3 معلومات مهمة عن عطر الشعر يجب أن تتعرف عليها

لمحبي عطر الشعر نناقش معكم في موضوع اليوم كل ما يجب أن تعرفه عن عالم عطور الشعر. للحفاظ على ثبات رائحة العطر يلجأ العديد من الأشخاص إلى رشّ رذاذ العطر على الشعر، حيث يحتفظ الشعر برائحة العطر لفترة أطول من الجلد كما يحافظ على رائحته ذكية لكن الدراسات الحديثة أثبتت أنه لا ينبغي رشّ أي عطر على الشعر، لأنه يؤدي إلى تلفه وجفافه وفقدانه للمرونة والنعومة بل يجب استخدام عطر الشعر الذي يكون مصنع خصيصًا للشعر حيث تهدف هذه العـطور المصممة خصيصًا للشعر إلى ترك رائحة منعشة ودائمة دون جفاف أو إتلاف للشعر وفي هذا المقال نقدم لك دليل شامل عن عطور الشعر كما سنتحدث عن أفضل عطر للشعر.

أهمية استخدام عطر الشعر

لماذا يعد استخدام عطر الشعر مهم ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه؟ الإجابة تكمن في أن الشعر يعد أفضل مكان لرش العطر حيث تحتفظ خصلات الشعر برائحة العطر لأطول فترة ممكنة لكن العطـور التي صممت لرشها على البشرة تحتوي على نسب عالية من الكحول مما يجعلها مضرة الشعر وتؤثر عليه سلبا. لذلك صمم خبراء الجمال عطور خاصة بالشعر .

وتمنح هذه العطـور المخصصة للشعر رائحة عطرة ولمعانا براقا لذلك يجب عليك امتلاك أفضل عطر للشعر حيث يقول خبير العـطور الشهير توماس : “أن عطور الشعر لديها مكونات رئيسية مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمينية التي تساعد في صحة الشعر وفروة الرأس أيضا، وهذا يعود إلى أن هذه العناصر الموجودة في عطر الشعر تحافظ على رطوبة بصيلات الشعر وتضيف لمعانًا إضافيًا بينما تنبعث منه رائحة رائعة ” كما يساعد عطر الشعر على فك تشابك عقد الشعر عند تسريحه ويمنع تساقط الشعر ويعطيه لمعانًا بينما يرطب شعرك ويحافظ على رائحته جميلة طول الوقت.

فعند وضعه على الشعر، يترك العطر انطباعًا منعشًا وحسيًا مع توفير العديد من الفوائد الإضافية للعناية بالشعر ولكن تختلف عطور الشعر من حيث الجودة والفاعلية. كما تختلف في المكونات والأسعار لذلك تابع القراءة للتعرف أكثر على عطر الشعر ومما يتكون ؟

ما هو عطر الشعر ومن ماذا يتكون ؟

عطر الشعر هو عبارة مستحضر جمالي ظهر مؤخراً ليجمع بين جمال رائحة العطر مع الحفاظ على شكل الشعر دون إلحاق الضرر به وهو بالعادة يكون بخاخ معطر يأتي في عبوات بخاخة وتقوم برشه على الشعر بعد تجفيفه وتسريحه وذلك من أجل الحصول على رائحة منعشة تدوم طويلاً .

ويتكون عطر الشعر من زيوت عطرية مستخلصة من مكونات طبيعية. مع نسبة كحول أقل من العطور العادية وذلك للحفاظ على خصلات الشعر من التعرض للجفاف. كما يتكون من مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمينية. التي تساعد في صحة الشعر وفروة الرأس أيضا، فهو يوفر لك فوائد أخرى بالإضافة إلى الرائحة الرائعة. مثل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

لذلك تعتبر عطور الشعر من مميزات الجمال والجاذبية الناجحة التي لا يمكن تجاهلها حيث تمنح الشعر نغمات عطرية فاخرة ومنعشة، وتفوح برائحة لا تقاوم طوال اليوم فـعطر الشعر صمم خصيصا ليناسب مع خصلات الشعر وفروة الرأس حيث يعد من بدائل العطور التي يجب مراعاتها والتي يمكن أن تحافظ على سلامة الشعر وتنظيفه وترطيبه.

وسنقدم لكم فيما يلي أفضل عطر للشعر من حيث الجودة والسعر المناسب مع مكونات فعالة وذات تأثير ملحوظ.

أفضل عطر للشعر من حيث الجودة والسعر المناسب

عطر الشعر
عطر الشعر

ماي إكس My X

عطر الشعر ماي إكس My X من متجر عطور برفيوم بالاس يعد أفضل عطر للشعر على الإطلاق وهذا يرجع للروائح المنعشة المنبعثة منه حيث يعد عطر الشهر هذا الطريقة الرائعة لتجديد شعرك إذا لم تستطع الحصول على ما يكفي من الرائحة التي لا تقاوم

كما يعد عطر الشعر ماي إكس My X من أفضل عطور الشعر التي ينصح بها خبراء التجميل للعناية بالشعر. فإذا كنت تريد أن يبدو شعرك صحيًا مع لمعان رائع بينما تشم رائحته جميلة طوال اليوم. فعليك بالتأكيد إضافته إلى روتينك المعتاد حيث يمنح الشعر إحساسًا منعشًا طوال اليوم.

مكونات عطر الشعـر ماي إكس

يتكون الشعـر ماي إكس أفضل عطر للشعر من رائحة ثمار الكشمش الأسود ورائحة الماء، أما قلب العطر الفاخر فيتكون من الورد والنرجس ورائحة البخور. ثم تفوح قاعدة عطر الشعر المنعشة. بمزيج من رائحة العود والباتشولي والبخور الفاخر حيث أن هذه المكونات تحافظ على الشعر. فلكل مكون فائدة وإضافة تختلف عن الآخر.

مكونات عـطر الشعـر “ماي إكس”:

  • رائحة ثمار الكشمش الأسود
  • ورد النرجس
  • رائحة العود
  • الباتشولي

لا يحتوي عطر الشعر ماي إكس في مكوناته الكحول فهي تسبب جفاف الشعر. لكنه يضم المكونات التي يمكن أن تساعد في تحسين مظهر وملمس الشعر. حيث تعمل الرائحة المستخلصة من ثمار الكشمش الأسود على الحفاظ على لون الشـعر. فهي ليست مليئة فقط بالحديد. ولكن تحتوي أيضًا على كمية كبيرة من فيتامين C. والتي تسهل الامتصاص السريع للمعادن وتوفر التغذية المناسبة للشعر. هذا بالإضافة إلى احتوائه على رائحة البخور التي تحافظ على ثبات الرائحة الزكية في الشعـر لمدة أطول. لذلك يعد ماي إكس أفضل عطر للشعر.

ويمنع الباتشولي أحد مكونات العطر تساقط الشعـر ويمكن القول أن عطر ماي إكس يزيد من نعومة الشعر بفضل احتوائه على مكون النرجس أما المكون الذي لا غنى عنه في هذه التركيبة المميزة فهو العود. إذ يتميز العود باحتوائه على كمية كبيرة من المعادن، والفيتامينات.

ماي لوف

هذا العطر اللامع من متجر عطور برفيوم بالاس يعد أفضل عطر للشعر حيث يمكنك رش القليل منه أوقات الصباح أو قبل الليل . كي ترافقك رائحة العطر البهية طيلة اليوم وفي أي وقت وفي أي مكان وينصح برش العطر بعد غسله بالشامبو . أو البلسم فمهما كان روتين العناية الخاص بك فهذا العطر الفاخر يناسب الذوق الراقي ويعد الاختيار المثالي من بين عطور الشعر.

حيث تصميم عطر الشعر ماي لوف خصيصًا كي يتناسب مع جميع أنواع الشعر وفروة الرأس . كما يضم مكونات رئيسية . مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية وذلك من أجل الحفاظ على صحة الشعر وإضافة لمعان براقا بينما تنبعث منه رائحة أنثوية رومانسية.

وبفضل مزيج الأزهار من الورد والسوسن واللمسة البودرية الحلوة ونفحات من المسك الناعم. يستخدم عطر الشعر هذا لإثارة مشاعر الإغراء والأناقة كما يتميز عطر الشعر ماي لوڤ – My Love برائحته المنعشة والأنثوية ويسلط الضوء على جمال الشعر أيضا ويمنحه لمعانًا براقا يخطف الأنظار.

لذلك يعد ماي لوڤ – My Love أفضل عطر للشعر ننصح به للعناية بالشعر حيث يتكون عطر الشعر هذا من مجموعة من المكونات الفاخرة التي تمنح الشعر رائحة قوية مفعمة بالحيوية.

في الختام يمكنك تجربة أفضل عطر للشعر من بين عطور المقالة المذكورة في هذا المقال بكل ثقة ويفضل استخدام عـطر الشعـر من مسافة نصف ذراع ويرش على الشعر من 3 إلى 5 مرات مع التركيز على أطراف الشعر للحصول على أفضل النتائج.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى