منوعات

أشهر الأماكن السياحية في تايلاند

تعتبر تايلاند من أشهر الأماكن السياحية جذبًا للسياح فقد تم تصنيفها في سنة 2018 ضمن المركز الثالث من قائمة أجمل الأماكن السياحية في العالم بوجه عام وفي جنوب شرق آسيا بوجه خاص

كما أنها تعتبر من أرخص الأماكن السياحية وتتميز بالبيئة الاستوائية والمتميزة وتحتوي تايلاند على أكثر من 70 مليون نسمة يختلفوا من حيث الديانة واللهجة والجذور الثقافية والعرقية

لذلك سنقوم في هذا الموضوع بعرض أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في تايلاند

أشهر الأماكن السياحية في تايلاند

بانكوك

بانكوك هي عاصمة تايلاند وأكبر مدنها وتحتوي على معظم آثار المدينة والمعابد القديمة كما أنه يوجد بها العديد من المباني المرتفعة

والنوادي الليلية التي يشتهر فيها لعبة روليت كازينو بالإضافة إلى انتشار الأسواق المزدحمة كما يوجد بها مطار تايلاند الرئيسي ومن الجدير بالذكر أن الثقافة في بانكوك تجمع بين الملامح الصينية والهندية ومن أهم معالمها التي يمكن زيارتها :

  1. القصر الكبير

يرتبط القصر الكبير في بانكوك بمؤسس تايلاند في القرن الثالث عشر الميلادي ويوجد به تمثال للإله بوذا كما يمكن رؤية مقر العرش ويارة المتحف الملحق بالقصر.

  1. معبد وات أرون

يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في بانكوك وذلك لأن المعبد البوذي مقام به وهو على شكل أسطواني له خمس أبراج منها البرج الرئيسي الذي يتحول إلى اللون الذهبي عندما تنعكس عليه الشمس.

  1. سوق تشاتوتشاك

يحتوي على العديد من التحف التذكارية واللوحات لذلك يعتبر من أهم الأسواق في تايلاند وأحيانًا يصل عدد زواره إلى ربع مليون زائر كما أنه يوجد بالقرب منه العديد من المطاعم والفنادق.

شيانغ ماي

يطلق عليها لؤلؤة تايلاند ووردة الشمال وهي تعتبر من أهم الأماكن السياحية الأكثر جمالًا في تايلاند ويتم فيها الانتقال بالأفيال بسبب وجود العديد من الجبال والمرتفعات بالقرب منها ومن أشهر الأماكن بها :

  1. بازار شنغماي الليلي

يحتوي سوق شنغماي على العديد من البضائع والمنتجات التي تحمل الطابع التايلاندي التقليدي وبأسعار منخفضة كما يوجد بالقرب منه الفنادق المتميزة والمطاعم المشهورة بالأكل الهندي والباكستاني والعربي.

  1. حديقة دوي انتانون الوطنية

تحتوي الحديقة الوطنية على الأشجار والنباتات النادرة وهي توجد بين الجبال ويتخللها الكثير من جداول المياه الجارية والشلالات الغاية في الجمال.

  1. معبد الجبل الذهبي

يقع المعبد على مكان مرتفع يجعل الزائر يرى العديد من معالم المدينة الأثرية والجزر القريبة كما أنه يحتوي على تمثالًا ذهبيًا لبوذا وهوجالسًا كما أنه يعتبر من أشهر المعابد البوذية في تايلاند.

كانشانابوري

تحتوي مدينة كانشانابوري على مزيج من الطبيعة الساحرة وتاريخ المباني الأثرية بالإضافة إلى وجود الأنشطة الترفيهية والمزارات السياحية ومن أشهر الأماكن الموجودة بها :

  1. حديقة إيراوان الوطنية

تحتوي حديقة إيراوان على مناظر طبيعية خلابة وشلالات متدفقة مثل شلال الفيل الأبيض الذي يحتوي على ثلاثة رؤوس بالإضافة إلى قيام العروض الفنية يوميًا بالحديقة.

  1. جسر سكة حديد بورما ( خط سكة حديد الموت )

يحاط الجسر بالمياه والأشجار الخلابة وقد تم بنائه أثناء الحرب العالمية الثانية ولكن مات عدد كبير ممن كانوا يقومون ببنائه لذلك أطلق عليه خط سكة حديد الموت.

  1. شلال ساي يوك نوي

يتميز الشلال بمياهه البيضاء التي تندفع من على قمة الجبل كما أنه يجمع بين التراث التايلاندي القديم والمعاصر لذلك يعتبر من أجمل الأماكن السياحية.

كرابي

هي من أهم الجزر العلاجية الموجودة في تايلاند وذلك بسبب جوها الحار الرطب الذي يساعد على الاستشفاء ومن أهم الأماكن السياحية بها :

  1. شاطئ رايلي

يتميز هذا الشاطئ بصخوره الملونة ومناظرة الطبيعية والعديد من النباتات الأستوائية ويجب على من يرغب الذهاب لهذا الشاطئ أن يكون على دراية بركوب القوارب الشراعية.

  1. جزر في في

تعتبر مكانًا مناسبًا للغوص والسباحة وذلك بسبب مياهها الصافية والتي تعكس اللون الأخضر للأرضية الصخرية كما أن رمالها بيضاء مما جعلها تشبه اللوحة الفنية.

  1. معبد كهف النمر

لكي تصل إلى الكهف يجب عليك أن تصعد 1250 درجة من السلم الحجري وهوده من أشهر الأماكن العلاجية في تايلاند حيث يتم العلاج فيه بالتأمل.


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق