ما هو الكود الذي يظهر عند مشاهدة قنوات بي إن سبورتس bein sports علي التلفاز

طرق فتح قنوات بي إن سبورتس عن طريق الإنترنت إنتشرت بشكل واسع، وقامت شبكة قنوات بي إن سبورتس بدفع الملايين من أجل تحويل نظام بث المباريات الخاص بها إلي نظام البث الآمن أو التشفير الآن، ويعتبر ذلك من أكثر أنظمة التشفير تعقيداً وصعوبة علي الإطلاق .

فبعد تحويل نظام البث إلي النظام الآمن أو نظام التزاوج عجز كبار فك التشفير عن فك هذه الشفرة وإعادة بث كود التشفير عبر نظام المشاركة والمسمي  Sharing.

فبكل تأكيد لاحظ مستخدمي النظام الجديد من أجهزة بي إن سبورتس ظهور كود أسود أو أبيض اللون يظهر كل حين وآخر علي شاشة التلفزيون، والذي يمكن أن يظهر أكثر من مرة أثناء بث المباريات علي شاشة التلفزيون خلال المباراة الواحدة .

والكثير من المشاهدين لا يعرفون هذا الكود أو الهدف من وراء هذا الكود علي الرغم من قيام قنوات بي إن سبورتس من تخفيف حجمه ولونه ما قد يكون مقبولا إلي حد ما ولا يسبب الإزعاج كما كان في السابق، فقد كان يظهر قديماً بخلفية سوداء وبحجم كبير ليغطي مساحة كبيرة من شاشة المباراة والتي تحجب الرؤية .

ولاكن ما هو كود التشفير الأسود ؟

يعتبر هذا الكود هو خلاصة تجميع بيانات البطاقة الخاصة بمستخدم الجهاز وأيضاً رقم السيريال نمبر الخاص بنفس الجهاز المستخدم، ويظهر نفس الكود في كل مرة يتم عرضه .

والغاية من عرض هذا الكود هو حماية نظام العرض الخاص بالشبكة من أي محاولات للإختراق أو إعادة إذاعة وبث المباريات المباشرة كما كان يحدث سابقاً .

وبمعني آخر، هو أنك لو قمت بإعداة بث القناة مرة آخري عبر الإنترنت من خلال إشتراكك أو جهازك الخاص أو عن طريق سيرفرات متخصصة للنقل المباشر، سيظهر كود التشفير الأسود الخاص بك علي شاشة من يستخدم سيرفرك أو من يشاهد بثك للمباراة، وسيشاهده أيضاً العاملين في القناة والمسئولين عن لك، وسيقومون علي الفور وعن طريق الكود الخاص بك بمعرفة رقم البطاقة وسيريال الجهاز وحرق الإشتراك الخاص بك وتعطيله بصفة نهائية وبدون سابق إنذار ودون رجعة علي الفور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى