التخطي إلى المحتوى
“معالجه الشعر التالف بطرق طبيعيه “

طرق معالجة الشعر التالف طبيعيا

جمال المرأه من النعم التي أودعها الله إياها و قد منحها الله مقومات عديده تزيد من جمالها و من أهم هذه المقومات “الشًّعر” فالشعر تاج المرأه ” . تحرص النساء علي الحصول علي شعر صحي خالي من المشاكل مثل التساقط و التلف الذي يغير من مظهر الشعر و يجعل شكله غير مرغوب فيه . فإذا تساءلنا عن أسباب تلف الشعر فسنجد أنها متعدده منها الغسيل المفرط و التعرض للمناخ الحار و التعرض لأشعه الشمس و استخدام المواد الكميائية و أخيراً الإجهاد.

هناك العديد من الطرق للتخلص من الشعر التالف اشهرها طرق صناعية ولكن ماذا عن استخدام طرق طبيعيه للعلاج الشعر التالف و للحد من الضرر الذي يلحق به مع العلم أن مثل هذه الطرق قد تأخذ وقتاً طويلاً حتي يتم التخلص من مشكله التلف و الحصول علي النتائج المرجوه .

المكونات المطلوبة للعناية بالشعر التالف

من اهم الطرق الطبيعيه زيت الزيتون الذي يعتبر علاج جيد للشعر التالف حيث أنه غني بالعديد من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة و فيتامين E  حيث يعمل علي حمايه الطبقات المتضرره من الشعر و يعمل علي الحفاظ عليه. أما عن طريقه استخدامه فيوضع علي فروه الرأس و يتم تدليكه بلطف لعدة دقائق بعد ذلك نقوم بتغطيه الشعر  بمنشفة دافئه و نتركه لمده 30 دقيقه و بعد انتهاء المده يغسل الشعر بالشامبو أو البلسم.

ماسك الافاكادو

الأفوكادو يعد من أهم الطرق الطبيعية لعلاج الشعر التالف لأنه غني بالفيتامينات الازمه لتغذيه و حمايه الشعرو يعمل علي حمايه الشعر التالف  و يحافظ عليه رطب و مرن . و يمكن استخدامه عن طريق مزج ثمره أفوكادو ناضجه و يضاف إليها 2 ملعقه شاي  من زيت الزيتون و تضرب في الخلاط حتي نحصل علي طبقه رقيقه و توضع علي الشعر لمده  ساعه ثم يغسل .

ماسك البيض للقضاء علي الشعر التالف

من أهم العناصر الطبيعيه لعلاج الشعر  التالف “البيض ” لأنه غني بالبروتينات و المعادن الازمة لتغذية الشعر و إضفاء لمعان طبيعي . و يتم استخدامه عن طريق تدليك بيضه علي فروه الرأس و الشعر لبضعه دقائق و تغطيته و تركه لمده 20 دقيقه ثم شطفه بالماء البارد و الشامبو.  وأخيراً, يعد الصبار من أفضل المواد لطبيعيه التي تعمل علي اصلاح الشعر التالف و يمكن استخدامه عن طريق وضع بعض عصير الصبار علي الشعر و تركه لمدة 10 دقائق ثم يشطف الشعر بشامبو و يمكن الإستمرار علي هذه الطريقه للمده أسبوع حتي تحصلي علي النتائج المرجوه .

التعليقات

اترك رد