التخطي إلى المحتوى
تعرف علي أهم النصاح للحفاظ علي وزنك الطبيعي
تعرف علي أهم النصائح للحفاظ علي الوزن لطبيعي

يرغب الكثير منا في الحصول علي جسم صحي رشيق خالي من المشاكل و العيوب كما يسعي الكثير إلي تثبيت وزنة حيث يعتبر الوزن الزائد مشكلة تؤرق العديد من الرجال و النساء معاً صحياً و نفسياً  و كنتيجة لهذه المشكله قد يصاب الجسم بأمراض مختلفه بسبب تراكم الدهون في الجسم , و علي الجانب الآخر تشكل النحافة المُفرطة ضرراً كبيراً علي صحة انسان بسبب حرق الدهون بطريقة غير معتادة مما يؤدى إلي حدوث العديد من المشكلات و الترهلات بالجسم  وتنعكس كلتا المشكلتين علي مظهر الإنسان الخارجى و الذي يمكن أن يسبب حرجاً لمن يعانى من هذة المشكلات .

كيفية الحفاظ علي الوزن :

  • الإهتمام بوجبة الإفطار و يجب أن تحتوى علي العناصر الصحية التي تمد الجسم بالمعادن و الفيتامينات حيث تعتبر وجبة اففطار أهم وجبه في الوجبات الثلات , حيث تزود الجسم بما يحتاجة من طاقه و عناصر عذاية مهمة تزيد من نشاطة طوال اليوم .
  • البعد عن الأطعمة الغير صحية و الإكثار من الطعام الصحي الغني بالفيتامينات و الكالسيوم و الألياف كالخضروات و الفواكة و الإهتمام بتناول الحبوب لتمد لجسم بالسعرات الحيويه اللازمة , وتناول البروتينات لتنقية ووقاية الجسم من السموم .
  • الحرص علي شرب كميات كبيرة من الماء لتطهير الجسم من الفضلات و السموم الموجودة فية حيث تعمل علي تحسين عملية الهضم و تقليل الشهية فينصح أشهر الأطباء بشرب حوالي ثانية أكوابٍ من الماء يومياً حتي تزيد من إحساس الشبع و تسهيل عمليه الهضم و غسيل الكلي بصورة طبيعية كما يمكن شرب السوئل المختلفة كالعصائر و لكن عليك أن تتجنب المشروبات الغازية نظراً لأضرارها الكثيرة .
  • البعد عن تناول المأكولات الدسمة قبل النوم و يفضل تناول الوجبات قبل النوم علي الأقل بساعتين حتي يًهضم الطعام  ومن أجل تجنب حدوث الزيادة في الوزن فتناول الطعام والنوم مباشرة يؤدى إلي الزيادة في الوزن و يجعل النوم غير مريحاً.
  • من أهم الطرق للحفاظ علي الوزن المثالي هو ممارسة الرياضه بشكل منتظم حتي تحرق الدهون المتراكمة و تحرق السعرات الحرارية أيضاً فالرياضه تزيد من قوة و صحة  الجسم .

التعليقات

اترك رد