منوعات

إنشاء متجر إلكتروني والحصول على أرباح

هل فكرت في الدخول في عالم التجارة الإلكترونية وإنشاء متجر إلكتروني والحصول على أرباح؟ قد يبدو الأمر صعب بمجرد طرحه على مسامعك، وخاصة إذا لم تكن تمتلك خلفية معلوماتية عن عمل المواقع الإلكترونية، ولكن غالبية من أنشئوا مواقعهم الإلكترونية لم يكن لديهم الخبرات المناسبة في البداية، وبالفعل هي عملية مربحة للغاية بمرور الوقت، ولا يوجد شيء مستحيل على من يفكر ويعمل بجد.

 كيف يمكن أنشاء متجر إلكتروني والحصول على أرباح؟

هناك عدد من المراحل المتعلقة بإنشاء المتاجر الإلكترونية، وسوف نتناولها بالتفاصيل فيما يلي:

  • المرحلة الأولى: تحديد السلع أو الخدمات التي سوف يتم بيعها للجمهور: ينبغي أن يكون هناك سلعة محددة يتم بيعها، وهناك الكثيرين ممن يمتلكون محال أو شركات ويعملون منذ فتر،ة ويرغبون في خوض تجربة البيع عن طريق الإنترنت عبر أنشاء متجر إلكتروني، والبعض الآخر يبدؤون تجارتهم مع أنشاء المنصة أو الموقع.
  • المرحلة الثانية: فتح السجل التجاري والأوراق الرسمية: أطلقت غالبية الدول قوانين رسمية من أجل تنظيم أعمال البيع على المواقع الإلكترونية، ومن المهم استخراج الأوراق الرسمية المتعلقة بذلك، وتلك خطوة هامة في سبيل إنشاء متجر إلكتروني والحصول على أرباح.
  • المرحلة الثالثة: اختيار الاستضافة والقالب: وتعد هذه الخطوة محورية حيث يتم اختيار الاستضافة بمعنى مكان لرفع الصور والملفات والفيديوهات على شبكة الإنترنت، وكذلك تصميم قالب أو استخدام نموذج جاهز.
  • المرحلة الرابعة: تحديد وسيلة لدفع قيمة السلع أو الخدمات المباعة: يتم تحديد وسيلة لدفع قيمة السلع أو الخدمات التي يتم بيعها للمستهلكين، وفي تلك الفترة يوجد وسائل إلكترونية متنوعة.
  • المرحلة الخامسة: تحديد شركة لشحن السلع أو الخدمات: يجب على ملاك المتاجر الإلكترونية إبرام عقد أو ميثاق مع شركة شحن لتوصيل السلع والخدمات إلى مريديها.

ما سعر إنشاء متجر إلكتروني ؟

يتباين سعر إنشاء متجر إلكتروني وفقا لمجموعة من المحددات:

  • النطاق والاستضافة: يعد كلًا من النطاق والاستضافة من بين المحددات الرئيسية لسعر إنشاء متجر إلكتروني، ويعرف النطاق (الدومين) على أنه العنوان الخاص بالموقع ونهايته تكون بامتدادات مختلفة مثل com، و net، و org…وغيرهم، أما بالنسبة للاستضافة فهي عبارة عن السيرفر الذي يتم وضع الملفات عليه في شبكة الإنترنت.
  • تصميم الجرافيك: هناك بعض من أصحاب المتاجر الإلكترونية ممن لديهم رؤى خاصة فيما يتعلق بجرافيك الموقع، ومن ثم يلجأون لمصممين من أجل الحصول على نماذج مرتفعة الجودة، وذلك يرفه من سعر إنشاء متجر إلكتروني.
  • القالب: تختلف أسعار قوالب المواقع الإلكترونية، حيث أن هناك البعض من القوالب مجانية، وأخرى يتم تصميمها مخصوص للموقع، وذلك من بين محددات سعر إنشاء متجر إلكتروني.
  • المشغلين: يرغب البعض في تعيين مشغلين للموقع الإلكتروني؛ وذلك يرفع من تكلفة أنشاء وعمل المتجر الإلكتروني.
  • متوسط تكلفة إنشاء متجر إلكتروني تبدأ من 5 دولار في الشهر، ولا يوجد حد أقصى حيث تزيد النفقات على حسب الإمكانيات التي يرغبها أصحاب المتاجر في منصاتهم.

ما أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني؟

يوجد مجموعة كبيرة من المواقع التي يمكنها المساعدة في إنشاء متجر إلكتروني غير أن موقع سلة يُعد أفضلها للأسباب التالية:

  • إمكانية توفير تصاميم تناسب طبيعة نشاط الموقع، حيث يمتلك موقع سلة عديد من المتمرسين في الرسوم الجرافيكية.
  • يوفر موقع سلة استضافات بأسعار رخيصة بالمقارنة بغيره من المواقع الإلكترونية الأخرى التي تعمل في ذات المضمار.
  • يساعد موقع سلة في كافة أنواع البرمجة الخاصة بالمتاجر الإلكترونية، وذلك الأمر غاية في الأهمية بالنسبة للمبتدئين.

وأخيرًا؛ وبعد أن فرغنا من فقرات مقالنا إنشاء متجر إلكتروني والحصول على أرباح، نود أن نوضح لزوار موقعنا وجود خبراء في تصميم وإطلاق المتاجر الإلكترونية، ويسعدنا التواصل معكم على الدوام.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى