منوعات

تعرف على بعض القواعد الذهبية لمجال الاستثمار


الجميع يعرف أن تداول الفوركس هو واحد من أكثر الأعمال ربحاً في العالم. حتى البنوك والمؤسسات الضخمة تقوم بهذه التجارة لأنها تسمح لهم بتحقيق أرباح كبيرة باستخدام الرافعة المالية في السوق. ولكن ماذا عن متداولي التجزئة؟ هل تعتقد أنهم قادرون على تحقيق ربح كبير في هذا السوق؟ للأسف فإن غالبية المتداولين المبتدئين يواجهون صعوبة قصوى في هذا العمل الاستثماري. ووفقاً للإحصائيات الأخيرة، فإن أكثر من 90٪ من المتداولين يخسرون أموالهم على أساس دوري.

في مقالة اليوم سنشارك معك بعض القواعد الذهبية في مجال الاستثمار. إذا تمكنت من اتباع هذه القواعد، فسوف تشعر بالتحسن في أداءك لمعاملات التداول الخاصة بك في غضون فترة زمنية قصيرة للغاية.

توقف عن التداول في القمم والقيعان الجديدة

يحب المتداولون الجدد على الدوام تداول القمم والقيعان الجديدة. لكن هذه هي المنطقة الأكثر خطورة في مجال تداول الفوركس. حتى المتداولين المحترفين يجدون صعوبة كبيرة في التداول بمثل هذه الظروف. من أجل تقليل التعرض للمخاطر فأنت تحتاج إلى التركيز على تصحيح السوق والاتجاه الحالي. يجب عليك أن لا تقوم بتنفيذ أي معاملات استثمارية بعكس الاتجاه السائد في السوق. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تقليل عدد الصفقات الخاسرة.



توقف عن الثقة بأشخاص آخرين

الثقة بالمتداولين الآخرين أو بما يقومون به هو خطأ كبير آخر يقوم به عادةً المتداولين المبتدئين. حيث أنه فقط بعد أن يصبح عضواً نشطاً في مجتمع الصناديق المتداولة في البورصة، يبدأ المتداول الصاعد في اتباع نصائح الآخرين. تحتاج كمتداول إلى فهم حقيقة واحدة بسيطة، وهي أن النتائج التي تصدر عن كل تداول تكون عشوائية تماماً وتختلف عن بعضها. قد تحصل على درجة الماجستير في الاقتصاد، ولكن من المستحيل التنبؤ بسعر أصل معين بدقة تبلغ 100٪. لهذا السبب بالذات يعتبر المتداولين الخبراء هذه المهنة كحالة فنية.

لا تخشى أبداً إغلاق صفقاتك الخاسرة

إن إغلاق صفقاتك الخاسرة في الوقت المناسب مهم للغاية لنجاحك. لا يفهم المتداولون سبب إغلاق الصفقة بل إن يلتزمون بأوامرهم الخاسرة ويجعلونها كبيرة. في مرحلة ما غالباً ما يأتي عليها وقت يخسرون فيه كل ما لديهم في الحساب. هذا هو المكان الذي يتقدم فيه المحترفون بخطوة واحدة. في اللحظة التي يفهمون فيها أن التداول قد فشل فإنهم يغلقون تداولاتهم دون أن يفكروا في الأمر. مثل هذا الإجراء السريع مهم للغاية لنجاحك على المدى الطويل في صناعة الاستثمار.



المعلومات هي القوة

في عالم الأزمات الاقتصادية الحالي تعتبر المعلومات أكثر الأصول قوة في مجال الاستثمار. كن دائماً على اطلاع حتى لا تفوّت أي إصدار إخباري رئيسي. يعد الحفاظ على ضبط نفسك مع العوامل الأساسية للسوق أحد العناصر الأساسية لإنقاذ استثماراتك. في الواقع، التحليل الأساسي هو الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تأمين فائزين كبار في هذه السوق. لذلك، لا تعتقد أنك ستتعلم التحليل الفني فقط وتصبح متداولاً ناجحاً. بل يجب أن تعمل بجد لمعرفة تأثير الأخبار والأحداث الاقتصادية والبيانات على أزواج العملات الرئيسية.

التكيف مع التغيرات في السوق

كلنا نعرف أن المقولة الشهيرة “اتجاه السوق هو صديقك”. لكن هل تعتقد حقا أن كل الاتجاهات مطلقة؟ حيث أن حتى أزواج العملات الرئيسية تغير اتجاهها من وقت لآخر. يمكن لإصدار الأخبار عالية التأثير مثل بيان NFP أو FOMC أن تقوم بتغيير اتجاه السوق بسهولة. بصفتك متداول في العملة فمن الضروري للغاية أن تعرف متى يغير السوق من اتجاهه. ولكن لا ينبغي عليك أبداً أن تتداول مع اتجاه جديد ما لم يكن له اتجاه تصاعدي نحو الأعلى. قد يقول البعض منكم إن تحديد انعكاس السوق صعب للغاية، لكنه في الواقع بسيط وسهل. فمجرد استخدام أدوات خط الاتجاه تعتبر عملية بسيطة إضافةً إلى تقويم العوامل الأساسية للسوق. إذا كنت لا تزال تشعر بالارتباك فاطلب المساعدة من المتداولين الخبراء. لن يستغرق الأمر وقتاً حتى تفهم كيفية تحديد الانعكاس المثالي في أي سوق.



شاهد هذه المقالات :

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق