التخطي إلى المحتوى
شرح أستقبال القمر الهولندي nss 12 الشهير بقمر دهوك ومشاهدة الدوري الإنجليزي بتعليق عربي
شرح استقبال القمر الهولندى nss 12 الشهير بقمر دهوك

شرح أستقبال القمر الهولندي NSS 57E والذي يمكنك بعد ألتقاطه من مشاهدة قناة دهوك والتي تتميز بنقلها للعديد من الأحداث الرياضية عبر القمر الاصطناعي الهولندي NSS 57 شرق .

ومن خلال هذا المقال نتطرق لمعرفة طريقة ألتقاط القمر وتركيب الطبق للمشاهدة المجانية لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الإيطالي بالتعليق العربي المجاني من بي إن سبورتس .

شرح أستقبال القمر الهولندي وقناة دهوك في الوطن العربي :

أولا: يجب أن يتوفر لديك رسيفر عادي ” صيني ” لأنه يمتاز بسرعة ألتقاط الإشارة المرسلة من القمر الهولندي NSS 57 E، ثم قم بتثبيت قاعدة الطبق وتركيب الطبق وتوجيهه إلي أتجاه القبلة مباشرة، أو بعدها بقليل، مع بعض الارتفاع لأعلي أو لأسفل، وقم بإدخال التردد التالي :  11077  /  V  /   4833  .

شرح أستقبال القمر الهولندي
اتجاه الهولندي بالنسبة للنايل سات

ثانياً : يجب عليك القيام بتغيير وضع اللاقط ” القطعة – العدسة ” إلي وضع عكس أتجاه القمر الصناعي النايل سات، بمعني أن أتجاه عدسة النايل سات وأنت أمام الطبق علي اليمين، أما أتجاه سلك الهولندي وأنت أمام الطبق إلي اليسار.

شرح أستقبال القمر الهولندي
اتجاه العدسة والسلك للقمر الهولندي NSS 57 E

ولالتقاط أعلي أشارق للطبق يجب أن يكون قطر الطبق أعلي من 60 سم، ويمكنك الالتقاط بدءًا من أطباق 60 سم إلي أكبر من ذلك .

وبعد نجاحك في ألتقاط أشارة للقمر الهولندي عليك الآن بتركيب جهاز رسيفر عالي الجودة HD لتتمكن من البحث عن قناة دهوك، وبعد ذلك قم بإدخال التردد التالي :   11191 /  1775  /  H  .

بعد ذلك ستعمل قناة دهوك عادي وبشكل طبيعي وتتمتع بمشاهدة مباريات الدوريات العالمية بدون مجهود وبالتعليق العربي من القناة الرياضية بي إن سبورتس .

ملحوظة : قناة دهوك متوقفة عن البث الفضائي حالياً وتعمل علي البث الأرضي داخل إقليم كوردستان العراق، وذلك بسبب بعض الضغوطات المالية والمتعلقة بحقوق البث حسب إعلان القناة وفي أنتظار حل مشاكلها والعودة للعمل الفضائي من جديد وإذاعة المباريات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *