رياضةغير مصنف

هزيمة مؤلمة لريال مدريد علي ملعبهم

هزيمة مؤلمة للريال مدريد على أراضيهم من الفريق البرشلوني برباعية نظيفة في المرحلة الثانية عشر من الدوري الأسباني .

وبذلك يصل رصيد برشلونة إلى ثلاثين نقطة بفارق ستة نقاط عن منافسه العتيد ريال مدريد و الذي أصبح عرضة لفقدان المركز الثاني أمام فريق أتلتيكو مدريد .

لعب الفريق البرشلوني بروح قتالية ليقضى على منافسه الدائم ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل لا شئ على أرض الريال مدريد في الدور الثاني عشر من الدوري الإسباني ” الكلاسيكو ”

وبهذه النتيجة أثبت برشلونة جدارته و ثبت أقدامه فى المركز الأول و الصدارة برصيد ثلاثين نقطة و خسر الريال الثلاث نقاط ليتسع الفارق بينه وبين غريمه البرشلوني ستة نقاط وبذلك يمكن أن يخسر المركز الثاني لفريق أتلتيكو مدريد والذي يقع فى المرتبة الثالثة برصيد ثلاثة و عشرون نقطة ، وبذلك قد يتجاوز ريال مدريد ويحتل المركز الثاني فى حالة فوزه فى مباراة الأحد على فريق ريال بيتيس .

وللمرة الأولى منذ ثمان سنوات يجلس النجم ميسي على مقعد البدلاء ولا ينزل الى الملعب ضمن التشكيل الأساسي فى مباريات الكلاسيكو ، ومن المعروف أن ميسي قد لعب سبعة وعشرون مباراة كلاسيكو متتالية ، و جديرا بالذكر أن اللاعب أشترك فى المباراة من الشوط الثاني وذلك نظرا لإصابته في الركبة ، منذ شهرين فى مباراة لفريق لاس بالماس .

كما إعتمد مدرب برشلونة لويس هنريكي على كلا من المهاجمين المتألقين نيمار البرازيلى و لويس سواريز الأوروغويانى و يساعدهما سيرجي روبرتو البرازيلى .

وقد شهدت المباراة تدابير أمنية إستثنائية خاصة بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس و خاصة ما حدث فى المباراة التى جمعت كلا من المنتخب الفرنسي والألماني والتي أقيمت في ملعب سان دوني وإنتهت بفوز فرنسا هدفان لا شئ و لكن للأسف حزن جمهور فرنسا والعالم كله على الخسائر والضحايا الذين راحوا ضحية هذا الهجوم الإرهابي .

وقد أفادت التقارير الخاصة بالمباراة أن في أثناء المباراة قد تم عمل حلقة أمنية ثلاثية حول الملعب و كانت تتألف من عدد 1200 شرطي و كلا منهم مجهز بالسلاح و الخيول والكلاب البوليسة وأجهزة كشف المعادن وذلك للتعرف على أى مواد متفجرة أو أسلحة بيضاء و أسلحة ثقيلة قد يحاول أن يدخلها الى الملعب أى شخص ، وذلك على نفس غرار ما حدث فى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2010 .

أما عن ترتيب الصدارة في الدوري الإسباني :

  • الأول : برشلونة : 30 نقطة من 12 مباراة.
  • الثاني : ريال مدريد : 24 نقطة من 12 مباراة .
  • الثالث : أتلتيكو مدريد : 23 نقطة من 11 مباراة .
  • الرابع : سلتا فيغو : 21 نقطة من 11 مباراة .
  • الخامس : فياريال : 20 نقطة من 11 مباراة

 

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى