التخطي إلى المحتوى
فوائد عظيمة عند تناول فاكهة الشمام . تعرف عليها
فوائد فاكهة الشمام

تحتوي فاكهة الشمام علي عدة فوائد قيمة و متعددة للجسم حيث تشبه في شكلها الكنتالوب الأخضر و لكن يوجد اختلاف نسبي بينهما فالشمام يمتاز باللون الأصفر و الطعم السكرى الذي يضيف حلاوة في المذاق و تمتاز أيضاً بالشكل البيضاوي ، فيعتبر فاكهة الشمام من أهم الفواكه و ذلك لما يشتمل علية من عدة فوائد يحتاج إليها الجسم وخاصة في فصل الصيف لذلك ينصح بتناوله .

فوائد تناول الشمام

يحتوي الشمام علي فوائد عظيمة و منها:

الوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان

يحتوي الشمام علي مادة تسمي بمادة الكروتين حيث تعمل علي الحد من احتمالية الإصابة بمرض السرطان و خصوصاً سرطان الرئة كما تساعد علي القضاء علي الخلايا السرطانية قبل أن تتوغل في جسم الإنسان .

يقي من الإصابة بالجلطات

يقي الشمام من خطر الإصابة بالجلطات و ذلك لوجود مادة تُسمي الأدينوساين و تعد مادة مضادة لجلطات الدم و تعمل علي تيسير مرور الدم و بالتالي تقلل من فرص الإصابة بالجلطات .

يعمل علي تيسير عملية الهضم

يساعد الشمام علي تحسين عملية الهضم لذلك يُنصح بتناوله إذا كان هناك مشاكل في عملية الهضم وذلك لوجود نسبة عالية من الماء بالإضافة لوجود المعادن التي تساعد علي تحسين عملية الهضم .

يساعد علي الحفاظ علي البشرة و ترطيبها

يشتمل الشمام علي مادة الكولاجين التي تؤثر بشكل إيجابي علي تكوين الخلايا في الأنسجة لذلك تساعد علي التئام الجروح بسرعة و بالتالي تحافظ علي البشرة كما أن تناول الشمام يساعد علي ترطيبها .

يساعد علي إنقاص الوزن

يعد الشمام من أهم الوجبات التي يمكن للشخص أن يستعين بها للحد من زيادة وزنة و من أجل إنقاصه و خصوصاً في فصل الصيف و ذلك لأن الشمام لا يحتوي علي دهون أو كوليسترول بالإضافة إلي القليل من السعرات الحرارية لذلك ينصح بتناوله .

طريقة تخزين الشمام

عند تخزين الشمام عليك أن تقومي بتقطيعه و تقشيره و تقطيعه لمكعبات ووضعه بأكياس لاستخدامه في حر الصيف أو في برد الشتاء حسب الرغبة  .

 

التعليقات

اترك رد