صورغير مصنف

ديكور مُشرق لمائدتك في الصيف

غنيّة هي موائدنا في الحفلات والاستقبالات والجمعات العائلية وأثناء قيام الولائم، لكن هذا بمفرده لا يكفِ ما دام أن معظم الأوقات نقضيها بمفردنا أي أن المائدة تقتصر على أفراد العائلة الواحدة من البيت ذاته لهذا نفضّل دائماً أن تكون هذه الموائد في المطبخ لتكون قريبة من كل شيء وحتى لا تعمّ الفوضى أرجاء المنزل حتى إذا ما باغتنا ضيوف نكون جاهزين لاستقبالهم.

وعلى الرغم من أختلاف تصاميم وأحجام المطابخ في وقتنا الحالي؛ فهنالك مطابخ كبيرة وأخرى صغيرة ومنها ما هو بطابع كلاسيكي يغلب عليه الفخامة ومنها ما هو بطابع عصري حيوي؛ إلا أن ديكورها يكاد لا يكتمل إلا بوجود طاولة طعام خاصة يجتمع عليها أفراد العائلة لتناول الوجبات مع بعضهم البعض وهذه الطاولة لها ديكورها الخاص والمتجدّد والذي يعلب دوراً أساساً في إقبال الكبير والصغير على  الاجتماع عليها وتناول الطعام وتبادل الأخبار والحديث فيما بينهم.

ولأننا على موعد أصبح وشيكاً مع فصل الصيف المنعش لا بدّ وأن يكون للمطبخ وطاولة الطعام تحديداً ديكوراً خاصاً بهذا الفصل كما هو سائر في باقي غرف المنزل، لتغلب عليها أجواء منعشة وحيوية بعيد عن حرارة الأجواء وقضاء يوم متعب وشاق تحت أشعة الشمس.

وفيما يلي نقدّم لك سيدتي مجموعة من الأفكار لديكور منعش ومُشرق خلال هذا الصيف:

  • استخدام المناشف الملوّنة بألوان زاهية .
  • استخدام أدوات المائدة (الشوك، السكاكين، الملاعق والأطباق) المنقوشة والمزخرفة بألوان بهيّة وحيوية .
  • إضافة العناصر النباتية من زهور وفواكه ووضعها في منتصف المائدة .
  • تنسيق الألوان بين الوردي والبرتقالي أو الأزرق والأبيض والبنفسجي وغيرهم بين لون المفرش والأدوات كذلك .
  • تزيين الحمضيات من خضار وفاكهة كالليمون مع الأزهار الصناعية أو الطبيعية في مزهري مسطّحة .
  • وضع الشموع في صناديق مكشوفة مع تنسيقها مع النباتات والأزهار المجففة .

مثل هذه الأفكار ستلوّن مائدتك بالفرح والإشراق وتمتزج مع الطبيعة الخلابة والأجواء من حولنا، والتي من الجيد أن نختزلها في اختياراتنا لتأثيرها الكبير علينا كأشخاص.

فصل الصيف هو فصل التجديد والتغيير ولا يجدر بنا أن ندعه يمرّ علينا هكذا دون إحداث التغييرات وإضفاء لمسات جذابة على ديكورات منازلنا بتفاصيلها الكبيرة والصغيرة على حدّ سواء؛ حيث الألوان المُشرقة والتنسيقات المختلفة والإضافات المُجدية للشعور بأن هنالك تغيير وتجديد وابتكار.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى