منوعات

أين تقع مدينة يالوفا ؟


يتساءل الكثير عن المدينة التي يسمعون عنها في مواقع العقار والإنشاء، يالوفا، أو يلوا، فأين تقع المدينة وما هي تركيبتها السكانية؟ تاريخها وحاضرها؟

تاريخ مدينة يلوا

المدينة كانت تعتبر قرية صغيرة في الماضي وكانت معبرًا للجيوش وللأباطرة نظرًا لأهمية موقعها. سكن المدينة الحيثيون والذين تركوا آثار كثيرة في عدة مناطق من تركيا الحديثة.

وهم شعوب هندو-أوروبية سكنت المنطقة من آلاف السنين. كما كانت المدينة مسكن لعديد من الشعوب القديمة مثل الفريقيين وشعوب بيثينيا في القرن السابع عشر قبل الميلاد.

دخل العثمانيون المدينة عام 1075 وكانت غالبية السكان من الروم والأرمن. حظت المدينة بإهتمام أكبر من الدولة التركية الحديثة وخصوصًا بانيها مصظفى كمال أتاتورك؛ والذي قال عنها: “يلوا مدينتي” .



وتحظى المدينة بإهتمام كبير من الدولة التركية الحديثة وقد قامت الدولة مؤخرًا بربط المنطقة بجسر عثمان غازي والذي يعد رابع أكبر جسر معلق في العالم، مقللًا المسافة والجهد للوصول بين المنطقة وإسطنبول وأوروبا بشكل كبير.

يالوفا في الوقت الحالي

المدينة تحظى بإهتمام الدولة في خصوصًا في الفترة الأخيرة، حققت المدينة نموًا كبيرًا في العديد من المجالات وأهمها التعليم والبنية التحتية، وتمتلك المدينة -على صغر حجمها- بنية تحتية متقدمة وتمتلك كافة الخدمات الصحية والتعليمية وأيضًا المرافق الترفيهية والإجتماعية.

تمتلك المدينة ثاني أكبر جامعة حكومية في تركيا وتمتلك عدد من المدارس الدولية والعربية بالإضافة إلى المحلية التركية. تتقدم يلوا بالخدمات الصحية حيث تمتلك مجمع صحي حكومي كبير.



كما تعد المدينة من الوجهات السياحية البارزة في تركيا، وتعد الاولى في مجال السياحة العلاجية، يوجد في المدينة ينابيع مياه حارة علاجية تجذب السياح من كافة أنحاء العالم، تنوي الحكومة إنشاء عدد من المشاريع الضخمة أهمها مجمع صحي متكامل سيكون أحد أكبر المراكز الصحية في تركيا.

الإستثمار في يالوفا

تعد يالوفا أحد أفضل الوجهات الإستثمارية في تركيا في الوقت الحالي، وتصدرت يالوفا قائمة أسرع المدن ارتفاعًا في أسعار العقار لعامين على التوالي. تتميز يلوا بأسعار العقار المناسبة مع توفيرها بيئة عيش عائلية مناسبة .

شاهد هذه المقالات :

الوسوم


‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق