التخطي إلى المحتوى
العسل الأسود و فيرس “c”
فوائد العسل الأسود في القضاء علي فيرس سي

فوائد العسل الأسود لمقاومة فيرس سي

 

يعد العسل من العناصر الغذائيه القيمة و المفيدة لجسم الإنسان و ذلك لأنه غنى بالفيتامينات و الكالسيوم و الحديد  و المواد المضادة للأكسدة . فمنذ القدم يُعرف لعسل بفاعليتهِ في علاج العديد من الأمراض ومنها علاج جهاز المناعة و علاج الجهاز الهضمي , و علاج فقر الدم ,  كما يلعب العسل دوراً أساسياً في علاج أمراض الكبد الوبائي ومنها الوقايه من فيرس سي .

فيعد الكبد  من أهم و أكبر الأعضاء في جسم الإنسان فهو مسؤول عن الكثير من العمليات الحيويه التى تتم داخل جسم الإنسان . فيقوم  الكبد بعدةٍ وظائف هامه فمنها تطهير و تنقية الجسد من السموم و إفراز العديد من الإنزيمات الهامة لجهاز للمناعة . فهناك أمراضُ عدة تصيب الكبد و منها فيرس “c” حيث يعد مرضاً خطيراً يهدد حياة الكثير حتي وقتنا هذا . وقد تم اكتشاف العديد من الوسائل لعلاج هذة الأمراض و من أهمها العسل الأسود.

 دور العسل الأسود في القضاء علي التهاب الكبد الوبائي

يقوم العسل بدور حيوي و هام في علاج التهاب الكبد الفيروسي “c” حيث يشكوا مرضي الإلتهاب الكبدي من الضعف و الخلل في جهاز المناعة وكنتيجة لذلك تضعف بِنية الجسم بشكل عام و بالتالي يعانى المريض من حاله ضعفٍ عام حيث يفقد القدرة علي القيام بأي مجهود . لذا ينصح لمرضي التهاب الكبد الفيروسي بتناول العسل لأنه يزود الجسم بالطاقه ويساعد علي التخلص من حالة الضعف التي يسببها هذا المرض الخطير . يتم يستخدم العسل الأسود في علاج تليف الكبد حيث له قدرة هائلة على الحد من التليف  ويعوض ضعف المناعه كما ذكر سابقاً . فيعمل العسل علي تنقية وحفظ  الجسم من السموم الضارة و التي تحدث بسبب تليف الكبد .

 

الوصفات الفعالة للعسل الأسود في علاج فيرس C

يخلط العسل مع ماء زمزم و الحبّة السوداء و القسط البحري و القسط الهندى و  يتم تناوله مرتين في اليوم . كما يخلط أكثر من نوع من العسل مثل عسل الطلح و عسل السدر الأسود و تضاف ملعقة من هذا الخليط إلي كوباً من ماء زمزم و يتم تناولها قبل الفطور بساعة و الغرض من هذا هو الإستفاده من القيمة العذائية العاليه لهم .

وأخيراً , فالوصفات العسل فوائد عظيمه  والتي تلعب دوراً هاما في علاج الأمراض الكبدية الوبائية من أهمها التعب والأرق و الضعف الذي يلزم مرضي الكبد . فتعمل هذة الوصفات أيضاً على التقليل من نشاط  فيروس الإلتهاب الكبدى و يمكن أن تقضي عليه إذا كان خاملاً غير نشطاً كما يساعد العسل أيضاً على تجدد خلايا الكبد ويساعدة علي  أداء وظائفة بشكل سليم .

التعليقات

اترك رد