منوعات

كيف تجد وكيلك العقاري في تركيا للاستثمار والحصول على الجنسية

هل أنت بحاجة إلى وكيلك العقاري في تركيا.. هل هو ضرورة.. وكيف أجد الوكيل المناسب.. الإجابة كاملةً في مقالتنا هذه حول التوكيل العقاري.

كثير من مشتري العقارات معتادون على أسواق العقارات شديدة التنظيم في الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة، من ناحية أخرى، لم يكن لدى تركيا سوى القليل من الحماية لمشتري العقارات حتى وقت قريب، على الرغم من أن الحكومة تحاول جاهدة تحسين هذا الوضع.

على سبيل المثال، في يونيو 2018 صدر قانون جديد يتطلب تسجيل وكلاء العقارات، ويحتاجون الآن إلى شهادة المستوى 4 (للموظفين) أو 5 (لأصحاب المكاتب) من هيئة المؤهلات المهنية، ويجب أن تكون الشهادة سارية المفعول، لذا فإن العثور على وكيلك العقاري في تركيا يجب أن يكون حسن السمعة وهذا سيستغرق وقت وجهد قليل.

أين تجد وكيلك العقاري في تركيا؟

لا تزال تركيا سوق عقاري مميز وجذاب للكثير من المستثمرين العقاريين، وهي أيضاً بلد ضخم، بحيث يمكنك العثور على ما ترغب به كزبون أو مستمثر ضمن تركيا.

سيكون الوكلاء الأصغر في وضع سيئ لتقديم المشورة لك بشأن جاذبية بلدة أو حي مقابل آخر، وهنا يجب عليك التأكد من أنك جمعت معلومات عن خبرة وكيلك العقاري في تركيا قبل أن تقرر استخدامه، وإلا فقد تفوتك فرص مثيرة للاهتمام، و هناك بعض الوكالات الدولية التي تعمل مع العقارات التركية، لكن تغطيتها يمكن أن تكون محدودة وعلى أي حال تحتاج إلى التحقق من منتديات متعددة وسؤال الناس عن تجربتهم.

ابدأ باستشارة مجموعة لالي العقارية

قد يكون أفضل رهان لك للربح والاستثمار في تركيا للحصول على الجنسية التركية إذا كنت قد بدأت للتو بالبحث عن وكيلك العقاري في تركيا، قم بالتواصل مع مجموعة لالي، لأن لالي تقدم أفضل الاستشارات العقارية وهي تقدم الإجابات الموثوقة فقط وبالمجمل عليك تحديد أولاً مكان إقامتك المستقبلية، نظراً لأن معظم وكلاء العقارات لا يغطون سوى جزء من تركيا، بذلك ستتمكن من الحصول على خيارات مختلفة داخل هذا المكان المحدد.

وعليك أن تضع في اعتبارك أن بعض الجنسيات لها حدود معينة في شراء العقارات في تركيا (على سبيل المثال لا يُسمح لليونانيين بشراء عقارات على شاطئ بحر إيجه ولا يمكن للروس شراء عقارات في البحر الأسود)، لذلك إذا قدم الوكيل شيء لا يمكنك شراء، فكر مرتين إذا كان يجب عليك العمل مع هذا الوكيل.

العمل مع الوكلاء العقاريين في تركيا

إن مميزات العمل مع وكيلك العقاري في تركيا وخاصة الخبراء منهم أمر يجعل عملية إيجاد الخيار العقاري سهلاً، لذلك قد تجد وكلاء يريدون منك التسجيل معهم قبل أن يعرضوا لك عقار وهؤلاء يريدون التأكد من حصولهم على مستحقاتهم.

ومع ذلك، يعمل الوكلاء الأتراك مع بعضهم البعض من حين لآخر، ويقسمون الرسوم – عادة 3٪ للمشترين، في حين أن معظم الوكلاء معتادون جيداً على التعامل مع الأجانب من جنسيات مختلفة، فقد ترغب في ترتيب خدمات مترجم لضمان حصولك على سرد دقيق وغير متجانس لما يقال بالضبط، لا سيما عندما تتعثر في العملية القانونية.

سيقترح العديد من الوكلاء محامي يمكنك الاستعانة به ومع ذلك، يجب عليك التفكير جيداً والتأكد من العثور على محامي مستقل وذو خبرة فكلما زاد فهمهم للخلفية التنظيمية والمالية كانت عملية الشراء أو البيع سهلة وسلسة.

إدارة المخاطر عند البحث عن وكيلك العقاري في تركيا

تذكر أنه بصرف النظر عن دفعة أولى صغيرة، لا ينبغي أن يُطلب منك دفع أي أموال مقدماً، لا تدفع ولو ليرة تركية او دولار واحد بشكل مقدم، و يمكنك رؤية الـTAPU  أساس سندات الملكية للممتلكات، والتحقق من تطابقها مع العقار وعدم وجود أي دين مرتبط به (على سبيل المثال، رهن عقاري غير مدفوع).

نظراً لأن جميع السكان المحليين يكملون عملية الشراء بمفردهم، فإن معظم وكلاء العقارات معتادون عليها وعليك أن تسأل وكيلك العقاري في تركيا عما إذا كان هذا الجزء مغطى أيضاً، وإلا فسيتعين عليك ترتيب جميع الضرائب وما إلى ذلك بنفسك.

كما هو الحال في أي مكان، يتطلب الشراء على الخارطة مزيد من اليقظة، وعليك القيام في التحقق من كل ما يتعلق بالعقار، و التأكد من أن المدفوعات الرئيسية تتم فقط بمجرد اكتمال الملكية.

نحن في لالي العقارية نسهل كل شيء

مستشارك العقاري بانتظارك، لحجز موعد استشارة مجانية تواصل معنا على الرقم التالي:

905523411111+

متوفر وتس آب

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى