التخطي إلى المحتوى
تعرف علي فوائد و أهمية البطيخ في فصل الصيف
فوائد البطيخ في فصل الصيف

من منا لا يحب فاكهة البطيخ حيث يتم و صفه بفاكهة الصيف المنعشة، فيتكون البطيخ من ٩٠% من الماء و ٨% من السكر، فيعتبر البطيخ من أهم الفواكه التي خلقها الله في فصل الصيف حيث تعمل علي التخلص من عطش الصيف و تزويد الجسم بالماء اللازم عقب فقدانه بسبب العرق، بالإضافة إلي ذلك يحتوي البطيخ علي الألياف و المعادن و الفيتامينات المختلفة كما يحتوي علي السعرات الحرارية و المواد المضادة للأكسدة ، لذلك نجد أن لتناوله فوائد عديدة جداً فتحمي الإنسان من الأمراض المختلفة كما تعمل علي وقاية الإنسان من ضربات الشمس و الحمى و القئ و الروماتيزم و غيرها من الأمراض الأخري.

فوائد البطيخ الأحمر

نقدم إليكم أهم فوائد البطيخ الأحمر للجسم في السطور القادمة :

فوائد البطيخ للكلي و الكبد :

يحتوي البطيخ علي عنصر البوتاسيوم الذي يقوم بدورة في تنقية الكلي من الرمال و الحصي، كما يعمل علي التخفيف من حمص البولينا من الدم و بالتالي يحمي الكلي من خطر الإصابة بالالتهاب كما يساعد علي التخلص من السوائل الزائدة عن حاجة الجسم، كما يساعد أيضاً الكبد في علاج مادة الأمونيا السامة التي تتكون بعد هضم البروتين.

البطيخ يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب و السرطان :

ذكرنا سابقاً أن البطيخ يحتوي علي المواد المؤكسدة مما يساعد علي الحد من فرص الإصابة بأمراض السرطان مثل سرطان القولون و المعدة، كما يقي القلب من الإصابة بالأمراض حيث تقل فرص تكاثف الكوليسترول في الجسم عند تناول البطيخ، تساعد أيضاً المواد المضادة للأكسدة علي تقوية العظام و القضاء علي آلامها.

البطيخ و الحد من ضغط الدم :

يمتاز البطيخ باحتوائه علي المواد التي تعمل علي التخفيض من ضغط الدّم المرتفع كما يساعد علي الحد من خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين و يتحكم بحركة الدم داخل الأوعية الدّموية التي تنقله.

البطيخ و التخلص من الوزن الزائد :

يبحث الكثير عن الرشاقة و الجمال و فتناول البطيخ يساعد علي فقدان الوزن لأنه يقلل من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم و يتخلص من الدهون أيضاً، و ينصح بتناول البطيخ خاصة للرياضيين حيث يحمي العضلات من الإرهاق .

 

 

التعليقات

اترك رد