صورغير مصنف

أفكار بسيطة لديكور غرف نوم مُشرقة

تعتبر غرف النوم من الغرف الأساسية والتي لا يخلو منها منزل كبر أو صغر حجمه، إذ أنها غرف مخصصة للراحة والاسترخاء والتمتّع بأوقات هادئة وهانئة خاصة عند المساء، لهذا فإن انتقاء أثاثها وديكوراتها وطبيعة تصميمها يحتاج منّا إلى التمهّل والتأنّي لاختيار الأنسب والأجمل على الإطلاق.

والكثير منّا غالباً ما يفضّل أن يحظى بـ غرف نوم يغلب على ديكورها الفخامة والأناقة والطابع العصري الرقيق لتكون بمثابة المكان المفعم بالجمال والهدوء مساءً، والنشاط والحيوية صباحاً ولكونها مهمة جداً لنا وتعكس بشكل كبير شخصيتها وأسلوبنا وذوقنا فنحن دائماً ما نسعى لن يكون ديكورها مُشرقاً وليس باهتاً حيث يكون قادرة على خلق أجواء من الفرح والبهجة والرومانسية أيضاً لتعم الطاقة الإيجابية في أرجاء هذه الغرف.

وعادة ما ينصح خبراء الديكور والتصميم الداخلي والأطباء النفسيين كذلك باختيار ديكورات مشرقة في غرف النوم لتأثيرها الكبير علينا كأشخاص وعلى مزاجنا ومقدار حيويتنا، لذلك نقدّم لكم في مقالنا لليوم مجموعة من الأفكار البسيطة لتطبيق ديكور مشرق على هذه الغرف لإضفاء لمسة سحرية رائعة وجذابة في آن واحد:

الوسائد :

للوسائد لمسة جمالية لا يمكن أن يضاهيها شيء آخر، ولربما تكون خياراً مقنعاً لكسر رتابة منظر السرير التقليدي، حيث وضع بعض الوسائد الملوّنة والمزركشة إلى جانب الوسائد الأخرى المخصصة للنوم عليها فوق السرير.

الوشاح

نحن نعلم تماماً بأن السرير محور الغرفة ونقطة ارتكاز فيها لذلك نُبدي الكثير من الاهتمام في تنسيقه وترتيبه وإضافة بعض اللمسات الجمالية عليه، وهنا بالإمكان وضع وشاح أنيق مفعم بالحياة من الفرو أو الصوف أو القطن الخفيف تبعاً للموسم على طرفه فوق المفرش.

ورق الجدران

عادة ما يكون ورق الجدران هو الخيار الأنسب لتزيين حوائط غرف النوم؛ كونه يناسب الديكور العام لها ويمنحها جوّاً خاصاً ورونقاً لا مثيل له مناسب للألوان وبإمكانه المزج بينها.

الستائر

للستائر وظيفة وشكل لا يمكن لأي خيار آخر القيام بهما، وينصح خبراء التصميم باختيار الألوان الفاتحة منها مع نقوش مستوحاة من الطبيعة لتمنح غرف النوم الشفافية والأناقة المطلوبين.

المزهريات

المزهريات والورود من الأكسسوارات التي تصلح لي زمان ومكان، وينصح بأن تكون موجودة في غرف النوم لمقدورها على بعث أجواء من الحيوية والانتعاش في فيها، عدا عن أنها تمنحها لمسةً من الأنوثة والجمال.

المصابيح

الإنارة أهم هام في غرف النوم ويجب اختيارها بعناية شديدة تبعاً للألوان والديكور الطاغي، ولا بدّ وأن تكون دافئة وحميمية  لتزيد من غرف النوم جمالاً ولأجواء راحة أكثر.

أغطية السرير

يفضّل استبدال غطاء السرير بين كل فترة وأخرى بغطاء آخر بتصاميم مغايرة للسابق وبألوان حيوية أو دافئة مستوحاة من طبيعة الفصل الذي نعيشه.

الطلاء

كما لورق الجدران طبيعة خاصة وجميلة تُضفي الكثير على غرف النوم، إلا انه لا يمكن الاتفناء عن الطلاء والذي يصلح للاندامج مع ورق الجدران بتنسيق عالي الدقة، وغالباً فإن الألوان الفاتحة هي الأكثر إشراقاً وجمالاً.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى