كارثة تعليمية : خطأ بجدول الضرب في كتاب خارجي للابتدائي (7×7=48)كارثة تعليمية : خطأ بجدول الضرب في كتاب خارجي للابتدائي

في كارثة تعليمية ومشهد من الخلل الكبير الموجود في العملية التعليمية في مصر، وكذلك مشهد غياب الرقابة والمراجعة علي الكتب الخارجية والتي تعتمد عليها الكثير من الطلاب في مختلف المراحل التعليمية في مصر .

ونشر في كتاب المعاصر في مادة الحساب ( MATH)، والمخصص للصف الثالث الإبتدائي، لغات وتجريبي، جدول ضرب بشكل خاطئ، وجاء في جدول الضرب للرقم 7، عند ضرب الرقم 7 في الرقم 7 فإنه يساوي 48، وعلي الرغم من ان الرقم الصحيح هو 49 .

ولوحظ ذلك إحدى أولياء الأمور لطالبة في الصف الثالث الابتدائي “لغات” بأحد المدارس الخاصة بعين شمس، شرق القاهرة، وأثناء مراجعة جدول الضرب لابنتها، بأن الطفلة “تسمع” جدول الضرب بطريقة خاطئة.

وبمراجعة الكتاب الخارجي، وجدت أن الخطأ بالفعل مطبوع في الكتاب الخارجي، علما بأن الطلاب لم يستلموا حتى الآن كتاب الـ “math” الخاص بوزارة التربية والتعليم، وعللت المدرسة أن الوزارة لم ترسل حتى الآن الكتب.

ورغم أن وزارة التربية والتعليم، شددت على جميع المدارس الخاصة وأولياء الأمور بأن شراء الكتب الوزارية إجبارية على الجميع، إلا أنه وحتى نهاية الأسبوع الثاني من الدراسة فإن أغلب الكتب لم تصل المدارس، ليصبح الاعتماد على الكتب الخارجية هو أساس العملية التعليمية، رغم ما بها من أخطاء.

كارثة تعليمية خطأ بجدول الضرب :

كارثة تعليمية : خطأ بجدول الضرب في كتاب خارجي للابتدائي
كارثة تعليمية : خطأ بجدول الضرب
كارثة تعليمية : خطأ بجدول الضرب في كتاب خارجي للابتدائي
كارثة تعليمية : خطأ بجدول الضرب

التعليقات

    اترك رد