غير مصنفمنوعات

10 أطعمة لشعر صحى ومميز

10 نصائح لتملكى شعر صحى و كثيف

شعر صحى وقوى بطرق طبيعية بسيطة

لشعر صحي .. تناولِ هذه الأطعمة العشر

فى الفترة الأخيرة كُثرت الكريمات والزيوت التى تعتقد النساء أن هما من التي شاعت على انها الحلول الوحيدة للحصول على شعر صحي، وعلى الرغم من انتشارها الا ان بعض خبراء التجميل ينصحون بعدم اللجوء إلى المستحضرات الكيميائية المخصصة للعناية بالشعر، واستبدالها بتناول مواد غذائية طبيعية تحمل ما يحتاجه الشعر لنمو صحي، علاوة على أن هذه الأطعمة تزيد الشعر جمالا وتكسبه رونقا جذابا. إليكِ أهم الأطعمة لشعر صحي حسب موقع WebMD:

سمك السلمون
يعتبر سمك السلمون من أهم الأطعمة المفيدة لنمو الشعر وصحته، وذلك لاحتوائه على البروتين، وفيتامين ‘’د”، والأحماض الدهنية، وأوميجا 3.

الجوز
يعتبر هذا النوع من الأطعمة الذي يحتوي على كمية هائلة من أحماض أوميجا 3 الدهنية، بالإضافة إلى إنها غنية بالبيوتين وفيتامين ”إي’‘ الذي يساعد على حماية خلايا الجسم من التلف، ولكن الاستخدام الكثير من البيوتين يمكن أن يؤدي إلى سقوط الشعر.

المحار
يُعد المحار من الأطعمة الغنية بالزنك التي تساعد على نمو الشعر، حيث يؤدى نقص عنصر الزنك فى الجسم إلى سقوط الشعر تقصفه وجفاف البشرة، وضعف الأظافر والرموش أيضاً، فالزنك يعتبر عنصر هام لإنتاج الكولاجين والكرياتين لتغذية الشعر.

البيض
يعتبر البيض مصدر هام للبروتين، إلى جانب احتواءه على أربعة عناصر أساسية: الزنك والسيلينيوم والكبريت، والحديد بشكل خاص الذى يساعد على وصول الأوكسجين إلى بصيلات الشعر، مما يساعد على تغذية الشعر ونموه.

السبانخ
تحتوى السبانخ على كمية كبيرة من الحديد، وبيتا كاروتين، و حمض الفوليك، وفيتامين ”س” التى تساعد على الحفاظ على بصيلات الشعر وزيوت فروة الرأس.

العدس
يحتوى العدس على البروتين والحديد والزنك والبيوتين، مما يجعله عنصر أساسي لنمو الشعر وتقويته.

الزبادي
يحتوى الزبادى على البروتين، وفيتامين ”ب5”، وحمض البانتو ثنيك، وفيتامين” د” والذى يساعد على صحة بصيلات الشعر.

البطاطا الحلوة
تعتبر البطاطا الحلوة مصدر كبير للبيتا كاروتين المضادة للأكسدة، والتى تتحول فى الجسم إلى فيتامين ”أ” الذى يساعد فى حماية وإنتاج الزيوت التي تغذي فروة الرأس.

التوت
يعتبر التوت من الفواكه الغنية بفيتامين ”س” الذى يساعد على تقوية فروة الرأس، كما يدعم التوت الأوعية الدموية الصغيرة التي تغذي بصيلات الشعر.

الدواجن
ينصح بتناول الدجاج يومياً لشعر صحي وذلك لاحتوائه على البروتين والزنك، والحديد ، وفيتامين ”ب” للحفاظ على خصيلات شعر قوية .


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى