منوعات

طريقة لعب البوكر

سوف نتحدث في هذه المقالة عن كيفية لعب البوكر، والغرض من هذه المقالة هو مساعدة المبتدئين/ اللاعبين المتوسطين على تحسين طريقتهم فياللعب. وتحتوي تلك المقالة على استراتيجيات ومفاهيم مقترحة تخص لعبة البوكر اون لاين، سواء أكانت ذات الطاولة الصغيرة (4 لاعبين)، أو ذات الطاولة الكببيرة (التي يجلس عليها من 8 إلى 10 لاعبين)، وسواءً أكنت تلعب البوكر ضد أصدقائك في المنزل، أو في غرفة البوكر في الكازينو الأرضي، أو عبر الإنترنت.فإذا كنت ترغب في معرفةكيفية لعب البوكر، بأي شكل، وفي أي مكان، أو بأي نوع من أنواعها المُتعددة، وتريد القيام بذلك بسرعة وسهولة وربح ودون الوقوع في أخطاء تافهة، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

تكساس هولدم أكثر أنوع البوكر شيوعًا:

كما تُقر شروحات كيفية لعب البوكر: إذا كنت تريدنوعًا واحدًا من لعبة البوكر، فيجب أن تتعلم لعبة Texas Hold’emبلا حدود.فهي واحدة من أسهل العاب البوكر، وأيضًا هي ممتعة ومليئة بالتحديات ومجزية. وتعد لعبة No-Limit Holdemأكثر العاب البوكر شيوعًا في العالم، لذا لن تجد صعوبة في العثور على أشخاص يلعبون بها، وبالتالي ستلعبها أكثر، وتتعلمها أسرع.

لعبة البوكر اون لاين:

غالبًا ما يتم لعب لعبة البوكر كبطولة أو كجلسة واحدة، وقد اكتسبت اللعبة الكثير من الشعبية في الفترة الأخيرة بسبب تقدم اللعب عبر الإنترنت، وسبب آخر لشعبية اللعبة المتزايدة هو أن غرف البوكر عبر الإنترنت لديها مميزاتتتفوق بها على الكازينوهات الأرضية. وذلك لأن الكثير من اللاعبين لا يجدون لأنفسهم أماكن في أوقات الذروة في الكازينوهات، أما بالنسبة لكازينو الإنترنت، فيُمكن ان يكون الحصول على طاولة أسهل كثيرًا، وأكثر سلاسة وسرعة، وبالتالي فإن لعبة البوكر اون لاين أفضل من لعبة البوكر في الكازينو الأرضي.

كيفية لعب البوكر:

إذا كنت من أحد المبتدئين الذين يراودهم سؤال: كيفية لعب البوكر؟ فبادئ ذي بدء، لابد الإقرار بأن لعبة البوكر بلا حدود ليست للمبتدئين، حيث تتطلب اللعبة وضع رهان أعلى بكثير من الرهان الذي تصعه أثناء اللعب علىطاولة صغيرة مع الأصدقاء في المنزل.بالإضافة إلى ذلك، فهيتتضمن مهارات متقدمة بشكل كبير، وبالتالي فإن لعبة البوكر بلا حدود، هي مُتقدمة وليست مناسبة للمبتدئين.

فإذا كنت مهتمًا بكيفية لعب البوكر بلا حدود كمبتدئ، فيجب أن تبدأ بدورات الرهان المنخفض. فأن تُخاطر بمبلغ مُنخفض أفضل من أن تُخاطر بمبلغ كبير، وبالتالي فإن مراهنتك في كل جلسة برهان مُنخفض تُتيح لك وقت لعب أطول، وبالتالي سيُمكنك تعلم لعبة البوكر والمهارات اللازمة لها، فتلك أيضًا هي طريقة لعب البوكر المفضلة بالنسبة للمُحترفين.

كما تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من أساليب اللعب التي يُمكنك من خلالها كسب المال في لعبة البوكر وبلا حدود، من الممكن تمامًا في لعبة وحيدةأن يفوز اللاعب بمبلغ كبير على المدى الطويل.

أساس اللعبة:

يقوم الموزع بإعطاء ورقتين لكل لاعب يجلس على الطاولة. وبعد ذلك، يستخدم كل لاعب هاتين البطاقتين (أو بطاقة واحدة، أو لا يستخدم أي بطاقة)، مع الخمس بطاقات الموضوعة على الطاولة لكي يتم تشكيل الأوراق الخاصة باللعبة على الطاولة. واللاعب الذي لديه أقرب تشكيل للورق يفوز بالجائزة.

وهناك أربع جولات من المراهنة، ويمكن لأي لاعب وضع جميع قطعه (التي يقوم بالمراهنة من خلال وضعها) في وسط الطاولة في أي وقت، أو يقوم بتجزئتهم كما يشاء. وهذا النوع من لعبة البوكر يُسمى لعبة البوكر بلا حدود،وذلك النوع يندرج تحته أنواع عدة، كلها تقوم على أشكال مٌختلفة للورق على الطاولة. أما حجم الرهان فيخضع للاعب، ولكن كلما كانت الطاولة صغيرة (تحتوي على عدد لاعبين أقل) كلما كان اللعب أسرع بالطبع.

وهناك الكثير من أنواعلعبة البوكر الرائعة، ولكن فيما يتعلق بالبساطة والشهرة المطلقة، فإنHold’emبلا حدود هي ذات أعلى مستوى. فهي مزيج اللعبة الفريد من الإستراتيجية وعلم النفس والفرص العشوائية وأعداد الأرقام لا مثيل لع تقريبًا في أي لعبة شعبية أخرى.

طريقة لعب البوكر الأساسية:

كيفية لعب البوكر؟ يقوم الموزع بتوزيع ورقتين لكل لاعب، ويبدأ من اللاعب الذي على يساره وينتهي الموزع بنفسه أي أنه يدور دورة كاملة عكس عقارب الساعة، وأول لاعب يتصرف وله إمكانية اللعب هو اللاعب الذي على يسار الموزع. الرهان يُمكن أن يكون بلا حدود بحيث يتمكن جميع اللاعبين من المراهنة على أي مبلغ يريدوا.

وإذا قرر أي شخص الرهان، فإن بقية اللاعبين لديهم الخيارات التالية:

1- الرهان بقيمة أعلى إذا كان واثقًا في الأوراق التي بحوزته

3- سحب ورقة إضافية، بحيث يضع رهان مماثل لقيمة الرهان الأعلى.

4- أو أن ينسحب من هذا الاختيار، منتظرًا المرحلة التالية.

هناك نوعان متميزان من لعبة البوكر :

وهما الالعاب مقابل المال الحقيقي الفوري، والبطولات.

النوع الأول: هو لعبة البوكر مُقابل مال حقيقي فوري، وهي لديها حد أدنى وحد أقصى للإشتراك، على سبيل المثال فإنالرهان المبدئي يُمكن أن يكون 1 دولار / دولاران بحد أدنى، أو 20 دولار و 200 دولار كحد أقصى.

ويجب على جميع اللاعبين اللعب بأموال امامهم على الطاولة، ويمكنهم المغادرة في أي وقت، ويأخذ ما تبقى من أمواله التي لم يقم بالمراهنة لها، وإذا فقد اللاعب كل أمواله، فيمكنه الحصول على المزيد، واستعادة مقعده على الطاولة.

من ناحية أخرى، فإن لعبة بطولات لعبة البوكر، يتم فيها جمع كل الأموال التي يدفعها اللاعبون للعب في مجموعة جوائز (مطروحًا منها نسبة مئوية صغيرة للمُنظمين، ويلعب الكثير من اللاعبين في تلك البطولة).

تبدأ الرهانات صغيرة، ولكنها تزداد مع مرور الوقت، وهذا يفرض على اللاعبين اللعب سريعًا أو أن قطعهم سوف تنفد، اللاعب الذي يجمع جميع القطع على الطاولة هو الفائز في البطولة، ويتم دفع 10% إلى 15% إلى أفضل اللاعبين، أما الفائز فإنه يجمع 25-30% من مجموع المال الذي تم دفعه، والباقي يذهب إلى الكازينو.

نصائح المبتدئين:

يُعدّ فهم قواعدكيفية لعب البوكر شيئًا منفصلًا عنكيفية النجاح في اللعبة. فأنت بالتأكيد لا تريد أن تُضيع الكثير من الوقت، لذا سنُقدِّم لك بعض النصائح التي نأمل أن تمنحك التفوق على اللاعبين الآخرين الذين يتعلمون أيضًا كيفية لعب البوكر!

لا تلعب بالكثير من الأيدي، فأنت تُريد أن تكون على جانب الأمان أكثر من أي شيء أخر.

أيضًا قم بتوزيع رهاناتك على الأدوار والأوراق، وقم بالرهان بشكل منخفض، خاصة في الأوراق التي لا تثق فيها.

كذلك عليك أن تعرف قاعدة هامة، وهي أنك ستخسر من اللاعبين المُحترفين ولكنك سوف تتعلم منهم، أما اللاعبين الأقل منك فسوف تكسبهم ولكنهم لن يضيفوا لك مهارات جديدة.

ولا تشعر بالحرج إذا خسرت، فإن لعبة البوكر لديها طريقة لجعل اللاعبين الأكثر خبرة يبدون سخيفين للغاية، فهي طبيعة اللعبة. وإذا خسرت حاول أن لا تنشغل بألم الخسارة، وإلا فقم من على الطاولة كي لا تخسر المزيد.

أيضًا عليك التركيز على أمرٍ في غاية الأهمية في كيفية لعب البوكر، ألا وهو ترتيب اللاعبين على الطاولة، فحينما يبدأ الموزع في توزيع الأوراق، فإنه يبدأ من على يساره، ويبدأ اللاعب الذي على يساره فورًا باللعب. وبشكل عام، من الأفضل دائمًا الذهاب إلى المقعد الأخير لكي تتمكن من رؤية ما سيفعله الآخرون أمامك.فحينما يأتي دورك في اللعب يكون لديك معلومات أكثر من خصومك، ويمنحك موضعك فرص بسيطة وفعّالة للخداع، وأن تجلس أخيرًا سيكون لديك الفرصة لعمل رهانات أكثر دقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق