صور

التوازن بين التصميم والمساحة والنمط

في عالم التصميم الداخلي هنالك الكثير من الأسئلة الهامة التي يجب أن تطرح قبل وخلال مرحلة التصميم، ولا بد أن أحد هذه الأسئلة الهامة هو كيف يمكننا إيجاد معادلة متوازنة نضمن بها الحصول على التصميم المراد ضمن المساحة المختارة ولا نتجاوز المبلغ الذي يم رصده لهذا؟.

بداية، نقول أنه يجب علينا التسليم بأمر مهم، وهو أن الحصول على مانريد مئة في المئة هو أمرجائز ولكن بالطبع يتطلب رصد مبالغ كبيرة، خاصة عند وجود مساحات كبيرة واختيار نمط مقعد وكثير التفاصيل كالنمط الكلاسيكي الفيكتوري والركوكو ونمط الباروك أو مثلاً النمط المستخدم في قصور القياصرة الروس أواخر القرن الثامن عشر.

وهنا تكون القاعدة الأساسية الأولى، عند وجود المال الكافي فكل شيء متاح ولكن فقط عند التعاقد مع الخبراء في هذا المجال، فقد يأتينا من ليس لهم الباع الطويل في التصميم الداخلي وأسراره وفنه، فيكلفنا الكثير من المال دون جدوى.

إن إيجاد التوازن المتكامل بين العماصر الثلاث السابق ذكرها هو أمر سهل المنال في حال تم التعاقد مع الشركات المحترفة في التصميم الداخلي والخارجي والتي تتربع شركة الكيدرا على قمة هرم هذه الشركات لما لها من تاريخ طويل مليء بالخبرة في تنفيذ مئات المشاريع التي نالت بها رضى جميع العملاء بلى استثناء وأنتم مرحب بكم دائماً بزيارتنا للاطلاع على هذه الشهادات أو أنه يمكنكم أيضاً الاطلاع على صفحات التواصل الاجتماعي أو موقعتا الإلكتروني للتعرف أكثر عن مدى خبرتنا وحرفيتنا في العمل.

التوازن بين التصميم والمساحة والنمط
التوازن بين التصميم والمساحة والنمط

انتقالاً إلى الحالة الثانية من حالات التصميم الداخلي مما ذكرنا وهي وجود مساحة كبيرة من الأرض نريد بنائها بتصاميم جميلة وأنيقة ولكن مع عدم وجود الرصد الكافي من المال للقيام بكل ما نريده، فهل يمكن لشركة الكيدرا تحقيق هذا؟.

شاهد هذا: أحدث الديكورات للجبسون بورد

بالطبع يمكننا ذلك ولكن كما ذكرنا سابقاً ولتحقيق المعادلة المتوازنة، يجب أن يكون تحقيق هذا بالاستعاضة عن المساحات الكبيرة بمساحة أصغر وبذلك يمكننا تحويل المساحة المتبقة إلى مساحات طبيعية خضراء تطل عليها غرف الفيلا بتصاميمها التي نحبها وبالمواد التي نريد استخدامها كأرضيات الرخام وأنواع الأخشاب والإنارة إلى ما هنالك من أمور أخرى.

التوازن بين التصميم والمساحة والنمط
التوازن بين التصميم والمساحة والنمط

أما الأمر الثالث الذي نريد به المساحة مع قلة المبلغ المرصود فتكون على حساب المواد المستخدمة في الديكور، فيتم الاستعاضة عن الرخام المكلف مثلأ بأنواع أخرى جميلة صناعية وبالتالي يتبع ذلك المواد الأخرى في التصميم كتخفيف الزخارف الجصية والديكورات العامة، بهذا نحصل على تصاميم جميلة ضمن المساحة المطلوبة وبمواد أنيقة.

ولكن وقبل قل شيء وحتى يتسنى لنا تحقيق أي مما ذكر، علينا الاجتماع بالعميل ومنافشة كافة التفاصيل ليقوم خبرائنا بتقديم المشورة المناسبة ونصل معاً إلى النتيجة المثالية التي يحقق بها العميل مراده بامتلاك منزله الجميل ونضم نحن إلى أرشيفنا ثقة أخرى بمشروع جديد.

إذا كنت متردداً باختيار نمطك المفضل في التصميم الداخلي فما عليك إلا اتواصل مع فريق الكيدرا لنقوم معاً بتحويل المساحات إلى واقع متفرد بأناقته وجماله.

المصدر: https://algedra.ae/ar

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى