صورغير مصنف

اجعلي غرفة نوم طفلك منظمة دائماً

تحلم كل امرأة بعد زواجها بأن تصبح أُماً في يوم من الأيام وعند تلقيها خبر حملها بفرحة عارمة تبدأ عملية التحضير لقدوم فرد جديد على العائلة، فهنا غرفة نوم خاصة وأثاث خاص، وهناك ألعاب ومستلزمات أخرى لمراحل عمرية مختلفة. فضلاً عن الملابس والعديد من الاحتياجات وحتى الكماليات الأخرى التي بمقدورها توفير أجواء من الراحة والرفاهية للطفل القادم.

يأتي الطفل وتبدأ رحلة طويلة مع الضحك والتعب، وكلّما كبر هذا الطفل زادت الأعباء على كاهل الوالدين وتحديداً الأم لطالما أنها غالباً هي المسؤولة عن تعليمه وتدريبه وطعامه وشرابه ولباسه وكذلك ترتيب غرفته التي أصبحت جزء لا يتجزأ من البيت، بل وأنها أيضاً جزء خاص به يعكس ذوقه وشخصيته ويؤثر على أسلوبه وطباعه. وما إن يصبح طالباً في المدرسة فإن الوقت سيكون أمامه قليلاً لتنظيم غرفته بما يليق بديكورها وتصميمها الداخلي، لذلك تبحث الأم دائماً عن طرق جديدة ومُجربة لتنظيم غرف نوم أطفالها بما يليق بهم.

سيدتي نضع بين يديك اليوم مجموعة من الخطوات والأفكار المُجدية للحظي بـ غرف نوم أطفال مرتبة ومنظمة على الدوام يمكن لك ولطفلك من خلالها الوصول إلى ما تريدون بكل سهولة وبأقل وقت وجهد، وفيما يلي هذه الخطوات:

  1. قومي بتجميع ملابسك طفلك في خزانته وأدراجه على اعتبار أنها المكان المحدّد لذلك، وبأشكال مختلفة ومميزة تجمع بين الألوان والتصاميم بحيث تفصلين بينها على اعتبارات عدّة منها: ملابس شتوية واخرى صيفية، طبيعة الملابي من فساتين وبناطيل تحتاج لتعليقها وأخرى تحتاج إلى ترتيبها من قمصان وتيشيرتات وما إلى ذلك، ويجب عليك دائماً مع نهاية فصل وبداية آخر أن تقومي بجرد هذه الملابس للتخلّص من القديمة والصغيرة وما لا يحبذه طفلك منها.
  2. قومي بتجميع كل الأدوات المكتبية الخاصة بطفلك، من أقلام وكتب ودفاتر وما إلى ذلك في مكان واضح وغالباً ما يكون مكتبه الخاص أو طاولة معينة في أحد الزوايا وبشكل منظم.
  3. قومي بتجميع الأغراض الصغيرة مثل أدوات الحمام من شامبو وصابون وكريمات ومرطبات في أماكن صغيرة مزيّنة كرفّ مثلاً غلى جانب الخزانة أو السرير مع تخصيص درج من الأدراج للفوط والمناشف الخاصة به.
  4. قومي بتجميع ألعاب طفلك على أختلاف أشكالها وأحجامها في مكان خاص مثل صندوق خشب أو بلاستيك أو سلّة من قشّ أو القماش مثلاً مع فصل الأشياء كيّ لا تعلق فيما بينها ويسهل الوصول إليها متى أراد وقت اللعب.

مثل هذه الخطوات والأفكار البسيطة قادرة على جعل غرفة طفلك مرتبة بكل تفاصيلها ويمكن من خلالها أيضاً تعويد الطفل على نمط معين حتى يكبر هذا النمط معه مع مرور الأيام ليبقيه منظماً طوال حياته.

ومن جهة أخرى أيضاً عليك سيدتي أن تلاحظي ما إذا كان طفلك يحبّ الرسم والتلوين فهذه موهبة يمكن أن تنمّيها لديه عندما يكبر، لذلك قومي بتشجيعه بوضع رسوماته في مكان واضح ومضيء في غرفته. ولا تنسِ كنوع من التزيين أن تصنعي له ألبوم مميّز يضم كافة الصور الجملية الخاصة به والتي تجمع مع بقية أفراد العائلة وقومي بتعليقه على الجدران أو وضع بعض الصور الرائعة في براويز مزخرفة وتعليقها أيضاً.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى