أخبارتكنولوجيا

المنار اللبنانية : روسيا أو إيران بديل للقمر الصناعي المصري

أكدت مصادر من داخل قناة “المنار” اللبنانية، أن القناة تلقت إخطارا بقرار شركة النايل سات المصرية بوقف بث القناة عليه، وقالت المصادر نعم وصلنا القرار، لكن مجلس الإدارة لم يجتمع حتى الآن لاتخاذ الإجراء المناسب للرد على هذا القرار.

وأضافت المصادر أنه في حال أصبح القرار نهائيا، فسوف يكون أمام القناة مجموعة من الخيارات لمتابعة بثها، وعلى رأسها البث من خلال القمر الصناعي الروسي أو القمر الصناعي الإيراني، أو بثها عن طريق الإنترنت.

المنار اللبنانية
المنار اللبنانية

وكانت وكالة الإعلام اللبنانية قد ذكرت أن إدارة  شركة “نايل سات”، قد أبلغت وزارة الاتصالات بضرورة وقف بث قناة “المنار” عبر القمر الصناعي “نايل سات” ابتداء من الثامنة بتوقيت القاهرة من صباح اليوم 5 نيسان 2016.

وأوضحت الوكالة اللبنانية أن إدارة نايل سات أرجعت قرارها إلى مخالفة القناة للاتفاق الموقع معها، وبث برامج تثير النعرات الطائفية والفتن.

المنار اللبنانية
المنار اللبنانية

وأشارت إلى أن الشركة أرسلت أيضا كتابا آخر أبلغت فيه وزارة الاتصالات عن وقف البث من جورة البلوط ابتداء من العاشرة من قبل ظهر غد الأربعاء 6 نيسان الحالي، بسبب انتهاء العقد الموقع مع الدولة اللبنانية منذ العام 2015، بحسب موقع الوكالة اللبنانية.

ونوهت المنار في شريط الأخبار العاجلة إلى تغيير تردد بثها، وأنها ستبث عن طريق القمر الصناعي AM08.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى