التخطي إلى المحتوى
تعرفي على الأنواع المختلفة للبشرة
الأنواع المختلفة للبشرة

يوجد العديد من السيدات لا تعرف نوع بشرتها وبالتالي فقد تعاني من بعض المشاكل كجفاف بشرتها أو قد تلاحظ أن بشرتها دهنية أو الأثنان معاً بمعني أن تلاحظ وجود جزء من بشرتها جاف وجزء دهني ولذلك نستعرض معكم بعض الطرق لمعرفة نوع بشرتك.

طرق تحديد أنواع البشرة الأساسية:

1_ البشرة العادية (normal skin): أقل الأنواع انتشاراً لأنها لا تعاني من شيء ولا زيادة افراز الدهون ولا الجفاف ولا ظهور بعض البثور

2_ البشرة الدهنية (oily skin): ستلاحظ وجود لمعة في الوجه مع افراز كمية كبيرة الي حد ما من الدهون التي تكون غالباً في منطقة الأنف.

3_ البشرة الجافة (dry skin): وهنا سنجد جلد البشرة مشدود بطريقة مؤلمة مع التقشير في بعض المناطق بالوجه مثل الخدود أو الجبين أو منطقة ما تحت الفم مما يؤدي الي ظهور شحوب في البشرة ككل.

4_ البشرة المختلطة (combination skin): من أكثر أنواع البشرة المنتشرة وهي عبارة عن وجود جزء من البشرة تعاني من الدهنية مثل الأنف والجبهة ومنطقة ما تحت الفم ومناطق أخري تعاني من الجفاف، كما أنه أذا كانت البشرة يوجد بها الكثير من المناطق الدهنية بخلاف الجافة تسمي (البشرة المختلطة المائلة للدهنية، combination to oily skin) أما أذا كانت البشرة تعاني من وجود الكثير من المناطق الجافة في الوجه بخلاف الدهنية تسمي (البشرة المختلطة مائله للجفاف، combination to dry skin).

أنواع البشرة المصاحبة للأنواع الأساسية:

_البشرة الحساسة (sensitive skin): هذا النوع قد يكون مصاحب لأي نوع من الأنواع الأساسية للبشرة ويظهر علي شكل تهيج في البشرة من أقل المؤثرات مثل الحرارة أو أي مجهود مبذول أو نفسيا حيث ستجدي احمرار في البشرة يستمر لفترة قليلة وقد تزيد بطريقة مؤلمة.

_البشرة المعرضة لظهور البثور (acne-prone skin): غالبا تظهر مع البشرة الدهنية بسبب الدهون الزيادة التي تفرزها البشرة

 

التعليقات

اترك رد