مراحل تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة

مراحل تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة بدأت في النمو والازدهار عما كانت عليه الأجهزة المحولة في أي وقت سابق، تم العمل على تطوير الأجهزة المحمولة والتطبيقات الموجودة بها حتى لا أصبحت جزء أساسي في حياة كل الأشخاص والاعتماد عليها في وقتنا الحالي أصبح شيء أساسي على مدار اليوم.

مراحل تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات الأخير

تم انتشار ثقافة استخدام التطبيقات على الأجهزة المحمولة منذ وقت طويل منذ أن كثر استخدام الهواتف الحديثة، حيث يبدأ الأشخاص الاعتماد بشكل كبير على مختلف التطبيقات والألعاب ويمكنك زيارة أو انقر هنا لتعرف كل ما هو جديد في عالم التطبيقات والألعاب لإتمام العديد من المهام اليومية. يمكننا القول أن في وقتنا الحالي أصبح العالم مُتجه بنحو كبير إلى التكنولوجيا وكلما تزايد تطوير التطبيقات كانت فرصة إنهاء كل المهام اليومية أكثر من أي وقت سابق.

تم الاهتمام بهذا الجانب كثيرًا في وقتنا الحالي حيث بدأت الحاجة إلى التطبيقات في الزيادة لذا يتسع المجال مع مرور الوقت أكثر من أي وقت سابق، فيمكن لأي شخص إنشاء تطبيق وطرحه في متجر التطبيقات.

دورة تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة

يمر تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة بدورة كاملة يمكننا التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يقضي الأفراد أوقات كبيرة على الهاتف واستخدام الألعاب قد تصل لنسبة 90% من الشاشة.
  • في الغالب يمتلك الشخص الطبيعي ثلاثين تطبيق على الهاتف كمات يستغرق أكثر من 34 ساعة في استخدامها على مدار الشهر بالكامل.
  • يمكننا القول أن نصف الوقت يتم استخدامه في الاطلاع على الوسائط الحديثة وهو ما يتم احتسابه من التطبيقات.
  • غالبية الأفراد يُفضلون استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة والأصلية من خلال مواقع الويب.

عوامل إنشاء التطبيقات للأجهزة المحمولة

على الرغم من أن التطبيقات هي الأساس في وقتنا الحالي إلا أن خطوة إنشائها ليست من الأمور السهلة بل تحتاج لكثير من التفكير والتخطيط لذا هناك عوامل علينا الانتباه منها لنتمكن من إنشاء التطبيق بشكل صحيح.

تحليل سوق التطبيقات للأجهزة المحمولة

قد تمتلك فعليًا فكرة جيدة تساعدك في إنشاء تطبيق جديد لكن عليك أن تقوم بالتعمق وتحليل سوق التطبيقات وتحديد الفئة المُستهدفة لهذا التطبيق مع التعرف على الفئات المنافسة لك. فيما بعد تستطيع الانتقال لمرحلة التصميم من خلال إعداد الفريق بالكامل إن لم يسبق لك إتمام تلك الخطوة للحصول على مهارات أكثر بذلك يبدأ الطريق في مرحلة التطوير أكثر سهولة.

تحديد الأهداف لتطبيقات الأجهزة المحمولة

تُعتبر تلك الخطوة هي خطوة حاسمة لتتمكن من إنشاء التطبيق المراد، فعليك تحديد أهم أولويات التطبيق وما هي الأهداف المتعلقة به لتتمكن من إنشاء تطبيق خالي من العيوب بقدر الإمكان.

عندما تتمكن من تحديد الأهداف فإنك بتلك الخطوة تعمل على توازن ميزانية التطبيق بشكل إجمالي وإظهار كل ما تتمتع به من قدرات بداخلك.

قصة مصورة للتطبيق

عليك أن تتمتع بفكرة داخلية لك حول تصميم التطبيق وما سيكون عليه عند الإنشاء والخصائص التي تود توفيرها في التطبيق أيضًا لذا من الأفضل أن تبدأ في إنشاء التصميم الخاص بالتطبيق.

العديد من الموارد المتعلقة بمشروعك تجدها متوفرة على الإنترنت لتساعدك في بناء التصميم بأسهل طريقة ودمج كافة الأفكار الموجودة لديك للحصول في نهاية الأمر على تطبيق يستحق العناء. وبعد أن تنتهي من تلك الخطوة عليك التفكير جيدًا في واجهة التطبيق الخلفية كما تستطيع في تلك الأثناء الانتهاء من أي تعديلات لها علاقة بالإطار السلكي وعند الانتهاء تستطيع إنشاء نموذج بدائي كبداية للتطبيق.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى