التخطي إلى المحتوى
احمي شعرك من رطوبة الصيف
طرق التخلص من الشعر التالف والمتقصف

يعاني الكثيرات من الرطوبة في شهور الصيف الحارة، ومعظم السيدات تعانين من مشكلة الرطوبة علي الشعر والتي تجعله دائماً جافً، وتسبب الرطوبة علي الشعر ، الكثير من الأضرار فتجعله اكثر جفافاً.

وسوف نعرض عليكي سيدتي طرق وخطوات المحافظة علي شعرك من الجفاف في اشهر الصيف الجافة، التي يتأثر بها شعرك، وتجعلك تتمتعين بشعرك في اشهر الصيف الحارة.

اولي الخطوات هيا ان تقومي بتجفيف شعرك تماماً قبل الخروج من المنزل وبالذات في صباحاً، وبالذات الأيام التي يكون فيها نسبة رطوبة الجو عالية، فعند خروجك سيدتي من المنزل وشعورك ربط ومبلل فذلك يجعل شعرك يمتص رطوبة الجو وسوف يعرض ذلك شعرك للهيشان، والجفاف، والتطاير، فلذلك عليكي سيدتي ان تقومي بتجفيف شعرك جيداً قبل خروجك من المنزل، فعندما تقومين بتجفيف شعرك يمنع ذلك شعرك من امتصاص الرطوبة ، ويجعل شعرك أفضل، وأجمل، في شهور الصيف الحارة.

وعليكي سيدتي من الابتعاد تماماً عن استخدام مجفف الشعر، فمجلس الشعر يعطيكي منظراً رائعاً لشعرك ولكن لمدة معينه وليس دائمة فرجف الشعر يحرق أطراف شعرك ، لانه يعرض شعرك الي درجة سخونة عالية، وذلك يسبب الي حرق أطراف شعرك مما يجعلها تتطاير عند خروجك في الجو الحار الرطب، فأنصحك سيدتي من الابتعاد عن مجفف الشعر في فترة الصيف الحار الرطب.

تجنبي سيدتي من سكب كميات مبالغ فيها علي شعرك من الزيت، فزيادة درجة الحرارة تجعل شعرك يفرز زيوت من خلال الجسم، ومع دهن الكثير من الزيت علي شعرك وإفراز جسمك للزيت داخل الشعر يجعل شعرك يأخذ وقتاً أطول لكي يجف، ويجعله اكثر تعرضاً للرطوبة، وعليكي غسل شعرك بإنتظام كي تتخلصين من الزيوت داخل شعرك، وبطريقة منتظمة.

وعليكي سيدتي عندما تستعملين المجفف الحراري او ( البيبي ليس) أحرصي دائماً ان يكون دائماً، ليس به رائحة حرارية، فرائحة الشعر المكوس تجذب آلية الرطوبة، وتجعلك هشاً ورطباً ، فعليكي ان اصبري قليلاً قبل الخروج من المنزل بعد الانتهاء من كي شعرك.

والشعر المتطاير دائماً يكون السبب هو عدم حصول الشعر علي التركيب الكافي.

التعليقات

اترك رد