التخطي إلى المحتوى
افضل أماكن للزيارة في إسطنبول
السياحة في إسطنبول

 

 

تركيا البلد الساحرة التي من يزور احدي مدنها يتمني أن يزورها مرة اخري و هذا بسبب طيبه أهلها التي لا مثيل لها و فيها العديد من المناظر الخلابة . من احدي مدن تركيا الرائعة إسطنبول و التي هي اكبر المدن التركية ، إسطنبول كانت عاصمه لكثير من الحضارات القديمة مثل الحضارة الرومانية و البيزنطية و اللاتينية ثم الحضارة العثمانية العظمي . لقد تم اختيار إسطنبول كعاصمه مشتركه للدول الأوربية و ذلك بعد أضافه المعالم السياحية لإسطنبول الي قائمه التراث العالمي لمنظمه اليونيسكو.

تضم إسطنبول الكثير من الفنادق و الشقق المتنوعة حسب فخامتها و مستوي الخدمة و الأسعار لذلك السائح يحتار في اختيار الفندق الذي يريده .

افضل الأماكن لزيارتها في إسطنبول

منطقه السلطان احمد

تحتوي منطقه السلطان احمد علي الكثير من المعالم التاريخية و السياحية و الجوامع و متاحف و مطاعم و كنائس.

يوجد الكثير من الأماكن و المعالم السياحية في السلطان احمد مثل

جامع السلطان احمد

يعرف أيضا بالجامع الأزرق و يعتبر من اشهر مساجد إسطنبول كما يعتبر من اشهر الأماكن في منطقه السلطان احمد كما يتميز عن باقي المساجد لوجود اربع مآذن .و يعتبر المسجد قد مزج بين فن العمارة الإسلامي و الهندسة البيزنطية في تحفه رائعه واحدة. عند زيارة المسجد الأزرق يمكن التقاط الصور التذكارية كما يجب زيارة متحف أيا صوفيا و صهريج الباز ليك.

أيا صوفيا

تعبر ايا صوفيا من احدي اروع الأماكن السياحية في إسطنبول و التي تشتهر بها تركيا أيضا .تطل أيا صوفيا بين الأشجار الكثيفة في إسطنبول مطله علي البوسفور و مقابله المسجد الأزرق. لون جدرانها الأحمر الباهت مائل ألى الوردي. يستقبل متحف أيا صوفيا عددا كبيرا من السياح في العام حيث أنها تضم اثأر أسلامية و مسيحيه رائعه .

متحف قصر توب كابي

يعد هذا القصر من اهم القصور ف إسطنبول و من اشهر معالمها التاريخية و يعد مركز جذب السياح لأنة مرحله هامه من تاريخ الدولة العثمانية .حيث كان القصر مركز رئيسي للدوله العثمانية و مركز لأقامه سلاطين العثمانيين .

يمكن للسياح التجول داخل القصر للتعرف عليه و رؤية المزيج الثقافي في الدولة العثمانية . و أيضا مشاهدة العديد من الأثآر الإسلامية حيث يوجد منها يعود إلى أثار الرسول الكريم و هي برده النبي صلي الله و عليه وسلم و سيفه و التي تعتبر اثأر لا مثيل لها ولا تقدر بثمن .

منطقه اورتاكوي

تقع اورتاكوي قي بشكتاش علي الجانب الأوربي لمضيق البسفور واطلق عليه “منتجع السلاطين “. تتمتع هذه المنطقة بارقي و اجمل فنادق تركيا.

قصر تشير غان

يعتبر القصر من اهم معالم منطقه اورتاكوي حيث يتميز القصر بتصميمه المعماري الرائع و الفريد حيث الرخام الملون بينما الجدران و الأسقف الداخلية من الخشب المزخرف و يتصل قصر تشير غان بقصر يلدز و ذلك عن طريق الجسر الرخامي القديم.

اسواق اورتاكوي

كما تحتوي منطقه اورتاكوي المعالم السياحية الرائعة تتميز أيضا بالمراكز التجارية حيث أنها تعكس الوجه العصري للحي . كما سيحبها كثيرا محبي التسوق لاحتوائها علي السوق الشعبي و العديد من البازارات لشراء الهدايا التذكارية.

تتمتع إسطنبول بالكثير من المتاحف

حيث تنوع الديانات ومزج الثقافات إسطنبول تحتوي علي الكثير من المتاحف الأثرية  و متاحف الفن الحديث مثل متاحف الأثآر في إسطنبول و متحف الطيران و المتحف الإسلامي و بانوراما فتح القسطنطينية و متحف الشمع و متحف الفن الحديث و متحف الألعاب و متحف الثلج و متحف الشكو لاته.

 

 

 

 

التعليقات

اترك رد