غير مصنفمنوعات

نصائح هامة جداً عند إنفجار إطار سيارتك أثناء القيادة


تعد أخطر الأمور التي تحدث لسائقي السيارات أثناء السير علي سرعه عالية هي إنفجار أحد إطارات السيارة، قد يكون بسبب إرتفاع درجة حرارة الجو، وإما أن يكون انتهاء العمر الافتراضي للإطارات أو مطب مفاجئ، لذلك يجب معرفه بعض الأمور لتجنبك المخاطر التي تنتج عند إنفجار أحد الإطارات السيارة وكيفية التصرف.

[success]عدم الضغط علي دواسة الفرامل[/success]

يصدر صوت ضخم نتيجة إنفجار أحد الإطارات فيحدث إرتباك لقائد السيارة، فيقوم بالضغط على المكابح بشكل سريع وغالبا ما يحدث هذا التصرف بشكل لا إرادي، وهو أكبر خطأ يرتكبه قائد السيارة في هذه الحالة التي قد تؤدى إلى الانجراف يمينا ويسارا وانقلاب السيارة.

ولتجنب إنقلاب السيارة عند إنفجار أحد الإطارات حاول السيطرة علي هدوء أعصابك وتشغيل زر الإنتظار، وعدم الضغط على دواسة الفرامل والتقليل من سرعه السيارة تدريجياً في السيارات المنيوال، من خلال وضع ناقل الحركة (الفتيس) بطريقة عكسية، مثل التنزيل من الرابع إلي الثالث، في حالة السيارة الاوتوماتيك يتم تشغيل “ستبترونيك” وعكس الغيارات أما بالنسبة للسيارات الغير متوفر بها “ستبترونيك” كل ما عليك التشبث بعجلة القيادة جدا حتي تبطيء السيارة.

[success]توقيت الضغط علي دواسة الفرامل[/success]

عندما تبطيء السيارة سرعتها تدريجياً بعد مسافة تتراوح من بين 500 متر إلى 1 كيلومتر، يمكنك الضغط علي دواسة الفرامل بحذر شديد، بعد الوصول السيارة لسرعة 55/كلم وهي السرعة التي يمكن عندها التحكم في السيارة.





شاهد هذه المقالات :

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق