9 من أشهر المعالم السياحية التي يفضلها السعوديين في مصر

ما رأيك في تجربة أجمل جولات السفر من السعودية إلى مصر من خلال رحلة “القاهرة جدة” للتعرف على أشهر المعالم النادرة والساحرة واكتشاف أماكن التاريخ والثقافة الأسطورية في مصر عبر جولة سياحية مدهشة في العاصمة المصرية القاهرة ومدينة الإسكندرية ومشاهدة الأماكن السياحية في الأقصر وأسوان مع زيارة أبرز أمكان الجذب السياحي في الغردقة، في زيارة سريعة ورحلة ممتعة إلى الأماكن السياحية الأكثر جمالاً والأعلى تصنيفًا مع الاستمتاع بالذهاب في رحلة نيلية مدهشة وتذوق الأكلات المصرية الشهيرة في أجمل المطاعم بأفضل الأسعار.

أجمل 9 أماكن سياحية مثالية للزيارة في مصر

تعتبر مصر من أقدم الوجهات السياحية في العالم وهي تضم الكثير من الأماكن الأثرية ذات الشهرة العالمية مع أماكن متعددة للكنوز الوطنية الأسطورية التي تذهل السياح والزوار القادمون من رحلات القاهرة جدة لأن مصر لها تاريخ عريق. مصر دولة سياحية على الطراز العالمي تضم الكثير من الأماكن التاريخية الشهيرة وبها أجمل المنتجعات الشاطئية الهادئة، إليك قائمتنا التي تضم 9 من أفضل وأجمل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في مصر.

الإسكندرية – المدينة الساحلية التاريخية الرائعة

تبدو مدينة الإسكندرية كأشهر الوجهات الأجنبية مثل مرسيليا أو أثينا وتشتهر بالطراز المعماري المختلف وعلى نمط époque  وهي من المدن العصرية التي لابد من زيارتها للجلوس على البحر وقت الغروب واكتشاف أجمل الأماكن السياحية بها مثل مكتبة الإسكندرية والقصور التاريخية القديمة والأسواق الرائعة ولا تنسى تناول وجبة سمك وأشهى المأكولات البحرية هناك.

توجه إلى حدائق قصر المنتزه الملكية والق نظرة على معالم هذا القصر المبهر، ثم تجول في أرجاء هذه الحدائق الرائعة، ستشاهد هناك أبرز المعالم التاريخية، ثم اذهب إلى قلعة قايتباي الشهيرة التي شيدت منذ القرن الخامس عشر. وبعد هذه الجولات الرائعة تناول القهوة في أحد المقاهي العتيقة، بينما تطل على شاطئ البحر في أجواء رائعة ممتعة.

العاصمة المصرية – القاهرة المدينة الصاخبة 

القاهرة – أهم مناطق الجذب السياحي في مصر وهي حلم كل مسافر ومن أهم الوجهات السياحية للسفر والسياحة في مصر وتعد عشق لأهل السعودية والخليج العربي ووجهة مفضلة للقادمين عبر رحلات” القاهرة جدة”. عليك خلال زيارتك لمصر مشاهدة أروع الأماكن التاريخية والتعرف على العادات والتقاليد القديمة الموجودة في كل ركن من أركان المدينة.

بالتأكيد هناك أعداد لا حصر لها من المعابد القديمة والمقابر الفرعونية والكنائس والآثار المصرية القديمة والمتاحف الشهيرة التي عليك استكشافها. لا تغادر مصر دون زيارة سوق خان الخليلي السياحي الشهير أو زيارة لأسواق الشعبية القديمة في شوارع القاهرة مع تجربة شراء المقتنيات التراثية القديمة والحلي الفضية أو النحاسية.

رحلات الغوص في البحر الأحمر

من أشهر أماكن الجذب السياحي في مصر مدينة شرم الشيخ التي تضم منتجعات رائعة وأماكن مميزة يعشقها السياح العرب والأجانب مع أجواء من الرفاهية في المنتجعات السياحية والفنادق الفارهة والمقاهي والأسواق والعديد من الملاهي الليلية.

ستجد السياح خلال رحلات السفر عبر “ القاهرة جدة” في كل مكان مستمتعين بالألعاب والمغامرات ورحلات السفاري وتناول المأكولات المصرية الشهيرة والحلوى المصرية اللذيذة والأيس كريم الشهي، ستجد الكثير منهم يمارسون الألعاب المائية المدهشة وجولات ركوب الأمواج في أجواء من البهجة والترفيه والمغامرة وآخرين في جلسات استرخاء مع أخذ حمام شمس وممارسة الألعاب الترفيهية على البحر واللعب بالرمال. تحظى عطلات شرم الشيخ بشعبية واسعة وزيارتها أمر لابد منه خلال الرحلات السياحية إلى مصر.

ستجد في البحر الأحمر أجمل الأسماك والشعاب المرجانية المذهلة والغريبة ويمكنك تجربة الغوص في قاع البحر، لترى الشعاب المرجانية ذات الألوان المبهرة وعجائب الكائنات البحرية المدهشة.

أهرامات الجيزة مصر

من أشهر المعالم السياحية وتعتبر هذه الأهرامات هي المعلم السياحي الأعلى تصنيفًا والأكثر زيارة في مصر، التي لا ينبغي لأي سائح أن يغادر مصر دون زيارة الأهرامات ومشاهدة أبو الهول في منطقة الجيزة. إنها أشهر العجائب السبع القديمة الوحيدة المتبقية في العالم ويصل عمرها إلى ما يقارب 7000 عام. من أكثر المشاهد التي تستحق الزيارة في عالم يكتنفه الغموض.

مدينة الأقصر السياحية ووجهة لا بد من زيارتها

تعد مدينة الأقصر من أجمل الأماكن التي تستحق السفر في رحلة سياحية لزيارتها في مصر وهي من أجمل المدن السياحية الغنية بالآثار القديمة والمعابد الشهيرة وتضم متحفاً شهيراً في الهواء الطلق، إنها مدينة سياحية فرعونية قديمة ولا مثيل لها في أي مكان بالعالم، ولن تكتمل رحلتك في مصر بدون زيارتها.

اقض ثلاثة أيام هناك في محيط وادي الملوك وشاهد عن قرب أجمل وأغرب 60 مقبرة منحوتة تحت الأرض. لا تنسى زيارة إلى معابد الأقصر والكرنك الرائعة لأهميتهم التاريخية.

نهر النيل وأجواء من المرح والترفيه

أفضل طريقة للاستمتاع في مصر هي الرحلات النيلية الشهيرة في أحد أكثر الأنهار شهرة في العالم، جرب في أسوان رحلات النايل كروز التي تنقلك من الأقصر إلى أسوان، في جلسة فندقية على ضفاف نهر النيل وجرب أيضاً الرحلات النيلية في مدينة القاهرة وأجواء من المرح والرقص وتناول المأكولات والعروض الترفيهية والألعاب السحرية والتجارب الممتعة في أجواء من الرومانسية والمرح والترفيه بلا حدود، ستمنحك رحلة نهر النيل في مصر نظرة ثاقبة على أشهر المناطق الريفية في مصر.

ستتوقف خلال جولتك السياحية على ضفاف نهر النيل عند الكثير من المعابد الشهيرة والمواقع الأثرية القديمة والفرعونية للتعرف على أبرز القصص حول التاريخ القديم لهذه الأماكن والمعالم، ذات الأهمية. إذا كانت القوارب ليست من الأشياء التي تفضلها، فيمكنك الذهاب إلى نهر النيل وقت غروب الشمس في واحدة من أجمل امتدادات النيل.

مدينة دهب في مصر

دهب هي مدينة مثالية للاسترخاء بالقرب من شبه جزيرة سيناء. وهي وجهة سياحية مثالية تجذب السياح للتعرف على أجمل الجبال هناك وزيارة جبل طور سيناء في موقع هادئ مع مشاهدة أروع سمات الجمال الطبيعي لمكان يُعد من أجمل المنتجعات في مصر.

سوف تجد هناك أروع الشواطئ الرملية الذهبية مع العديد من المعالم السياحية والمناظر الرائعة الممتدة عبر الخليج إلى جبال الحجاز في المملكة العربية السعودية. مع مشاهد كثيرة جميلة تحت سطح الماء وأروع مناظر للشعاب المرجانية والأسماك والحيوانات البحرية، في واحدة من أفضل مواقع الغوص والغطس في شبه جزيرة سيناء.

يقع Blue Hole المكان السياحي الشهير بالقرب من دهب، يتكون من حفرة واسعة منحوتة في الشعاب المرجانية. مياهها الزرقاء رائعة الجمال. يمكنك تجربة رحلات المغامرة في الصحراء ذات الطابع البدوي الهادئة وستكون فرصة رائعة للتعرف على العديد من الأماكن واكتشافها.

جبل سيناء مصر

هو الجبل الذي تلقى فيه نبي الله موسى الوصايا العشر. يعد السير لمسافات طويلة على هذا الجبل المقدس ويفضل الكثيرون المشي لمسافات طويلة خلال الليل على جبل سانت كاترين أو البقاء في نُزل للاستيقاظ المبكر ومشاهدة شروق الشمس.

دير سانت كاترين

هو مكان ديني أسفل جبل سيناء ويعد موقع سياحي قديم جدًا وله أهمية كبيرة في مصر ومن مواقع التراث العالمي لليونسكو ويعد أيضاً أقدم دير عامل في العالم. سانت كاترين هي  مبنى غير تقليدي وذو مظهر جميل و غريب يطل على أشهر المناظر الطبيعية.

إذا كنت تقيم في السعودية، فستكون رحلتك السياحية لمدة أسبوعين مثالية مع أجواء من الترفيه في “القاهرة جدة” يمكنك خلال هذه الفترة التعرف على أشهر الأماكن ورتيب خطة سياحية في أماكن مصرية تستحق الزيارة والتعرف على أشهر مناطق الجذب في مصر.

دلل نفسك في المكان السياحي المثالي في مصر. مع أجواء من الترفيه خارج المسار المطروق في رحلة للاسترخاء لبعض الوقت والسباحة ومغامرات التزلج على الرمال. في مصر مع زيارة مناطق سياحية كثيرة مثيرة للاهتمام للغاية، لذ انطلق في رحلة سياحية الآن واستمتع بقضاء عطلة رائعة مع تجربة مذهلة للاستمتاع بالبقاء في المنتجعات المذهلة في أهم نقطة جذب سياحي. مع تجربة العديد من المطاعم الرائعة وزيارة المعالم السياحية والتعرف على ثقافة مصر الغنية وتاريخها العريق.

مقالات أعجبت زوارنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى