائحة عطر توباكو ليف من برفيوم بالاس، فهو عطر فاخر  ينفجر بالعاطفة والطاقة. كما  أنه  أيضا عطر حسي يوازن بشكل مثالي بين أوراق التبغ المعتقة والمكونات العطرية الأخرى  لخلق عطر شتوي فاخر تجتمع فيه رائحة المطر والنار وأخشاب التبغ.

يناسب عطر توباكو ليف  كلا الجنسين فهو يعد مثاليا لكل من الرجل والمرأة على حد سواء . كما ويمكن استخدام العطر في جميع الفصول باستثناء حرارة الصيف المرتفعة.  ويأتي عطر توباكو ليف بتركيز أو دي برفيوم لذلك يدوم هذا العطر لأكثر من 8 ساعات على الجلد .

عطر توباكو من برفيوم بالاس
عطر توباكو من برفيوم بالاس

عطر أراميس هافانا أو دو تواليت

يتميز عطر أراميس هافانا أو دو تواليت برائحة قوية وذكورية مع نكهة عشبية خضراء حادة ممزوجة بقليل من الحمضيات البرتقالية المرة مع بعض أوراق التبغ الجافة. قد تكون افتتاحية العطر قاسية بالنسبة للبعض. لكن لا يمكنك أن تحكم على العطر من افتتاحيته فقط  فعندما يبدأ  العطر في الاستقرار، يرتفع التبغ ذو الأوراق الجافة ببطء ويحتل مركز الصدارة، مع لمسة من القرفة الدافئة.  وفي القاعدة العطرية تتسلل لمسة من الباتشولي وطحلب السنديان لإضفاء نكهة ترابية ممزوجة بخشب الصندل الناعم.

يعد عطر أراميس هافانا أو دو تواليت عطر توباكو فاخر ومناسب لوضعه خلال الأيام الباردة لأنه يتسم بنسبة ثبات عالية.

إيف سان لوران بلاك أوبيوم أو دو برفوم

عطر Black Opium Eau de Parfum هو العطر النسائي الآسر والأفضل في فصل الشتاء. تتكأ النفحات الافتتاحية على القهوة الغنية بالأدرينالين مع حساسية الفانيليا ونعومة الزهور البيضاء مما يخلق عطرًا يدوم طويلاً.  كما يعد عطر بلاك أوبيوم من إيف سان لوران عطر مثير للإعجاب حيث قام صانعو العطور ناتالي لورسون وماري سالامان، بتطوير التكوين العطري لهذه الرائحة الشتوية الاستثنائية. لجعله يناسب المرأة الجريئة والعاشقة لرائحة القهوة القوية، فيما تضيف نوتة الفانيليا الزهرية إحساسا دافئا للرائحة يأسر الحواس مع اندفاع الأزهار في قلب العطر.

ففي قلب عطر بلاك أوبيوم من إيف سان لوران  يوجد اتفاق قهوة ممزوج بالزهور البيضاء المضيئة. مع جرعة ذواقة من الفانيليا التي  تغلف العطر بجمال سماوي، مما يخلق أثرًا ممتعًا وحسيًا ولا يُنسى على الإطلاق. ويأتي العطر في زجاجة سوداء اللون مع رشها بريق فضي.

صُنع هذا العطر المثير للبطلات العصريات اللواتي يسعين إلى المغامرة قبل كل شيء وما لا تعرفه عن  عطر بلاك أوبيوم من إيف سان لوران  هو أنه  يعزز الأدرينالين الذي يشجعك على متابعة رغباتك  وعيش الحياة بحماس ومتعة أكبر.  حيث يحتوي العطر على جرعة كبيرة من القهوة والفانيليا في المقدمة وتدوم المكونات العليا لبضع ساعات. وبعد ذلك تختفي القهوة وتسيطر الفانيليا.

أما المكونات الأخرى للعطر هي الفلفل الوردي وزهر البرتقال والياسمين والباتشولي والأرز. وهذه المكونات أضعف نسبيًا، لكنها تساعد في إضافة القليل من النعومة للعطر.

 مكونات العطر :

  • روائح مقدمة العطر: قهوة، فلفل وردي.
  • قلب العطر: زهر البرتقال والياسمين والفانيليا.
  • روائح قاعدة العطر: باتشولي، أرز.

عطر توباكو فانيلا من توم فورد

تنبعث من  عطر توباكو فانيلا من توم فورد  رائحة سيجار هافانا الأكثر أصالة  مغموسة في كوكتيل فاخر من التوابل الرائعة والفواكه المجففة يمكن القول أن مقدمة العطر مليئة برائحة الدخان والتوابل.  أما عندما تستقر الرائحة على الجلد، تتكشف حلاوة الفانيليا ودسم حبوب التونكا ببطء ولكن بثبات .  فمن الواضح أن الفانيليا يمكن إدراكها حيث تجف الرائحة، وتكون مصحوبة بالفواكه المجففة  بطريقة شرقية  بالإضافة إلى عصارة الخشب السكرية .

عطر توباكو فانيلا من توم فورد  ليس مقتصرا على الرجال بل يمكن للنساء استخدامه أيضا فهو  ينضح بمزيج من الأناقة والدفء لكن  من الصعب استخدام العطر في  أيام الصيف الحارة. فهو عطر ليلي أفضل ما يمكن وضعه في أواخر الخريف والشتاء وأوائل الربيع.

وعندما يتعلق الأمر بطول العمر، فإن عطر توباكو فانيلا من توم فورد  عطر ثابت  سيبقى معك لفترة طويلة. اعتمادًا على نوع بشرتك وكيمياء الجسم، فيمكن أن تستمر الرائحة من 8 إلى 12 ساعة، وفي بعض الحالات أطول.

كانت هذه أبرز المعلومات حول أفضل العطور الشتوية عطر توباكو ليف، عطر أراميس هافانا، عطر بلاك اوبيوم، عطر توباكو فانيلا من توم فورد يمكنك تجربة أحد هذه العطور الأربع خلال فصل الشتاء، للحصول على رائحة استثنائية تدوم طويلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى