شرح طريقة تنزيل أنترنت داونلود مانجر لمتصفحات الويب بسهولة

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية تنزيل برنامج Internet Download Manager إلى المتصفحات الإلكترونية، خاصة وأن البرنامج يجب أن يكون متوافق مع المتصفح الإلكتروني، وذلك حتى يعمل دون أي مشاكل، وقد يواجه بعد المُستخدمين هذه المشكلة حيث أن برنامج IDM قد لا يكون متوافق مع المتصفح بشكل افتراضي وبالتالي لا يُمكن للمُستخدم التحميل ببرنامج إنترنت داونلود مانجر بشكل افتراضي.

وفي هذه الحالة يجب على المستخدم التأكد من أن البرنامج متوافق مع المُتصفح من خلال الإعدادات بالإضافة إلى تنزيل إضافة البرنامج على المتصفح بشكل يدوي أيضاً حيث أن هذه الأداة تساعد المستخدم بشكل كبير وخاصة عند تحميل مقاطع الفيديو من المتصفح بواسطة برنامج IDM، وإذا كُنت تواجه مشكلة في تنزيل برنامج أنترنت داونلود مانجر يُمكنك متابعة هذا المقال حيث نستعرض شرح طريقة تنزيل أنترنت داونلود مانجر لمتصفحات الويب.

برنامج أنترنت داونلود مانجر

تنزيل إضافة أنترنت داونلود مانجر
تنزيل إضافة أنترنت داونلود مانجر

إنترنت داونلود مانجر IDM هو أفضل برنامج لتحميل الملفات من الإنترنت، حيث يتميز بسرعة تحميل الملفات بالإضافة إلى أنه يوفر للمُستخدم العديد من المزايا مثل إمكانية تحميل أكثر من ملف في وقت واحد بالإضافة إلى جدولة الملفات.

كما أنه يعد أفضل برامج التحميل من حيث إدارة ملفات التحميل حيث يعطي المُستخدم التحكم الكامل في ملفات التحميل مثل إيقاف واستكمال التحميل وجدولة التحميلات وأهم ما يميز برنامج IDM هو إمكانية تحميل مقاطع الفيديو من المتصفح بشكل مباشر، ويدعم إنترنت داونلود مانجر اللغة العربية.

طريقة تنزيل أنترنت داونلود مانجر لمتصفحات الويب

قد يعتقد البعض أن طريقة تنزيل برنامج أنترنت داونلود مانجر على المتصفح تختلف من مُتصفح لآخر إلا أن هذا غير صحيح خاصة وأنه توجد طريقة واحدة يُمكن من خلالها تثبيت وتنزيل برنامج IDM على جميع المتصفحات ليصبح البرنامج متوافق مع المتصفح ويصبح بإمكان المُستخدم التحميل ببرنامج IDM خلال المتصفح الإلكتروني بشكل افتراضي وإليك خطوات تنزيل أنترنت داونلود مانجر لمتصفحات الويب.

أولاً: يجب التأكد من أن برنامج أنترنت داونلود مانجر متوافق مع جميع المتصفحات الإلكترونية وذلك من خلال التوجه إلى قائمة “التحميل” ومن ثم الضغط على “خيارات” لتُفتح نافذة جديدة تحمل الاسم “إعدادات” ومن ثم يجب عليك التوجه إلى تبويب “الإعدادات” والتأكد من وضع علامة بجانب “استخدام تكامل المتصفح المتقدم” ووضع علامة بجانب جميع المُتصفحات الإلكترونية الموجودة بالقائمة.

إنترنت داونلود مانجر
برنامج إنترنت داونلود مانجر

ثانياً: لتنزيل برنامج IDM لمتصفحات الإنترنت يجب التوجه إلى المجلد الذي تم فيه تثبيت برنامج أنترنت داونلود مانجر وعادة ما يكون المسار كالتالي “C:\Program Files (x86)\Internet Download Manager”ومن ثم البحث عن الملف الذي يحمل الاسم “IDMGCExt.crx” مع القيام بتحديد هذا الملف وسحبه داخل نافذة المتصفح الإلكتروني كما بالصورة التالية.

تنزيل برنامج انترنت داونلود مانجر
تنزيل برنامج انترنت داونلود مانجر

ثم بعد ذلك قم بالضغط على “Continue” كما بالصورة:

تركيب اضافة IDM
تركيب اضافة IDM

ومن ثم يجب الانتظار حتى يتم تنزيل برنامج أنترنت داونلود مانجر على المتصفح الإلكتروني، وللتأكد من تنزيل البرنامج يُمكن الضغط على القائمة الخاصة بالإعدادات و الدخول على إضافات المتصفح من خلال الضغط على قائمة الإعدادات ومن ثم الضغط على “Extentions” كما بالصورة.

برنامج Internet Download Manager
برنامج Internet Download Manager

حيث يجب أن تظهر الإضافة الخاصة ببرنامج IDM كما بالصورة بالأسفل ويجب التأكد من أن الإضافة مُفعلة وتعمل.

برنامج IDM
برنامج IDM

مميزات تنزيل إضافة أنترنت داونلود مانجر

– عند تحميل إضافة إنترنت داونلود مانجر يصبح البرنامج متوافق مع المتصفح ويُمكن للمُستخدم تحميل الملفات بواسطة برنامج IDM من خلال المتصفح الإلكتروني مباشرة وبشكل افتراضي دون الحاجة إلى نسخ رابط التحميل داخل برنامج إنترنت داونلود مانجر بشكل يدوي.

– إمكانية تحميل مقاطع الفيديو بشكل مباشر من صفحات الإنترنت أثناء التصفح دون الحاجة إلى استخدام برامج أو مواقع تحميل مقاطع الفيديو، حيث يوفر برنامج إنترنت داونلود مانجر أداة يُمكن للمُستخدم من خلالها تحميل مقاطع الفيديو إذ تظهر علامة بجانب مقاطع الفيديو يُمكن للمُستخدم من خلالها الضغط عليها و تحميل مقطع الفيديو مع إمكانية اختيار جودة الفيديو المرغوب تحميلها.

  • هناك الكثير من المميزات للبرنامج والإضافة سنقوم بتحديث المقال وإضافتها مستقبلاً، تابعنا للمزيد من المحتوي الجديد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى