منوعات

أهم الأحذية التي يجب اقتناؤها والأكثر جاذبية للمشاهير حول العالم


لم يعد ارتداء الأحذية الرياضية مقتصراً على الفترة التي تستغرقها في ممارسة التمرينات أو الألعاب الرياضية المختلفة، حيث أنها استطاعت اثبات تواجدها على أحدث صيحات الموضة الرجالية والنسائية ولاقت اقبال شديد سواء بسبب المظهر الجيد أو الراحة التي تقدمها للأفراد.

وأقبل عليها العديد من رواد الأعمال والمشاهير لما توفره من مظهر أنيق وأكثر راحة، واعتمدوا في هذا الأسلوب على اختيار أحذية مميزة تميزهم وتضفي مكانتهم بين الآخرين.

أهم أنواع الأحذية الرياضية ذات الاقبال العالي

قد أظهرت الاحصائيات أن عام 2015 شهد اقبال كثيف على شراء الأحذية الرياضية المختلفة حيث بلغ حجم الإنفاق نحو مليار و200 مليون دولار، وحازت مجموعة محددة من الأحذية الرياضية على اقبال الأفراد خلال العام الحالي 2018 تعرف عليها:

حذاء الرياضة الأبيض



في الماضي لم تلقى الأحذية البيضاء اقبال من الأفراد عند بدء تصنيعها في اوائل القرن العشرين، إلا أنه مع بداية توجه شركة اديداس العالمية لتصنيعها عام 1965 بدأت تجذب أنظار الناس إليها من خلال جزم أديداس البيضاء والتي ارتداها روربت هايلت لاعب التنس المشهور بفرنسا، وأطلق عليها أحذية روبرت هايلت نسبة له.

وبعد ذلك توجهت الشركات الأخرى لتصنيع الحذاء الرياضي الأبيض، وتعد المفضلى للعديد من الأفراد بسبب مرونتها وقدرتها على أن تحل مكان الأحذية الجلدية الكلاسيكية حيث أجمع خبراء الموضة أنها مناسبة لكل من ملابس الجينز والبدل الرسمية معاً.

وتعد مشكلة الحفاظ على لون الأحذية البيضاء من أبرز المشكلات التي تدفع البعض للابتعاد عنها لانه تسبب مظهر كارثي في حالة اتساخها أو تغيير شكلها، ولذلك نقدم لك أبرز الحلول للتغلب على هذه المشكلة عبر طلائها بطبقة من الشمع قبل ارتداؤها.

أحذية الجري

يفضل العديد من الأفراد ارتداء أحذية الجري لتوفيرها المرونة والراحة إلى جانب الأناقة وحرية اختيار الملابس وخاصة بين الأفراد الذين لديهم نمط حياة أكثر نشاطاً وحيوية ويردون الملابس غير الرسمية أو الرسمية الخفيفة، ومن أشهر هذه الأنواع حول العالم Adidas NMD وكذلك منتجات كلا من New Balance وAsics وNike.

حذاء الرياضة الأسود

تمزج الأحذية السوداء الرياضية بين الأسلوب الكاجوال والرسمي ولذلك تتميز أيضاً بالمرونة، إلا أنه يجب العناية بها جيداً حتى لا تسبب مظهر كارثي لمن يرتديها على غراء الحذاء الرياضي الأبيض.

حذاء كرة السلة

أدخلت Lucas Ossendrijver حذاء كرة السلة لأول مرة بمجال الأزياء خلال 2007، ويتم استخدامها منذ ذلك الوقت، وتعتبر نايكي من أفضل الشركات المصنعة لهذا النوع من الأحذية ومن أبرز إصداراتها  Dunk.

حذاء بدون رباط

يطلق عليها اسم حذاء The Slip-On واستخدمت لأول مرة عام 1966، وتتميز بأنها توفر الراحة لمرتديها وكذلك الأناقة، وهي مناسبة للسراويل القماشيية الطويلة وكذلك القصير منها لتعطي إطلاله صيفية رائعة.

الحذاء الرياضي التقليدي

انتشرت مؤخراً بين المشاهير موضة الأحذية الرياضية الضخمة التي كانت تستخدم خلال فترة التسعينيات لتصبح أحد أيقونات الموضة الحالية، فاحرص على اقتناؤها.

عوامل اختيار الحذاء الرياضي المناسب

سواء إذا كنت ستستخدم الحذاء الرياضي لممارسة الرياضة أو في الحياة العامة فإن اختيارك لنوع الحذاء يجب ان يعتمد على عدة عوامل أساسية؛ أهمها وزن الحذاء وتدعيمه وقطره ومدى مناسبته لقدمك والراحة التي يمدها بها إلى جانب قدرته على التحمل لفترات طويلة أو لمسافات طويلة.

أحذية رياضية ارتداها المشاهير

شوهت جنيفر لوبيز وهي ترتدي حذاء جوشي رياضي أبيض، بينما ارتدت إيما ستون حذاء أبيض ذو خطين من نوع أديداس، وارتدت ريس ويذرسبون حذاء أبيض من نوع بوما. وشارك جاستن بيبر بلعبة كرة السلة الخيرية وهو يرتدي حذاء أبيض من صنع جوردان جامبمان.

شركات الأحذية تستقطب المشاهير للترويج لمنتجاتها

تعاقدت كايلي جينر نجمة تلفزيون الواقع مع شركة أديداس للترويج لمنتجاتها لمدة 3 سنوات بدلا من شركة بوما التي كانت الوجة الإعلاني لها، بينما كان كريستيانو روناردو لاعب كرة القدم البرتغالي الوجه الإعلاني لشركة نايكي حتى عام 2017 وإعلانه عن اطلاق شركته الخاصى للأحذية تحت إسم CR7.

الوسوم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق